أكدت الدكتورة سارة المهدي، اخصائية التغذية العلاجية، أن الثقة بالنفس تأتي مع الجسم المثالي، مشيرة إلى أن فقدان الوزن وعلاج السمنة المفرطة، يعطي الروح الأيجابية والثقة بالنفس.

وقالت سارة المهدي، خلال تقديمها برنامج "صحتك وبس"، عبر فضائية “صدى البلد2”،كورس "وان سليم"، بديل أمن للعمليات الجراحية، والجلسات بمراكز التخسيس، والكبسولات والاعشاب مجهولة المصدر.

وتابعت اخصائية التغذية العلاجية، أن كورس وأن سليم" أمن على الصحة، نظرا لأنه مرخص من وزارة الصحة، وله فعالية كبيرة في إنقاص الوزن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سارة المهدي التغذية العلاجية انقاص الوزن

إقرأ أيضاً:

أخصائية أمراض القلب تشرح الطريقة السليمة لقياس ضغط الدم

وكالات:

نبهت أخصائية عالمية في أمراض القلب إلى أهمية الإجراءات السليمة في قياس مستوى ضغط الدم لتجنب الإصابة بمضاعفات ضغط الدم.

وحددت طبيبة القلب يونونا خاميتسكايا، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة ارتفاع مستوى ضغط الدم الذي يصادف يوم 17 مايو من كل عام، 5 قواعد لقياس مستوى ضغط الدم.

وتطرقت الطبيبة الى مختلف الأجهزة المستخدمة في قياس مستوى ضغط الدم سواء في المنازل أو العيادات الطبية والمستشفيات ، بالإضافة الى الأجهزة التي تستخدم على مدار اليوم.

ووفقا لـ خاميتسكايا يجب الالتزام بقواعد بقياس مستوى ضغط الدم، ابتداء باستخدام الكف المناسب لكل شخص، وإذا كان الشخص يخضع لعلاج فمن الضروري ان يجري عملية قياس الضغط قبل تناول الادوية الخافضة للضغط.

ومن القواعد أيضا عدم التدخين أو شرب القهوة قبل نصف ساعة من قياس ضغط الدم، والذهاب إلى المرحاض قبل قياس ضغط الدم والجلوس بهدوء لمدة خمس دقائق، وإرخاء اليد ووضعها على سطح مستو بمستوى القلب.

وتقول خاميتسكايا لصحيفة إزفيستيا “يجب وضع الكفة على الذراع العارية وليس على الملابس. ويجب أن تكون الكفة على مستوى منتصف عظم القص، على ارتفاع 2-3 سم فوق الحفرة المرفقية، ويجب أن يجلس الشخص الذي يخضع لقياس مستوى ضغط الدم على كرسي دون أن يعقد ساقيه، كما عليه إرخاء يده ووضعها على سطح مستو بمستوى القلب، وخلال ذلك عليه الجلوس هادئا وعدم التحدث”.

وقد يبدو أن المشكلة الرئيسية في ارتفاع مستوى ضغط الدم الشرياني هي إما عدم قياسه وتجاهل مستواه المرتفع، أو قياسه بصورة غير صحيحة. وأكثر من هذا بعض المرضى خوفا من ارتفاع مستوى ضغط الدم، يقيسونه بصورة مستمرة، ما يؤدي ارتفاع مستواه استجابة للتوتر.

مقالات مشابهة

  • الكشف بالمجان.. .قافلة طبية لصحة البحيرة بحوش عيسى بعد غد الإثنين
  • قياس وزن الطفل في سن الثانية يحميه من السمنة
  • أخصائية أمراض القلب تشرح الطريقة السليمة لقياس ضغط الدم
  • افتتاح الموسم الصيفي لمكتبة مصر العامة بالأقصر
  • كيف تؤثر العلاقات الاجتماعية على الصحة النفسية؟
  • الكشف على ١١٦١ مواطن في قافلة طبية مجانية بالبحيرة
  • الصحة تنظم فاعلية للاحتفال باليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد
  • «الصحة» تنظم فاعلية للاحتفال باليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد
  • “الصحة” تنظم فاعلية للاحتفال باليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد .. صور
  • صيدلة بنات الأزهر بالقاهرة تفوز بالمركز الثالث في مسابقة التغذية العلاجية