تستقبل فنادق مدينة مرسى علم، اليوم السبت، آلاف السياح الأجانب على متن 46 رحلة طيران قادمة من 8 دول أوروبية، وسط اجراءات وقائية وأمنية.

فنادق مرسى علم تستقبل آلاف السائحين 

وكشف عاطف عثمان، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، لـ«الوطن»، أن فنادق مرسى علم تستقبل اليوم حوالي 9 آلاف سائح من 8 دول أوروبية، تشمل ألمانيا وهولندا وإيطاليا والتشيك وبولندا وبلجيكا وفرنسا وسويسرا، تزامنا مع ارتفاع معدل حركة الطيران السياحية الوافدة من مطارات أوروبا.

 

نسبة الإشغالات بفنادق مرسى علم 

ولفت «عثمان» إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بفنادق مرسى علم منذ مطلع الصيف الجاري، لتكسر حاجز 90% في عدد من الفنادق، تزامنا مع ارتفاع معدل حركة الطيران التي تصل إلى 165 رحلة خلال الأسبوع الجاري، طبقاً لجدول تشغيل الرحلات المعلن من مطار مرسى علم الدولي.

وأشار الخبير السياحي إلى استعداد فنادق مرسى علم لاحتفالات شم النسيم، والتي تشهد ارتفاعا في حركة السياحة الداخلية، وتشمل حفلات ومهرجانات على حمامات السباحة والشواطئ المفتوحة، واستقبال آلاف النزلاء من المصريين والأجانب وسط إجراءات أمنية مشددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي علم فنادق مرسي علم احتفالات شواطئ شم النسيم فنادق مرسى علم

إقرأ أيضاً:

مهرجان البطيخ يجذب السياح على شواطئ الغردقة.. «4 أطنان فاكهة و11 شيفا»

نظمت عدة فنادق بالغردقة مهرجان البطيخ على الشواطئ، باستخدام 4 أطنان بطيخ و11 شيفا، وبمشاركة فرق الأنميشن وآلاف السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية، بهدف تنشيط السياحة والترويج لمدينة الغردقة.

مهرجان البطيخ في الغردقة

وأشار سامح جمعة الخبير السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن فنادق الغردقة نظمت مهرجان البطيخ بمشاركة نزلاء الفنادق من المصريين والأجانب من جنسيات مختلفة بهدف إدخال البهجة والسرور على السياح الأجانب وتنشيط السياحة.

11 شيفا في المهرجان

وأضاف علي طايع الشيف العمومي في أحد الفنادق السياحية المشاركة في المهرجان، في تصريحات لـ«لوطن»، أن 11 شيف شاركو في المهرجان باستخدام 4 أطنان بطيخ بأشكال مختلفة وشرائح وعصائر مختلفة والنحت على البطيخ.

تنشيط السياحة في الغردقة

كما أكد علي محمد مدير أحد الفنادق السياحية، في تصريحات لـ«لوطن»، سعادة السياح الأجانب بالمهرجان، حيث قاموا بالتقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا مما يساهم في تنشيط السياحة على شواطئ الغردقة.

ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق 

واوضح هشام الصفتي الخبير السياحي بفنادق الغردقة، أن آلاف السياح الأجانب من 15 جنسية شاركوا في المهرجان، ويأتي في مقدمتهم السياح الألمان الأكثر وصولا إلى فنادق الغردقة، لافتا في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن فنادق الغردقة استقبلت 322 ألف سائح أجنبي خلال شهر أبريل الماضي.

ولفت إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بفنادق الغردقة خلال موسم الصيف الجاري إلى أعلى معدل، ومن المتوقع أن تكسر حاجز 100% تزامنا مع ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في درجات الحرارة بالبحر الأحمر وانتظام حركة الملاحة بميناء سفاجا
  • «مستثمرو السياحة»: 80% نسب إشغال فنادق الغردقة في النصف الأول من مايو
  • بعد نجاح التجربة: تعيين الدفعة الثالثة من قصار القامة بفنادق الغردقة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بإقليمين في أفغانستان إلى 68 قتيلا
  • مرسي علم تستقبل 40 رحلة طيرات تقل آلاف السائحين من جنسيات أوروبية
  • صعوبات للحصول على فيز أوروبية
  • أسعار مصيف دهب 2024.. عروض مُغرية بالفنادق والكامبات
  • أسعار مصيف رأس البر 2024.. إيجار الشقق يبدأ من 200 جنيه باليوم
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران
  • مهرجان البطيخ يجذب السياح على شواطئ الغردقة.. «4 أطنان فاكهة و11 شيفا»