في مشاهد خلابة، تريح النفس، أعادت الأمطار الغزيرة، التي شهدتها منطقة عسير خلال الأسابيع الماضية، الحياة إلى المزارع، والحقول والبساتين, المنتشرة في جميع محافظات المنطقة.
وتحولت معها إلى مسطحات خضراء على امتداد سهولها وجبالها، وسط ارتفاع كمية المحاصيل الزراعية، وخاصة مزارع حبوب الذرة والقمح والشعير، وبساتين الفواكه الموسمية المتنوعة، وحقول الخضار المشكلة.


أخبار متعلقة "الوطنية للإسكان" توقع اتفاقية مع مجموعة سيتيك الصينية لإنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لمواد البناء في المملكةشركة الجميح للسيارات وكيلًا رسميًا للعلامة التجارية INEOS Grenadier في المملكة العربية السعودية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مزارع وبساتين عسير - واس مزارع وبساتين عسيرويتصدر إنتاج القمح المركز الأول من حيث الانتشار بالنسبة للحبوب وذلك لأهميته الاقتصادية والغذائية لأهالي المنطقة قديمًا وحديثًا.
كما تحتل الذرة المركز الثاني بين محاصيل الحبوب الغذائية بعد القمح في المنطقة، وتعد الذرة الرفيعة من أهم المحاصيل الزراعية في فصل الصيف, كونها تتكيف مع الحرارة المرتفعة خلال مراحل النمو، وقديمًا كانت تُعَدُّ غذاءً جيدًا للأهالي.
كما أن هناك أنواع أخرى من الذرة، وهي الذرة الصفراء, وتنتج بكميات أقل, وتستخدم كغذاء للحيوان، وتزرع أيضًا الذرة الشامية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مزارع وبساتين عسير - واس بساتين الفاكهة في عسيرمنطقة عسير تتميز ببساتين الفاكهة خاصة في الأماكن التي تتوفر بها المياه بكميات كبيرة، وتأتي الفواكه في المرتبة الثالثة من الإنتاج والتسويق بعد كل من الحبوب والخضراوات.
ولكنها مفضلة لدى الزوار والسياح الذين يتوافدون بآلالف خلال الصيف ويجوبون معظم المحافظات والقرى والأرياف، ويتناولون الفاكهة الطازجة لاسيما فواكه الخوخ والرمان والفركس والعنب والتين والبرشومي والجوافة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بساتين الفاكهة في عسير - واس
كل تلك المزارع والبساتين والحقول حولت منطقة عسير إلى رقعة خضراء تسر الناظرين وتجذب عشاق الجمال والطبيعة الساحرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس أبها عسير أمطار طقس السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

صور.. رئيس مجلس الشورى وسفير كازاخستان يستعرضان عدة موضوعات

استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ اليوم, سفير جمهورية كازاخستان المعين حديثًا لدى المملكة الدكتور ماديار سماديلولي مينيلبيكوف.
وفي مستهل الاستقبال رحب رئيس مجلس الشورى بسفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة، معرباً عن تمنياته بالتوفيق في مهامه بما يصب في مصلحة تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كازاخستان في شتى المجالات.
أخبار متعلقة "الرواق السعودي" مواصفات هندسية فريدة تخطف الأبصار"هيئة النقل" تؤكد ضرورة إصدار بطاقة "سائق" لكل أنشطة النقل خلال الحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تعزيز التعاونولفت إلى أهمية تعزيز التعاون على صعيد العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى والبرلمان الكازاخي.
وأشار السفير الكازاخستاني إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق الشراكة في العديد من المجالات، مشيدًا بالعلاقات السعودية الكازاخستانية المتقدمة، والتعاون المشترك الذي يجمع البلدين على الأصعدة كافة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }أهمية تعزيز العلاقاتوجرى التأكيد أيضا على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين، إلى جانب استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاستقبال القنصل العام لجمهورية كازاخستان بجدة روسلان كوسبانوف.

مقالات مشابهة

  • ‎شاهد| الحجاج يوثقون ذكرى الرحلة الإيمانية في المدينة المنورة
  • "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله
  • الشؤون الإسلامية تقيم معرضًا تعريفيًا بجهود المملكة في نشر الإسلام الوسطي
  • السديس: الحج بلا تصريح مخالف للتعليمات ويجب عدم التحايل على الأنظمة
  • صور.. رئيس مجلس الشورى وسفير كازاخستان يستعرضان عدة موضوعات
  • ظاهرة تحدث هذا العام.. 3 خطب في 3 أيام متتاليات خلال ذي الحجة
  • 185 طالباً وطالبة يخوضون اختبارات نظام التسريع للطلاب المتفوقين بالشرقية
  • حملة "نحج بوعي" تجهز الحجاج صحيًا في منافذ الشرقية
  • مستشفى القطيف المركزي.. معايير عالية لإعداد وجبات المرضى
  • الخُبر.. تطوير تقاطع طريقي الملك سلمان والأمير تركي