الجمارك: جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة من الدائرة مبينة على الموقع الرسمي

جددت دائرة الجمارك الأردنية، تحذيراتها لمتلقي خدماتها وجميع المواطنين من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي أو المستلمة من تطبيقات أو غيرها من البرامج الإلكترونية، والتي تستهدف الاحتيال على المواطنين وسرقة البيانات والاحتيال الإلكتروني عند الدخول إليها.

اقرأ أيضاً : الأمن يعتقل 34 مطلوبا في مداهمات نوعية ويضبط كميات مهولة من المخدرات والأسلحة النارية

ودعت الدائرة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، المواطنين إلى ضرورة عدم الالتفات إلى مثل هذه الصفحات والمواقع وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية لمواقع الدائرة الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل المختلفة والتأكد من صحة هذه الروابط ومعلوماتها ومصدرها لوجود الكثير من الصفحات والروابط والرسائل الوهمية ومنتحلي الشخصيات الوظيفية لإيهام المستقبل بأنها صادرة عن دائرة الجمارك.

وتهيب دائرة الجمارك الأردنية بجميع المواطنين بعدم الدخول لمثل تلك الصفحات والروابط أو التعامل معها وعدم اعطائهم أية معلومات شخصية والانقياد لتلك الشخصيات الوهمية لتجنب الوقوع ضحية لأي نوع من الاحتيال أو السرقة الإلكترونية.  

وتؤكد دائرة الجمارك أن جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة من الدائرة مبينة على موقعها الرسمي ولا تتطلب مثل هذه المعلومات، علما بأنه تمت مخاطبة الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحاب ومروجو تلك الصفحات تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الجمارك الجمارك الأردنية مزاد مواقع التواصل الاجتماعي دائرة الجمارک

إقرأ أيضاً:

حلقة تدريبية عن إدارة الأقران في بيئة العمل بإبراء

نظم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم حلقة تدريبية بعنوان "إدارة الأقران في بيئة العمل" والتي أقيمت بقاعة المركز الثقافي بولاية إبراء على مدار يومين متتاليين.

قدم الحلقة الخبير واستشاري التطوير الفردي والمؤسسي، طلال بن حمد الرواحي، وتهدف إلى تعريف المشاركين على أهم المفاهيم في موضوع إدارة الذات والأقران في بيئة العمل، والتركيز على آليات التعامل مع مختلف الشخصيات في بيئة العمل وكيفية الاستفادة منها بأقل ضرر.

وأوضح الرواحي أهمية الحلقة في مساعدة القادة الإداريين على إدارة الموظفين بكفاءة رغم اختلاف الشخصيات، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على بيئة العمل من حيث تقليل هدر الوقت وتكوين علاقات متكاملة وتطويعها في تحقيق أهداف المؤسسة.

ويتوقع المنظمون أن يتمكن المشاركون من تطبيق المهارات المكتسبة من هذه الحلقة في بيئاتهم العملية، مما ينتج عنه بيئة عمل أكثر سلاسة وجاذبية.

مقالات مشابهة

  • حائط المبكى
  • القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية في البرلمان الكندي.. ورسائل مهمة تخصّ لبنان
  • “موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”
  • حلقة تدريبية عن إدارة الأقران في بيئة العمل بإبراء
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية خلال حملات أمنية بالإسكندرية والمنيا
  • الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والإسكندرية
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • مزادات عالمية| دار كريستيز تعرض طبقا من البورسلين النادر بـ 315 ألف يورو