دعت منظمة التعاون الإسلامي، الأحد، إلى فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، لارتكابه جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي البيان الختامي لقمة المنظمة في بانجول عاصمة غامبيا، شددت عل المنظمة دولها الأعضاء البالغ عددها 57 دولة، على ضرورة ممارسة ضغوط دبلوماسية وسياسية وقانونية، إلى جانب فرض العقوبات على جميع المستويات الاقتصادية والرياضية والثقافية والدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي.



وطالبت المنظمة بوقف فوري ودائم وغير مشروط لإطلاق النار في غزة، إضافة إلى وقف تصدير الأسلحة والذخائر التي يستعملها جيش الاحتلال في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية.



وشارك في القمة الإسلامية ممثلين من دول المنظمة، عدا عن رؤساء دول إفريقية، مثل رئيس السنغال، الذي شارك بشكل شخصي.

يشار إلى أن منظمة التعاون الإسلامي عقدت قمة مشتركة مع جامعة الدول العربية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأدانت حينها العدوان الإسرائيلي في غزة، دون الإعلان عن تدابير عقابية اقتصادية وسياسية على الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التعاون الإسلامي عقوبات الاحتلال غزة غزة الاحتلال عقوبات التعاون الإسلامي حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جهاد الحرازين: الاحتلال دمر كل ما يتعلق بمقومات الحياة لدى الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، ما يعبر عنه الحكومة المتطرفة التي لم تترك وسيلة إلا واستخدمتها، من أجل تدمير كل ما يتعلق بالحياة في قطاع غزة.

وخلال مداخلة هاتفية على شاشة إكسترا نيوز، أضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي لم يكتف بقتل أكثر من 35 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 80 ألف، بالإضافة إلى وجود عشرات الآلاف من المفقودين، وتدمير كل ما يتعلق بمقومات الحياة لدى الشعب الفلسطيني.

وتابع: «هناك حرب يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في محاولة لتنفيذ مخطط الإبادة الجماعية أو التهجير القسري، فنحن تعودنا على كل تلك السياقات المتأصلة لدى حكومة التطرف الإسرائيلي، على أن الأمر لن يتوقف فقط في قطاع غزة بل المنطقة بأكملها».

مقالات مشابهة

  • منظمة بحرية إقليمية تلفظ انفاسها
  • التعاون الإسلامي ترحب باعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين
  • دعم فرنسي لاعتقال نتنياهو.. والاحتلال يواصل جرائم الإبادة في غزة
  • فوتشيتش: مشروع القرار الغربي حول الإبادة الجماعية في سريبرينيتسا أداة لمعاقبة دول ذات نهج مستقل
  • روسيا تبدي موقفاً من سعي واشنطن لـمعاقبة المحكمة الجنائية الدولية
  • جهاد الحرازين: الاحتلال دمر كل ما يتعلق بمقومات الحياة لدى الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية تحذر من "الإبادة" الإسرائيلية في غزة وجنين
  • الرئاسة الفلسطينية: نحذر من خطورة استمرار الاحتلال الإسرائيلي بحرب الإبادة ضد شعبنا
  • الجزائر تطالب مجلس الأمن بمساءلة الاحتلال على جرائم الإبادة بغزة
  • "العدل" بغزة: الجنائية الدولية استثنت معظم مرتكبي جرائم الإبادة بغزة