ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن إعلام إسرائيلي، اليوم الأحد، أن قادة الأجهزة الأمنية توصلوا في اجتماع قبل أيام إلى أن الحرب في قطاع غزة وصلت إلى طريق مسدود.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي، أن قادة الأجهزة الأمنية أجمعوا على أولوية استعادة المحتجزين بقطاع غزة، واستعادتهم ستكون مقابل عودة الفلسطينيين إلى شمال القطاع دون شروط والانسحاب من محور «نتساريم».

وتابعت الوسائل الإسرائيلية، أن الاجتماع عقد قبل 11 يومًا ووصف بـ«الحاسم»، وهذا شكل نقطة تحول في الموقف الإسرائيلي من صفقة تبادل الأسرى، مشيرة إلى أن المسؤولون خلصوا للنتائج تزامنا مع عدم إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن جبهة الشمال دون تهدئة بغزة.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلي، أن المسؤولين رأوا أن الجيش لا يخوض حربًا فعلية في غزة وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال وإيتمار بن غفير وزير الأمن، يتجاهلان هذه الحقيقة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ212 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

فضح جرائم الاحتلال.. القصة الكاملة لمنع الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة من دخول فرنسا

شهداء وجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بقطاع غزة

تجدُّد قصف الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات جنوب لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي لبنان جيش الاحتلال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني غزة حماس اللاجئين الفلسطينيين القوات الإسرائيلية حركة حماس رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين الأسرى الفلسطينيين عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم حرب غزة غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة الحرب على غزة هدنة الحدود اللبنانية إيتمار بن غفير قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن مقاومة فلسطين احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الأسرى الإسرائيليين أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان رئيس وزراء الاحتلال لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان هدنة إسرائيل وحماس هدنة حماس واسرائيل هدنة حماس وإسرائيل هدنة فلسطين ايتمار بن غفير بن غفير أخبار لبنان اليوم حماس فلسطين فلسطين حماس عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضح

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: مظاهرات غدًا في عدة مناطق بإسرائيل لاستبدال حكومة نتنياهو

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بتنظيم مظاهرات غدًا في عدة مناطق بإسرائيل من بينها مظاهرة أمام الكنيست، للمطالبة بإجراء انتخابات فورا واستبدال حكومة ينيامين نتنياهو رئبس وزراء الاحتلال.

ومن جانبه، صرح أفيجدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي السابق: كان على الحكومة الإسرائيلية قبل عدة أشهر أن تستعد لإنشاء منطقة أمنية في جنوب لبنان، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ226 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًبن غفير يدعو نتنياهو إلى إقالة وزير دفاع الاحتلال

بعد تهديدات جانتس بالابتعاد.. هل تتسبب الاستقالات في انهيار حكومة نتنياهو؟

عائلات المحتجزين: يجب إزاحة نتنياهو فورا من الحكم لأنه يترك أبناؤنا يواجهون الموت

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: مظاهرات غدًا في عدة مناطق بإسرائيل لاستبدال حكومة نتنياهو
  • إعلام إسرائيلي: اغتيال عزمي أبو دقة أحد عناصر حماس في عملية عسكرية بقطاع غزة
  • أكثر من 1000 أكاديمي وموظف إسرائيلي يطالبون بإنهاء الحرب في قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مكتب البريد وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: أنباء عن مقتل قائد في الشرطة التابعة لحماس بغارة استهدفته في قطاع غزة
  • عاجل| متحدث جيش الاحتلال يُعلن العثور على جثة أحد المحتجزين في غزة
  • عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال غزة
  • إعلام إسرائيلي: مجلس الحرب يجتمع الليلة لاستئناف بحث قضية المحتجزين بقطاع غزة
  • خلال 12 ساعة.. استشهاد اثنين من قادة الفصائل الفلسطينية في قصف إسرائيلي (فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: كتائب حماس الـ 24 موجودة.. ولم تُدمر أي منها