أصدرت أمانة منطقة الرياض، بياناً ‎إلحاقياً لبيانها الصادر بتاريخ 26 أبريل 2024م، الموافق 17 شوال 1445هـ، بشأن رصد حالات تسمم غذائي، بناءً على البلاغ الوارد من اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي في منطقة الرياض، والمتضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية وفق البروتوكولات الصحية المعتمدة.

وقالت الأمانة في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، «صدر تقرير لجنة الاستقصاء الوبائي لحوادث التسمم الغذائي بإدانة المنشأة الغذائية المسؤولة عن حادثة حالات التسمم الغذائي الواقعة في مدينة الرياض، يوم الخميس 16 شوال 1445هـ الموافق 25 أبريل 2024م، لعدد من المصابين من وجبات غذائية مصدرها المنشأة، واستكمال الغرامات المالية بعد حصرها بانتهاء نتائج تقارير المرضى والتحقيقات».

واستناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم (67) لعام 1411هـ، المعدل بقرار مجلس الوزراء رقم (248) لعام 1427هـ، ووفقاً لعدد الحالات المسجلة، طُبقت العقوبات النظامية، وأُغلق المعمل الرئيسي للمنشأة الغذائية وجميع فروعها بمدينتي الرياض والخرج للمدة المقررة نظاماً، وسيتم إتلاف جميع المواد الغذائية الموجودة في المعمل الرئيسي وفروع المنشأة، مع الإشراف على عملية تنظيف وتطهير جميع الأدوات والأجهزة وغيرها.

وتشيد الأمانة بتعاون الجهات المشتركة في عملية الاستجابة السريعة للحالة، بالتنسيق والعمل المشترك، وبمتابعة من سمو أمير المنطقة؛ حيث ساهم التجاوب السريع بالإغلاق والتقصي في السيطرة على تزايد الحالات.

وأكدت أمانة منطقة الرياض، على سلامة المنتجات الغذائية للمطاعم، والمطابخ، والمقاهي، ومتعهدي الإعاشة بمنطقة الرياض، حيث لم تُسجل حالات من غير المصدر المشار إليه، وتستمر جولاتها التفتيشية للرقابة على المنشآت التجارية بشكل دوري.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة منطقة الرياض تسمم غذائي حالات تسمم غذائي التسمم الغذائی

إقرأ أيضاً:

مسيرة تركية تبث مباشرة فوق منطقة حادثة مروحية رئيسي

نشرت وكالة "الأناضول" فجر اليوم الاثنين، بثا مباشرا من فوق منطقة حادثة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تصوره مسيرة "بيرقدار أكينجي" التركية. وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت أنه بناء على طلب السلطات الإيرانية تم تخصيص مسيرة ومروحية ذات قدرات رؤية ليلية للمشاركة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني.

وقالت الدفاع التركية في بيان على منصة "إكس": "بناء على الطلب الذي تقدمت به السلطات الإيرانية، من خلال وزارة خارجيتنا، فقد تمّ تخصيص طائرة مسيرة من طراز "آكبنجي"، مروحية من طراز "كوغار" ذات قدرات رؤية ليلية، للمشاركة في أنشطة البحث والإنقاذ، للمروحية المفقودة، التابعة للرئيس الإيراني، والوفد المرافق له".

من جهتها، أكدت هيئة إدارة الطوارئ والكوارث التركية "آفاد" أن إيران طلبت عبر وزارة الخارجية التركية طائرة هليكوبتر للبحث والإنقاذ للرؤية الليلية.

وأشارت في بيان إلى أن 32 من أفراد البحث والإنقاذ من متسلقي الجبال و6 مركبات من مديريتي ڤان وأرزوروم آفاد الإقليميتين انطلقتا للوصول إلى المنطقة.

يذكر أنه بعد تدشين سد "قيز قلعة سي" بمعية الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف على نهر آرس الحدودي المشترك، وفي الطريق إلى تبريز لتدشين مشروع "تحسين جودة مصفاة تبريز" ظهر الأحد تعرضت المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث في منطقة غابات ديزمار بين قريتي أوزي وبير داود.

وكانت المروحية تقل أيضا وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية، وإمام الجمعة في تبريز.

مقالات مشابهة

  • مسيرة تركية تبث صوراً فوق منطقة حادثة مروحية رئيسي
  • مسيرة تركية تبث مباشرة فوق منطقة حادثة مروحية رئيسي
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على الرياض.. الأماكن والمواعيد
  • أمانة القصيم تنفذ 94 جولة رقابية خلال النصف الأول من شهر مايو بمحافظة ضرية
  • وكالة دولية تتوقع حدوث شيء كارثي في اليمن بهذا الموعد
  • بذور للأكل للتغلب على حرارة الطقس والوزن الزائد
  • 4 طرق لزيادة معدل عملية التمثيل الغذائي
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام
  • حملة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام وضبط 4 عمال
  • مقرب من سناك مراكش: سيدتان فقط توفيتا بسبب التسمم وهناك حالات طالبت بالتعويض