تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 3 مايو، إرتفاعا طفيفا في درجات الحرارة ليصبح الطقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة.

ويسود المحافظة طقس مائل للبرودة ليلا وخاصة في الساعات الأخيرة من الليل التى تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، مع إستمرار نشاط الرياح خلال الليل.

أجواء مائلة للبرودة ليلا والصغرى 22 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 33 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 22 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء مائلة البرودة.

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، ويكون اتجاهها شمالية غربية، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إستقرارا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للبرودة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

 ونصحت الهيئة المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بعدم تخفيف ملابسهم وضرورة ارتداء الملابس المناسبة وخاصة في المناطق المكشوفة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات وعدم الانخداع بدرجات الحرارة نهارا، مع التنبيه على قائدي السيارات بتوخي الحذر صباحا بسبب الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة الفيوم الطقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للبرودة لیلا فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

عاجل - حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة في محافظة الإسماعيلية والعظمى 36 درجة

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة في محافظة الإسماعيلية والعظمى 36 درجة.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاعا فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه الحارة، ويسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع اليوم نشاط رياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

عاجل - من 28 لـ32 درجة.. كواليس حالة الطقس ودرجات الحرارة في محافظة شمال سيناء عاجل - الطقس × بورسعيد.. درجات الحرارة اليوم والصغرى تصل لـ18 درجة عاجل - حالة الطقس الآن.. مفاجآت بشأن درجات الحرارة اليوم في محافظة دمياط والصغرى تصل لـ19 درجة عاجل - درجة الحرارة تصل لـ34.. احذر من حالة الطقس اليوم في محافظة الغربية عاجل - "اخرج بشمسية".. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة في محافظة المنوفية والعظمى تسجل 35 درجة عاجل - "احترس من الشمس الحارقة".. حالة الطقس ودرجات الحرارة في الشرقية والعظمى تسجل 36 درجة عاجل - "أصعب أيام مايو" بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة في محافظة الدقهلية والعظمى تسجل 34 درجة عاجل - "حر نار".. تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم في محافظة كفر الشيخ والعظمى تصل لـ35 درجة عاجل - درجات الحرارة تصل لـ33 درجة.. حالة الطقس اليوم في محافظة البحيرة (بيان هيئة الأرصاد الجوية) عاجل - العظمى 35 درجة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة في محافظة القاهرة حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم في محافظة الإسماعيلية

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة في محافظة الإسماعيلية والعظمى 36 درجة.. وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم في محافظة الإسماعيلية، ودرجات الحرارة اليوم العظمى والصغرى في محافظة القاهرة، وجاءت كما يلي:

درجة الحرارة العظمىدرجة الحرارة الصغرى

36 درجة

20 درجة

درجات الحرارة اليوم

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة في محافظة الإسماعيلية والعظمى 36 درجة.. وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 21، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 18، ومطروح العظمى 34 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 22، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 23، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25.

درجات الحرارة اليوم الجمعة في مدن ومحافظات مصر
اسم المحافظةدرجات الحرارة العظمىدرجات الحرارة الصغرى

القاهرة

35 درجة

21 درجة

6 أكتوبر

35 درجة

19 درجة

بنهــــا

35 درجة

20 درجة

دمنهور

33 درجة

19 درجة

وادي النطرون

34 درجة

18 درجة

كفر الشيخ

35 درجة

20 درجة

المنصورة

34 درجة

19 درجة

الزقازيق

36 درجة

20 درجة

شبين الكوم

35 درجة

19 درجة

طنطا

34 درجة

19 درجة

دمياط

29 درجة

19 درجة

بورسعيد

28 درجة

18 درجة

الإسماعيلية

36 درجة

20 درجة

السويس

35 درجة

20 درجة

العريش

29 درجة

18 درجة

رفح 

28 درجة

18 درجة

رأس سدر

34 درجة

20 درجة

نخل

32 درجة

14 درجة

كاترين

29 درجة

12 درجة

الطور

33 درجة

23 درجة

طابا

33 درجة

22 درجة

شرم الشيخ

36 درجة

25 درجة

الإسكندرية

33 درجة

18 درجة

العلمين

33 درجة

19 درجة

مطروح

34 درجة

20 درجة

السلوم

36 درجة

19 درجة

سيوة

40 درجة

21 درجة

رأس غارب

34 درجة

23 درجة

الغردقة

35 درجة

24 درجة

سفاجا

36 درجة

23 درجة

مرسى علم

36 درجة

24 درجة

شلاتين

37 درجة

24 درجة

حلايب

35 درجة

25 درجة

أبو رماد

35 درجة

25 درجة

رأس حدربة

30 درجة

24 درجة

الفيوم

36 درجة

21 درجة

بني سويف

36 درجة

21 درجة

المنيا

37 درجة

23 درجة

أسيوط

38 درجة

22 درجة

سوهاج

39 درجة

22 درجة

قنا

40 درجة

23 درجة

الأقصر

42 درجة

24 درجة

أسوان

41 درجة

25 درجة

الوادى الجديد

40 درجة

24 درجة

أبو سمبل 

42 درجة

23 درجة

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة في محافظة الإسماعيلية والعظمى 36 درجة.. كما تتوقع الأرصاد الجوية، اليوم أن يسود اضطراب بالملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، وسرعة الرياح من 40: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 3.5 متر.

محافظة الإسماعيلية

محافظة القاهرة تعتبر من المحافظات المصرية ذات المدينة الواحدة، وتقع على الضفة الشرقية لنهر النيل بطول 41.542 كم ويحدها شمالًا القليوبية والشرقية وغربًا محافظة الجيزة ومن الشرق محافظة السويس. وتعتبر القاهرة المحافظة الأولى في إقليم القاهرة الكبرى، وهو الإقليم الأول في مصر والذي يضم إلى جانب القاهرة كلا من محافظتي القليوبية والجيزة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري معتدل ليلا والعظمى 35 درجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 35 مئوية
  • عاجل - حالة الطقس اليوم في محافظة سوهاج.. والعظمى في درجات الحرارة تصل لـ39 درجة
  • عاجل - حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة في محافظة الإسماعيلية والعظمى 36 درجة
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الاسبوع حار نهارا ومعتدل ليلا
  • اليوم.. طقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا وتحذير من اضطراب الملاحة
  • «الأرصاد»: درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية نهارا.. وأجواء باردة ليلا
  • اليوم.. طقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • طقس مائل للبرودة ليلا والصغرى 17 درجة بالفيوم
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم.. مائل للبرودة ليلا