أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مصر بمسلميها ومسيحييها ستظل مناره للإخاء والمحبة ونموذجاً للتسامح والتعايش بين أبنائها متمنيا لوطننا الحبيب بأن ينعم بالأمن والأمان والإستقرار تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي لتستمر مسيرة التنمية والبناء.

جاء ذلك خلال زيارته لمطرانية فاقوس لتقديم التهنئه لنيافة الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان والإخوه المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبى المحافظ ومحمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس وعدد من رجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وقال المحافظ ننتظر المناسبات الجميلة لنجتمع سويا ونتبادل التهاني بمشاعر مملوءة بالحب للوطن والعمل من أجله ومن أجل الإنسانية فشعب مصر بمسلميه وأقباطه نسيج واحد يجمعه وطن واحد وآمال واحدة لبناء دولة قوية تقوم على الأمن والإستقرار.

كما قدم المحافظ التهنئة لنيافة الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان والإخوه المسيحيين بمناسبة افتتاح المبنى الجديد بالمطرانية بعد تهيئته لاستقبال الرواشدة المحبين لأداء طقوسهم الدينية مؤكداً الأديان السماوية تدعو إلى الرحمه ونشر المحبة والسلام بين الناس فمصر وطن يتسع للجميع.

صحة الشرقية تدرب مسئولي الإعلام بالإدارات الصحية والمستشفيات على أعمال الرصد

ومن جانبه أعرب الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان عن إمتنانه لزيارة محافظ الشرقية ومرافقوه من القيادات التنفيذية ورجال الدين الإسلامي لتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد.

FB_IMG_1714813355353 FB_IMG_1714813350072 FB_IMG_1714813342799

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء مجلسى النواب والشيوخ الأخوة المسيحيين الأمن والأمان الأوقاف والأزهر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية العاشر من رمضان المسيحيين النواب والشيوخ مجلسي النواب والشيوخ محافظ الشرقية

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من الاتحاد الأوروبي.. بحث جهود دعم غزة

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وفد الاتحاد الأوروبي، في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والدكتور أحمد سمير مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

الجهود المصرية في قضية غزة

ورحب المحافظ بالوفد الأوروبي على أرض محافظة شمال سيناء، مستعرضا الجهود المصرية المبذولة في استقبال الجرحي الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية، بجانب استقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية وإرسالها إلى قطاع غزة بشكل دوري.

رفع درجة الأستعدادات القصوى

وأكد المحافظ أنه فور أحداث السابع من أكتوبر، رفعت محافظة شمال سيناء درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات، وفي قطاع الإسعاف لاستقبال الجرحي الفلسطينيين وعلاجهم، بجانب توفير الإقامة والاعاشة للمرافقين والعالقين.

وأشار إلى أن ثلث المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة مقدمة من الدولة المصرية، لافتا إلى وجود ٣ مسارات لاستقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية بالعريش، إما عن طريق الجو أو البحر أو البر.

بدوره، ثمّن رئيس الوفد الأوروبي أندرياس باكو نستانتينو مدير منطقة الشرق الأوسط وجنوب غرب ووسط آسيا، الجهود المصرية على التسهيلات التي تقدمها منذ بداية الأحداث.

وأشار إلى وجود عدد كبير من شاحنات المساعدات في الجانب المصري، ومن ثمّ على الجانب الآخر تقديم تسهيلات أكبر لإدخال هذه الشاحنات لقطاع غزة.

وتفقد الوفد الأوروبي خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء، معبر رفح البري، وزار مخازن الهلال الأحمر بمدينه العريش ومستشفى العريش العام.

مقالات مشابهة

  • خلال زيارتها لمحافظة بورسعيد.. المحافظ يلتقي سفيرة دولة النيجر
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من الاتحاد الأوروبي.. بحث جهود دعم غزة
  • محافظ الجيزة يناقش خطة العمل خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسوان يُكرم 60 مُوظفًا من المحالين للمعاش بديوان المحافظة
  • محافظ الشرقية يعتمد نتيجة إمتحانات الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 87.1%
  • إيبارشية شمالي ألمانيا تحتفل بعيد دخول المسيح أرض مصر
  • انهيار أسقف داخلية من عقار دون وقوع إصابات في الإسكندرية
  • توريد 604 ألف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان الثانوية الأزهرية ويؤكد توفير بيئة مناسبة للطلاب