توج فريق ريال مدريد، رسميا بلقب مسابقة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، وذلك للمرة رقم 36 في تاريخ كتيبة الميرينجي الملكية، وجاء تتويج الأخير باللقب، عقب فوزه على ضيفه قادش بثلاثية دون رد، وخسارة برشلونة أمام مضيفه جيرونا 2-4، ضمن الجولة 34 من الليجا.

وفاز برشلونة بلقب الليجا الموسم الماضي بعد عامين دون اللقب، كما حققه بسهولة وبمسافة بعيدة عن الوصيف، لكن ريال مدريد استعد للموسم الحالي، وضم جود بيلينجهام، رغم توهج جيرونا، والذي كان مفاجأة للجميع بتقديم مستويات مبهرة للغاية.

حصد روبرت ليفاندوفسكي لقب هداف الدوري الموسم الماضي، متفوقا على نجم ريال مدريد السابق واتحاد جدة الحالي، الفرنسي كريم بنزيما، لكن مع انطلاق الموسم الحالي تراجعت أهدافه وترك موهبة ريال مدريد، جود بيلينجهام، ينعم بالصدارة.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني للموسم الجديد 2023-2024:أرتيم دوفبيك، هداف جيرونا، برصيد 20 هدفجود بيلينجهام، نجم وسط ريال مدريد، برصيد 18 هدفروبرت ليفاندوفسكي، برشلونة، برصيد 17 هدفألكسندر سورلوث، لاعب فياريال، برصيد 17 هدفأنتي بوديمير، لاعب أوساسونا، برصيد 16 هدفكم مرة توج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني؟

وحقق الريال اللقب قبل 4 جولات على نهاية المسابقة، كونه يحتل الصدارة حاليا برصيد 87 نقطة بفارق 14 نقطة عن جيرونا.

وانتزع جيرونا الوصافة من برشلونة، حيث تراجع الأخير للمركز الثالث وذلك برصيد 73 نقطة، لتكون المرة الأولى في التاريخ التي يفوز فيها جيرونا على البارسا ذهابا وإيابا في نفس الموسم من الليغا.

واستعاد ريال مدريد لقب الليجا، بعدما فقده في الموسم الماضي لصالح برشلونة، علما بأنه ابتعد في صدارة الأكثر تتويجا بالمسابقة.

وبات ريال مدريد يحتل صدارة الأكثر تتويجا بالدوري الإسباني برصيد 36 لقبا بفارق 9 ألقاب عن برشلونة الوصيف في هذا الترتيب.

ويأتي تتويج ريال مدريد بالليجا في توقيت هام للفريق الذي سيلعب يوم الأربعاء المقبل ضد بايرن ميونخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بالتعادل 2-2.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ريال مدريد فريق ريال مدريد نادي ريال مدريد أخبار الدوري الاسباني ترتيب هدافي الدوري الإسباني الدوری الإسبانی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة والمعلق

موعد مباراة ريال مدريد ضد فياريال.. ييبحث فريق ريال مدريد الإسباني عن تحقيق أكثر من هدف من خلال مواجهته أمام مضيفه فياريال، ضمن الجولة 37 من عمر منافسات الدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، وأبرز مايخطط له الملكي، بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الحصول على دفعة معنوية، من خلال تحقيق الفوز على أصحاب الأرض، قبل المواجهة المرتقبة التي تتجه لها أنظار عشاق اللعبة بالعالم، والتي ستجمع المارينجي _ المتصدر الدوري الإسباني برصيد 93 نقطة _ ببروسيا دورتموند الألماني، علي ستاد ويمبلي العريق بإنجلترا، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

تيبو كورتوا

ومن المنتظر أن يدفع أنشيلوتي بأسلحته الفتاكة في موقعة ستاد لاسيراميكا أمام فياريال، لتحقيق الفوز رقم 30 في مشواره المحلي، مثل، الحارس المخضرم تيبو كورتوا و

يأتي في خط الدفاع: فران جارسيا - ناتشو فيرنانديز - إيدير ميليتاو - لوكاس فاسكيز

بينما يأتي في خط الوسط: إدواردو كامافينجا - داني سيبايوس - لوكا مودريتش

كما يأتي في خط الهجوم: أردا جولر - براهيم دياز - خوسيلو.

موعد مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الاسباني في الدوري الإسباني

تنطلق مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الاسباني ضمن الجولة 37 من عمر منافسات الدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، وتقام مباراة ريال مدريد مساء اليوم في تمام الساعة ال8:00 مساءً بتوقيت مصر وليبيا والسودان السعودية والكويت والعراق وقطر والبحرين واليمن وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والصومال.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني

تذاع مواجهة ريال مدريد وفياريال، عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية الناقل الوحيد والحصري لبطولة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتذاع بالتحديد عبر قناة بي إن سبورت 3 HD.

معلق مباراة ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني

سيقوم بالتعليق على أحداث مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني، المعلق الرياضي خالد الحدي.

مقالات مشابهة

  • فياريال يفرض التعاددل على ريال مدريد في الدوري الاسباني
  • ملخص أهداف مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني
  • غيابات ريال مدريد ضد فياريال الليلة في الدوري الاسباني
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الاسباني
  • كيكي يرحل من «الإرهاق الذهني»!
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد فياريال اليوم الأحد 19-5-2024 في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة والمعلق
  • قائمة ريال مدريد أمام فياريال في الدوري الإسباني
  • ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد هدف ميتروفيتش في شباك النصر
  • جيرونا يهدد البرسا.. برشلونة يسعى لحسم المركز الثاني أمام فاييكانو