أصدر المرصد الوطني للعمل (NLO) منشورًا مفصلًا بالأرقام عن سوق العمل السعودي في القطاع الخاص لشهر أبريل الماضي، ليستعرض إجمالي العاملين في القطاع الخاص حتى نهاية الشهر، وأعداد المواطنين والمقيمين العاملين بالقطاع الخاص بالتفصيل ذكورًا وإناثًا.
بالإضافة إلى صافي نمو وظائف المواطنين وأعداد المنضمين حديثًا ولأول مرة في القطاع الخاص في شهر أبريل.

إجمالي العاملين بالقطاع الخاصوأوضح التقرير ارتفاع إجمالي العاملين في القطاع الخاص، إذ بلغ عددهم ما يقارب 11,274,689 عاملًا في القطاع الخاص خلال شهر أبريل، ما يدل على النمو المستمر في توفير وظائف القطاع الخاص.نظرة عامة عن سوق العمل السعودي في القطاع الخاص خلال شهر أبريل 2024 #المرصد_الوطني_للعمل pic.twitter.com/VWj96wxjWu— المرصد الوطني للعمل (@NLO_sa) May 5, 2024ووفقًا للتقرير، فقد بلغ إجمالي المواطنين العاملين في القطاع الخاص خلال شهر أبريل 2,356,829 مواطنًا سعوديًا، وبلغ عدد المواطنين الذكور 1,386,593 مواطنًا، فيما بلغ عدد المواطنات الإناث 970,236 مواطنة.
أخبار متعلقة لعام 2024.. "مطارات الرياض" تحصد جائزة أفضل تجربة شاملةحتى 8 صباحًا.. ضباب خفيف على ينبع والرايسوفي المقابل بلغ إجمالي المقيمين العاملين في القطاع الخاص 8,917,860 مقيمًا أجنبيًا، منهم 8,552,960 مقيمًا، و364,900 مقيمة فقط.
ويستعرض التقرير صافي نمو وظائف المواطنين لشهر أبريل، إذ انضم 18,535 ألف مواطن لأول مرة في القطاع الخاص.نظرة عامة عن سوق العمل السعودي في القطاع الخاص خلال شهر مارس 2024 #المرصد_الوطني_للعمل pic.twitter.com/a6bfrKkTYm— المرصد الوطني للعمل (@NLO_sa) April 17, 2024
تحليل المؤشرات والإحصاءاتويعمل المرصد الوطني للعمل على إصدار العديد من التقارير والمنشورات، التي تستعرض تحليلًا دوريًا للمؤشرات والإحصاءات.
منها منشور "نظرة عامة عن سوق العمل السعودي في القطاع الخاص" الذي ينشر بشكل شهري، ليستعرض أبرز إحصاءات وأرقام سوق العمل خلال الشهر الماضي، إذ يعد المصدر الرئيسي والموثوق لبيانات سوق العمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المرصد الوطني للعمل سوق العمل السعودي إجمالي العاملين في القطاع الخاص العاملین فی القطاع الخاص فی القطاع الخاص خلال شهر المرصد الوطنی للعمل شهر أبریل

إقرأ أيضاً:

«8 الصبح» يستعرض أبرز المعلومات عن مسجد السيدة زينب بعد تطويره

أبرز تقرير متلفز ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «dmc»، معلومات هامة عن مسجد السيدة زينب وانبهار المصلين بالمسجد بعد التطوير، مثل الحقبة التاريخية التي بُني فيها وأعمال الترميم التي شهدها مؤخراً.

ووفقاً للشيخ أحمد عبدالهادي، أحد ائمة مسجد السيدة زينب، فإنَّ المسجد القائم الآن أمر ببنائه وتشييده الخديوي توفيق، وفي الوقت الحالي شهد تطور ملحوظ، مبنى ومعنى، بعهد الرئيس السيسي وبتوجيه منه، موضحا: «أضيفت قبة جديدة داخله بالإضافة إلى مدخل جديد كذلك، ورفع كفاءة لكل المداخل والمخارج والملحقات والضريح، وتم تغيير الرخام داخل المقام وتطوير المقصورة بشكل يتناسق مع جمال المقام».

واستشهد بآيات من كتاب الله: «قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى»، مشيراً إلى أنَّ آل البيت هم قُربى النبي، وهم «سيدنا علي – والسيدة فاطمة»، وما تناسل منهما.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء: نشجع مشاركة القطاع الخاص في بناء المستشفيات وزيادة فرص العمل
  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين
  • تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم في القطاع الرسمي
  • «التحالف الوطني» يدفع المصروفات المدرسية لعدد من طلاب الجامعات التكنولوجية
  • رئيس «صحة النواب» يستعرض تفاصيل قانون المنشآت الصحية
  • للحصول على الـ «ICDL».. انطلاق تدريب العاملين المُنتقلين للعمل بمجمعات الخدمات الحكومية بالبحيرة
  • قانون مشاركة القطاع الخاص فى إدارة المستشفيات يثير تخوفات الأطباء
  • رواتب تصل لـ 7 آلاف جنيه.. العمل: 2772 وظيفة جديدة للشباب بـ 9 محافظات
  • وزير العمل: 2772 فُرصة شاغرة للشباب في 45 شركة خاصة في 9 مُحافظات
  • «8 الصبح» يستعرض أبرز المعلومات عن مسجد السيدة زينب بعد تطويره