قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، الذي تحدث عن حق أوكرانيا في مهاجمة روسيا، لا يندم على كلماته، ولا يعرف شيئًا عن هذا الشعور.

 

ووفق لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، قال لافروف في مقابلة مع قناة ATV البوسنية: "كاميرون لم يتب، فمثل هؤلاء الناس لا يتوبون، وهذا الشعور غير معروف لهم".

 

وشدد وزير الخارجية الروسي على أن "وزير الخارجية البريطاني كرر موقفه بأن الأسلحة البريطانية يمكن أن يستخدمها الأوكرانيون لمهاجمة أي هدف على الأراضي الروسية..وهؤلاء هم البريطانيون، وسمعتهم معروفة جيدا".

 

يذكر أنه في 2 مايو، نشرت رويترز مقابلة مع كاميرون ادعى فيها أن أوكرانيا لها الحق في استخدام الأسلحة البريطانية ضد أهداف على الأراضي الروسية، وبعد ذلك تم سحب المقال، بحسب بيان لرويترز، بينما كانت بعض تفاصيل الرسالة "قيد المراجعة"، كما تم نشر النسخة الجديدة لاحقًا ولم تختلف عن المادة الأصلية، حيث تضمنت تعهد لندن بمواصلة تقديم مساعدات بقيمة 3 مليارات جنيه استرليني (3.74 مليار دولار) لأوكرانيا سنويا طالما كانت هناك حاجة إليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لافروف وزير الخارجية الروسي وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون روسيا رويترز وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تهاجم الأمم المتحدة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقدت وزارة الخارجية الروسية، الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، قائلة إنها أصبحت تحت تأثير الغرب في المسائل المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان نقلت عنه وكالة /تاس/ الروسية "من المشين أن يتم التقليل من شأن جميع الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في كييف من قبل معظم المنظمات غير الحكومية الغربية والآليات الدولية لحقوق الإنسان. وعلاوة على ذلك، وبفضل جهود هذه المنظمات، تتهرب أوكرانيا من السيطرة الدولية في هذا المجال".

وأضافت "لقد حصل المسؤولون في كييف على هذا "الحق" الحصري من الغرب الجماعي، مع خضوع الأمانة العامة للأمم المتحدة وبعض إدارات المنظمة لنفوذه. كل هذا يتسبب في ضرر جسيم لسمعة وكالات الأمم المتحدة".

وقالت الوزارة في بيانها إن تصرفات كييف تؤكد مجددا افتقارها التام للاستقلال وتكشف عن أنها "نظام دمية" ينفذ أوامر من جهات خارجية لجعل البلاد مشروعا معاديا لروسيا.

وتابعت "ومن الواضح أيضًا أن هناك نقصًا في القدرة على بذل ما يشبه الجهود على الأقل لمعالجة المشاكل المتراكمة الخطيرة في مجال حقوق الإنسان وتقديم الأشخاص المسؤولين عن العديد من الجرائم إلى العدالة، بما في ذلك واحدة من أفظع هذه الجرائم وهي حرق الناس أحياء في مجلس النقابات في أوديسا عام 2014، يعني أن الغرب الجماعي يتحمل المسؤولية المباشرة عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها كييف".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: نرحب باقتراح الصين عقد مؤتمر للسلام بشأن الوضع في أوكرانيا
  • لافروف: مستعدون للتفاوض بشأن أوكرانيا على السلام وليس الهدنة
  • لافروف: موسكو منفتحة على المفاوضات بشأن أوكرانيا
  • لافروف: الصين يمكن أن ترتب مؤتمر سلام بين روسيا وأوكرانيا
  • كيربي: واشنطن لم تغير سياستها بشأن استخدام أسلحتها لاستهداف العمق الروسي
  • الخارجية الروسية تهاجم الأمم المتحدة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا
  • لافروف يدعو دول الأغلبية في العالم إلى عدم المشاركة في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.05.2024/
  • واشنطن: موقفنا بشأن استهداف العمق الروسي لم يتغير ولا نريد للصراع أن يتصاعد
  • وزير الخارجية البريطاني يدعو لتحقيق شفاف وسريع في الغارة الإسرائيلية على رفح