خرج مئات المحتجين الإسرائيليين، مساء السبت، في مظاهرات حاشدة وسط تل أبيب، تزامنا مع اتهامات وجهتها حركة حماس لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بعرقلة المفاوضات وإفشال جهود الهدنة.

وأغلق عشرات المحتجين الإسرائيليين شارع أيلون وسط تل أبيب، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى في غزة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المتظاهرين من مدينة القدس المحتلة.



وفي السياق ذاته، طالب مئات المتظاهرين الإسرائيليين في مدينة حيفا المحتلة، بإجراء انتخابات مبكرة، وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وباتت هذه الاحتجاجات تخرج بشكل يومي، لمطالبة نتنياهو بالإسراع بالتوصل إلى اتفاق مع الفصائل الفلسطيني في غزة، وإجراء انتخابات مبكرة.

وفي وقت سابق، اتهم قيادي في حركة حماس، نتنياهو بعرقلة المفاوضات الهادفة إلى الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة تبادل جديدة للأسرى، مؤكدا أنه يعرقل شخصيا جهود التوصل لاتفاق هدنة، وذلك لحسابات شخصية.



من جانبه، قال القيادي في حركة حماس عزت الرشق في تصريح مقتضب: "يهددوننا باجتياح رفح ونعدهم بالفشل والهزيمة"، وذلك تزامنا مع مفاوضات غير مباشرة تجري في القاهرة بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

وكانت مصادر خاصة لـ"عربي21" تحدثت عن تحولات مثيرة وغير مسبوقة في مفاوضات وقف إطلاق النار، قد تفضي إلى اتفاق وشيك، وسط معلومات عن ضمانات أمريكية لإقناع حماس بالتوقيع.

وذكر مصدر أن الجولة الأولى من المفاوضات انطلقت ظهر السبت، في مقر المخابرات المصرية في القاهرة، بحضور وفد "حماس" والوفد القطري والمصري والأمريكي.


#إعلام_العدو

وسائل إعلام إسرائيلية: مظاهرات في تل ابيب للمطالبة بانتخابات مبكرة وعقد صفقة تبادل.https://t.co/Q58cLbmINM

---------------------------#صدى_المقاومة pic.twitter.com/19XUFwldKZ

— صـ ـدى المقـ ـاومـ ـة (@Sada_Al_Moqawam) May 4, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو الأسرى غزة الاحتجاجات احتجاجات غزة نتنياهو الأسرى الحرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

النيران تشتعل في تل أبيب للمطالبةً بإقالة الحكومة وإبرام صفقة مع حماس

تظاهر العديد من المواطنين الإسرائيلين في العاصمة الإسرائيلية تل أبيب من أجل المطالبة بإقالة حكومة نيتنياهو، وإبرام صفقة مع حماس لتبادل الأسرى مقابل وقف إطلاق النار في غزة.

 

تظاهرات تل أبيب

نشر رواد التواصل الإجتماعي لقطات عديدة عن مظاهرات في تل أبيب من قبل مواطنين إسرائيلين أشعلوا النيران في العاصمة الإسرائيلية مطالبين بإقالة الحكومة الإسرائيلية و إبرام صفقة مع حماس من أجل وقف إطلاق النارفي غزة وتبادل الأسرى.

مظاهر الإحتجاجات في تل أبيب احتجاجات في تل أبيب

 

 

الجبهات تتوالي على إسرائيل من أجل وقف الحرب في غزة

 

وكانت قد توالت جبهات دولية عديدة في الضغط على إسرائيل، من أجل وقف الحرب في غزة والتي تتعبر بمثابة إنتهاك للإنسانية، وذلك بسبب سقوط الضحايا الأبرياء في فلسطين يوم بعد الأخر

 

مصر وقطر يتوسطان لوقف نزيف الدماء في غزة

أعلنت مصر وقطر، الثلاثاء، تسلّمهما رداً من حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية، بشأن مقترح الهدنة الذي أعلنه الرئيس الأميركي، جو بايدن، مطلع يونيو، وصوت عليه مجلس الأمن الدولي.

 

وأكدت مصر وقطر، في بيان مشترك نشرته وزارة الخارجية المصرية عبر صفحتها على "فيسبوك"، استمرار جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأميركية لحين التوصل إلى اتفاق.

 

وأضاف البيان: "سيدرس الوسطاء الرد، والتنسيق مع الأطراف المعنية تجاه الخطوات القادمة".

 

وفي ذات السياق أكدت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، أن رد الفصائل حول مقترح وقف إطلاق النار في غزة ينص على الوقف التام للعدوان والانسحاب الكامل من القطاع.

البيت الأبيض يدرس العمل مع مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض سوليفان، إن التغييرات التي اقترحتها حماس على اقتراح وقف إطلاق النار طفيفة وإن الولايات المتحدة ستعمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في الاقتراح.

 

لجنة دولية تحمّل إسرائيل مسئولية ارتكاب جرائم حرب وانتهاكات جسيمة للقانون الدولي في غزة
اعتبرت لجنة تحقيق أممية أن السلطات الإسرائيلية مسئولة عن ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية على نطاق واسع خلال عملياتها وهجماتها العسكرية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 .

مقالات مشابهة

  • النيران تشتعل في تل أبيب للمطالبةً بإقالة الحكومة وإبرام صفقة مع حماس
  • بالفيديو.. إسرائيليون يشعلون النيران في تل أبيب مطالبين بإبرام صفقة مع حماس أو إقالة الحكومة
  • حماس: لا نعلم عدد الرهائن الأحياء.. والحرب "رد فعل"
  • قيادي بحماس: لا أحد يعلم مصير الأسرى الإسرائيليين في غزة
  • بايدن يستبعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة قريبا
  • "حماس": الاتفاق ممكن "إن تصرفت واشنطن بإيجابية ولم تنظر بعين إسرائيل فقط"
  • أبرز تعديلات حركة الفصائل الفلسطينية لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل
  • خطط نتنياهو وحسابات بلينكن.. لماذا ترفض إسرائيل إعلان موقفها من صفقة بايدن؟
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل
  • حزب الله يعلن شن هجومًا بالصواريخ والطائرات المسيرة على 6 مواقع عسكرية إسرائيلية