قال الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن المتحف المصري الكبير أهم مشروع تقوم به مصر في مجال السياحة والآثار، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يحتوي على عدد كبير من الآثار المهمة والنادرة، مما سيعمل على الترويج للسياحة المصرية.

عرض مقتنيات الملك توت كاملة

وأكد الدكتور مجدي شاكر لـ«الوطن»، أن المتحف المصري الكبير سيحتوي على قناع وتابوت وكرسي عرش الملك توت عنخ آمون، ولأول مره سيتم عرض مقتنياته كاملة في غرفة أكبر من المتحف المصري بالتحرير.

الترويج للحضارة المصرية القديمة

وأردف «شاكر»، أن المتحف المصري الكبير يعد هدية قدمتها مصر للعالم، حيث ستعرض الأثار المصرية بالمكانة التي تليق بها، مثمنًا جهود الرئيس السيسي للنهوض والاهتمام بملف السياحة والآثار، وهو ما له مردود إيجابي على قطاع السياحة، والترويج للحضارة المصرية القديمة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الترويج للسياحة القطع الأثرية النادرة المتحف المصري توت عنخ آمون جذب السياح قطاع السياحة آثار أثار المصری الکبیر المتحف المصری

إقرأ أيضاً:

البريد المصري يصدر طابعا تذكاريا بمناسبة مرور 90 عامًا على إنشاء الإذاعة

أصدرت الهيئة القومية للبريد، طابعًا بريديًا تذكاريًا بمناسبة الاحتفال بمرور 90 عامًا على إنشاء الإذاعة المصرية، والتي تعد من أقدم الإذاعات في العالم وتمثل أرشيفًا هائلاً للتاريخ المصري الحديث وساهمت بشكل كبير في تشكيل الوجدان المصري والعربي.

ويرجع تاريخ الإذاعة المصرية الغني، إلى وقت انطلاق بثها الأول في 31 مايو 1934 حيث بدأ بث الإذاعة بأربع محطات، حتى وصلت إلى عشر محطات، تحمل من خلالها رسائل الثقافة والفن والسياسة إلى آذان الملايين، على مر العقود الطويلة، وصولاً إلى تطورها الهائل، حيث أصبحت صوتًا للأمة، تنقل أخبارها وآمالها وتطلعاتها.

يذكر أن الطوابع التذكارية وسيلة هامة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول العالم، وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور، لذلك يحرص البريد المصري دائمًا على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتوثيق تلك الأحداث وتخليدها.

جدير بالذكر أن تصميم الطابع عبارة عن ميكروفون الإذاعة وجهاز الراديو القديم، على خلفية لمبنى دار الإذاعة القديم قبل انتقالها إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون بماسبيرو، كما أن مقاس الطابع (4 سم في 6 سم)، مؤمن ضد التزييف، متعدد الألوان، وقيمته عشرة جنيهات، ومزود بتقنية الـ"QR Code"، بهدف خلق تجربة تفاعلية ثرية تمكن مقتني هذه الطوابع من اكتساب المعرفة اللازمة حول هذا الإصدار بطريقة مبتكرة وجذابة، وللاطلاع على مزيد من إصدارات الطوابع المصرية أو الشراء "أون لاين" يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للطوابع من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضاًالتعليم توضح طرق سداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الرسمية

إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين.. الشروط والخطوات

مقالات مشابهة

  • طابع بريد تذكاري لمرور 90 عامًا على إنشاء الإذاعة المصرية
  • البريد المصري يصدر طابعا تذكاريا بمناسبة مرور 90 عامًا على إنشاء الإذاعة
  • خالد العناني: 60% من السياح الأجانب يقصدون السياحة الشاطئية في مصر
  • نائب رئيس غينيا الاستوائية يزور متحف الحضارة
  • وزارة السياحة والآثار تفتتح فعاليات المعرض الأرشيفي بالمتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية
  • نشرة التوك شو| موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.. وحقيقة رفع أسعار الدواء
  • مصر في 24 ساعة| حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد عيد الأضحى.. والسياحة تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير
  • “السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة