قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن اتحاد القبائل العربية تم تأسيسه منذ أيام، مؤكدة أن هناك مجموعة من المجتمع كانت موجودة، ولديها القدرة على وزن الأمور على ميزانها الصحيح.

وأضافت الخلالي، ببرنامج "في المساء مع قصواء"، عبر فضائية "cbc"، اليوم السبت، أن اتحاد القبائل العربية مرتبط بالقبائل وسيناء، متابعة: "أنا من محافظة مطروح وأنا صحفية تليفزيونية وكاتبة للرأي عندي مصادري ومعلوماتي وباحثة في حاجة".

وأوضحت: "مفيش حاجة مستخبية ومفيش حاجة في السر، الصحافة الدولية بتتحدث عنه، ده تجمع للقبائل من مطروح والصعيد والوادي الجديد وسيناء، مجمل القبائل كانت ممثلة وقالت هتبدأ نشاطها وهو التنمية، الكلام دا زعل ناس وقالت إشمعنا القبائل تعمل اتحاد وكده هتعملوا مشكلة، هل حضراتكم قرأتم الدستور؟، انتوا مشيتوا وراء اللي بيستهدف ضرب ثوابت الدولة".

ولفتت إلى أن الاتحاد سيكون كيانا أهليا يمارس العمل الأهلي وسيندرج تحت القانون المصري، وسيكون فيه جميع الكيانات والقبائل "اللي حابب ينضم ينضم".

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس شرفي للاتحاد، متابعة: "قبائل مصر بتقول للرئيس السيسي عايزينك رئيسا شرفيا، هل الرئيس هيقول لا؟ مين يقول كده، ده نوع من التقدير والاحترام".

وأكدت أن مدينة السيسي هي أول شيء يتم تسميته على اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تكريما وتقديرا للرئيس، مشيرة إلى الشيخ إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد القبائل العربية رجل يحترمه أهالي سيناء، متابعة: "الراجل بيخدم السيناوية، ولما سيناء دخلت في أزمة وهددها الإرهاب وقف مع الدولة".

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يكشف من جديد أكاذيب الجماعة الإرهابية عن «اتحاد القبائل العربية».. وينشر الفيديو كاملا

بكري: اتحاد القبائل العربية جمعية أهلية وليس ميليشيات ومهمته تنموية

مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية سيدعم كافة فئات المجتمع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد القبائل العربية اتحاد القبائل العربية في سيناء اتحاد القبائل في سيناء اتحاد قبائل سيناء القبائل القبائل العربية تاريخ القبائل العربية قبائل العرب اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

مستشار اتحاد الصناعات: على الدولة إعادة النظر في دورها من مشغل إلى منظم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسين عيسى، مستشار اتحاد الصناعات المصرية للشؤون الاقتصادية، ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب السابق، إن وثيقة ملكية الدولة أصبحت واقع، وأقرت وأصبح لها وحدة داخل مجلس الوزراء.

ونوه خلال لقائه ببرنامج في "المساء" مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أنه يوجد تقسيم للمشروعات التي تتخارج منها الدولة، منوها ما زال هناك معوقات إدارية لعمليات التخارج.

وأكد عيسى أهمية أن يتجهز المشروع  للنجاح عند تخارج الحكومة منه،  للمستثمرين، مشيرا الى هناك بنية تحتية ومشروعات عملاقة لم تشهدها مصر، وهو الأمر الذي يؤكد ضرورة الاستفادة من هذه المشروعات.

وطالب بضرورة ان تكون مشروعات البنية التحتية  مهيأة للتحول لشركات مساهمة، واستغلالها من قبل القطاع الخاص.

واختتم أنه يجب على الدولة إعادة النظر في دورها من مشغل ومنتج الى منظم، مؤكدا حاجة الدولة المصرية للمستثمر الأجنبي، من خلال خريطة واقعية ومدروسة.

مقالات مشابهة

  • سمير صبري لـ قصواء الخلالي: مصر أنفقت 10 تريليونات جنيه على البنية التحتية منذ 2014
  • مستشار اتحاد الصناعات: على الدولة إعادة النظر في دورها من مشغل إلى منظم
  • قصواء تكشف خطوات الحكومة لإدارة ملف اللاجئين وحماية أمن مصر القومي
  • قصواء الخلالي: تكتل مجموعات اللاجئين في مناطق شعبية وحيوية أمر خطير
  • قصواء الخلالي تحذر من تواجد اللاجئين في المناطق الشعبية (فيديو)
  • قصواء الخلالي: إسرائيل عدو مصر الأول والأخير
  • قصواء الخلالي: إسرائيل عدونا الأول والأخير ونقف مع المقاومة ضد الاحتلال (فيديو)
  • قصواء الخلالي: إسرائيل أساس البلاء في المنطقة
  • سليمان وهدان: خطاب الرئيس السيسي في القمة العربية يعبر عن موقف الشعب المصري
  • مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني