أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ، أن يوم توحيد القوات المسلحة في السادس من مايو عام 1976 ، يمثل مرحلة تاريخية ومنطلقا رئيسيا ساهم في النهضة الشاملة التي حققتها دولة الإمارات على مدار عقود ، فبهذا القرار التاريخي تعززت أركان الاتحاد وتعمق مفهوم الوحدة في عقول أبناء الوطن وقلوبهم.

وقال سموه، في كلمة بمناسبة الذكرى الـ 48 لتوحيد القوات المسلحة : ” نحتفي اليوم بالذكرى الـ 48 لتوحيد قواتنا المسلحة ، الحامية والداعمة والمعززة لمكتسبات الدولة وإنجازاتها ، فأبناء قواتنا المسلحة هم أهل العزم والمنعة رمز شموخ الوطن وقوته، يضطلعون بمهامهم ومسؤولياتهم بأعلى معايير الكفاءة والاحترافية والوطنية”.

وأضاف في هذه المناسبة الوطنية الخالدة ، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وإلى إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وسمو أولياء العهود.

وأكد أن قواتنا المسلحة قوة خير وسلام واستقرار تدافع عن الحق وتبادر بمد يد العون والمساندة للجميع في شتى بقاع الأرض، وتعزز منظومة الأمن الخليجي والعربي وتدعم كافة مساعي الاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي، فدولة الإمارات تؤمن بأن الأمن والسلام خيار الشعوب الطامحة للاستقرار والتنمية وبناء مستقبل مزدهر للأجيال المقبلة.

وأضاف نستذكر اليوم بكل فخر تضحيات شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أروع الدروس والعبر في البذل والعطاء والذود عن الوطن وحماية مقدراته ، وجسدوا رسالة دولة الإمارات الإنسانية النبيلة ونهجها الراسخ الداعي لتحقيق السلام والتنمية في العالم أجمع.

وقال سموه: ” تحية فخر وتقدير واعتزاز إلى كل أبناء قواتنا المسلحة الباسلة، وكل عام وبلادنا في عزة وتقدم وريادة “.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

في إطار زيارة سموه إلى سيؤول..رئيس الدولة يلتقي وفدي الشركات الكبرى وريادة الأعمال الكورية

 التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم وفدي الشركات الكبرى وريادة الأعمال الكورية وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها سموه لجمهورية كوريا.
تبادل سموه مع أعضاء الوفدين الكوريين الأحاديث حول انتاج مؤسساتهم واستمع منهم إلى عرض حول مختلف الصناعات التي تعنى بها والأفكار المبتكرة والمنتجات التي تقدمها إلى جانب أهم التحديات التي تواجهها.
وبحث الجانبان العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية المتنامية بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا ودور الشركات ومجتمع الأعمال في البلدين في تعزيزها خاصة من خلال المشروعات والاستثمارات المشتركة.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة، خلال اللقاء إن دولة الإمارات مهتمة بجذب الاستثمارات وتوفر بيئة داعمة لها سواء على مستوى البنية التحتية أو على مستوى الأنظمة والتشريعات مشيرا الى أن موقع الدولة الجغرافي يجعلها بوابة تجارية إلى منطقة الشرق الأوسط.
وأشارسموه إلى أن الاتفاقيات التي سيتم توقيعها خلال الزيارة بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا تفتح الباب لمزيد من الفرص للشركات ورجال الأعمال في البلدين للعمل والاستثمار ما يجعلها نقلة نوعية مهمة في مسار العلاقات الاقتصادية المستقبلية.

من جانبهم عبر رجال الأعمال ورؤساء الشركات الكورية عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مؤكدين اهتمامهم بالاستثمار والعمل في دولة الإمارات وتعزيز تعاونهم مع نظرائهم في الدولة..منوهين بما تشهده الإمارات من تطور تنموي وما توفره من فرص استثمارية متنوعة وما تعنيه زيارة صاحب السمو رئيس الدولة إلى جمهورية كوريا من أهمية فيما يتعلق بمستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
حضر اللقاء.. سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومعالي محمد حسن السويدي وزير الاستثمار ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي ومعالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام وعدد من المسؤولين المرافقين لصاحب السمو رئيس الدولة خلال زيارته إلى جمهورية كوريا.


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات خلال زيارة دولة يقوم بها إلى كوريا
  • رئيس الدولة يؤكد دور الثقافات والفنون في بناء جسور التواصل والتقارب بين شعوب العالم
  • رئيس الدولة: الثقافات جسور التواصل بين الشعوب
  • رئيس الدولة: الإمارات مهتمة بجذب الاستثمارات وتوفر بيئة داعمة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أذربيجان ورئيسة إثيوبيا بذكرى اليوم الوطني
  • محمد بن زايد: الإمارات بوابة تجارية لمنطقة الشرق الأوسط
  • في إطار زيارة سموه إلى سيؤول..رئيس الدولة يلتقي وفدي الشركات الكبرى وريادة الأعمال الكورية