ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2023/2024، المقرر انطلاقها يوم الأربعاء 8 مايو وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي. 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وتعليمات عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة، وهي ضرورة الالتزام بالزي المدرسي خلال أداء امتحانات الترم الثاني 2024، ولن يسمح دخول امتحانات الترم الثاني 2024 للطلاب المخالفين.

كما شددت الوزارة، على ممنوع منعًا باتًا دخول المدرسة أو لجنة الامتحانات بالهاتف المحمول، وفي حالة وجود موبايل مع الطالب داخل اللجنة، يتم مصادرة الهاتف، وتفعل لائحة ضوابط الامتحانات، كما لا يسمح باستخدام الكورريكتور بورقة امتحانات الترم الثاني 2024، لا يسمح باستخدام أي ألوان داخل ورقة امتحانات الترم الثاني 2024.

وشددت الوزارة، على أن  يتم الإجابة على أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 بقلم جاف أزرق اللون فقط، ويغلق باب المدرسة عقب بدء امتحانات الترم الثاني 2024، وعدم السماح لأولياء الأمور بالدخول إلى المدرسة خلال عقد امتحانات الترم الثاني 2024 لأي سبب كان، ضرورة تواجد الطالب داخل لجنة امتحانات الترم الثاني 2024 قبل بدء الامتحان بوقت كاف.

وطالبت الوزارة، بضرورة إحضار كافة الأدوات التي يحتاجها الطالب، كما لا يسمح للطلاب بتداول الأدوات، مع عدم ارتداء البناطيل الممزقة أيا كان شكلها، وغير مسموح لدخول أي طالب بعد المواعيد الرسمية لبدء لجنة امتحانات الترم الثاني 2024، وتابعت أن أي محاولات شغب بين الطلاب يتم ردعها وفقًا للائحة الانضباط وبشكل صارم، مع الحفاظ على المتعلقات الشخصية مسؤولية الطالب، كما أنه ممنوع منعا باتًا وضع مكياج أو ارتداء إكسسورات أو حظاظات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اختبارات الفصل الدراسي الثاني وزارة التربية والتعليم امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات الترم الثاني امتحانات الترم الثانی 2024

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في أغلب المحافظات، إذ من المقرر أن تنطلق في 20 محافظة صباح غدًا السبت، وفقًا لما ورد في جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 بجميع المحافظات، بينما انطلقت في عدة محافظات نهاية الأسبوع المنصرم، وتنطلق في باقي المحافظات منتصف الأسبوع المقبل.

وفي السطور الآتية، تستعرض «الوطن» تفاصيل انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في 20 محافظة غدًا السبت الموافق 18 مايو الجاري، وذلك في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ووفقًا لما ورد في جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في جميع المحافظات، فإنّ آلاف الطلاب والطالبات يؤدون غدًا السبت أول أيام امتحانات الترم الثاني في مادة اللغة العربية والتربية الدينية، أو اللغة العربية فقط وفقًا لكل جدول على حدة، وتستمر مدة الامتحان للغة العربية نحو ساعتان ونصف، على أن تخصص آخر 20 دقيقة من زمن الإجابة للإملاء.

أماكن امتحان الصف الثالث الإعدادي غدًا

وفيما يخص المحافظات التي تشهد انطلاق امتحان الصف الثالث الإعدادي غدًا السبت، فإنّها تبلغ نحو 20 إقليمًا وهي «الفيوم، والقليوبية، والغربية، والجيزة، وبني سويف، وأسيوط، وقنا، وسوهاج، والأقصر، وسوهاج، وأسوان، والإسماعيلية، والسويس، والشرقية، والدقهلية، ودمياط، والإسكندرية، ومطروح، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء».

منع الهاتف المحمول داخل اللجان

وأنهت مختلف مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، استعداداتها لانطلاق امتحانات الترم الثاني 2024، إذ أكدت جاهزية كافة اللجان لاستقبال الطلاب والطالبات، معلنين ضوابط ومحظورات الامتحانات، وأبرزها منع دخول الهاتف المحمول داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين طوال فترة الامتحان، ضمن إجراءات منع الغش لتكافئ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: فتح باب التحويل بالمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد 20 مايو
  • تعليمات هامة من التعليم بشأن ضوابط تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
  • رابط منصة أبناؤنا في الخارج لأداء امتحانات الترم الثاني 2024
  • «التعليم» تتيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني على منصة «أبناؤنا في الخارج»
  • التعليم تعلن إتاحة امتحانات الفصل الدراسي الثاني على منصة أبناؤنا في الخارج
  • التعليم: إتاحة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب في الخارج
  • أبناؤنا في الخارج| ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024
  • نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا
  • دخول الامتحانات بالزي المدرسي فقط..تعليم المنوفية تكشف 8 ضوابط بأيام الامتحانات الثانوية والدبلومات