أعلنت الخارجية الألمانية، اليوم الاثنين، استدعاء سفيرها لدى موسكو على خلفية أنشطة تجسس إلكتروني.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، إنه تم استدعاء السفير الألماني لدى روسيا للتشاور بعد أن اتهمت برلين موسكو بشن هجمات إلكترونية على شركات الدفاع والفضاء والحزب الحاكم.

وقال المتحدث الرسمي إن السفير ألكسندر جراف لامبسدورف، سيعود إلى برلين بما يتماشى مع البروتوكول الدبلوماسي، بعد ثلاثة أيام من استدعاء المبعوث الروسي احتجاجا على حملة تقول برلين إنها أطلقتها قبل عامين مجموعة مرتبطة بوكالة الاستخبارات العسكرية GRU في موسكو.

وتأتي الاتهامات في وقت يزداد فيه القلق في أوروبا بشأن المتسللين والجواسيس الروس المشتبه بهم منذ حرب روسيا  على أوكرانيا في عام 2022، وفي الفترة التي تسبق الانتخابات الأوروبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستخبارات العسكرية الخارجية الالمانية هجمات الكترونية وكالة الاستخبارات موسكو

إقرأ أيضاً:

لن تعين بديلا عنه.. البرازيل تستدعي سفيرها في إسرائيل

أكد مصدر دبلوماسي، اليوم الأربعاء، إن السلطات البرازيلية استدعت سفيرها لدى إسرائيل، ولن تعين بديلا له على الفور، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس. وتم استدعاء سفير البرازيل لدى إسرائيل فريدريكو ماير في البداية للتشاور مع حكومته بعد أن تبادلت البرازيل وإسرائيل تصريحات قاسية في شباط بشأن الصراع.

وقال المصدر: "لم تكن هناك شروط لعودته" إلى إسرائيل".

وكان المستشار الخاص لرئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، سيلسو أموريم، أعلن أن "فريدريكو ماير لن يعود إلى تل أبيب".

وتأتي هذه التطورات في أعقاب توتر العلاقات بين البرازيل وإسرائيل على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث دأب الرئيس البرازيلي على اتهام إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" بحقّ الفلسطينيين في غزة.

وكان دا سيلفا صرح في وقت سابق بأن "ما تفعله دولة إسرائيل (في غزة) ليس حربا، إنها إبادة جماعية، لأنها تقتل نساء وأطفالا".

وسبق ذلك تصريح للرئيس البرازيلي عندما شبه الهجوم الإسرائيلي على غزة بـ"المحرقة"، ولم يتراجع عن تصريحه، وكما شدد مرارا على مصطلح "الإبادة الجماعية".

ووصف لولا دا سيلفا، في وقت سابق الحرب في غزة بالقول "هذه إبادة جماعية. ثمّة آلاف من الأطفال القتلى، وآلاف من المفقودين. ليس الجنود هم الذين يموتون، بل نساء وأطفال في المستشفى. إذا لم تكن هذه إبادة جماعية، فأنا لا أعرف ما هي الإبادة الجماعية".

وردا على ذلك، أعلنت إسرائيل أن دا سيلفا نفسه "شخصا غير مرغوبا فيه" في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • كيف تعاملت لندن مع سفيرها في المكسيك بعدما شهر سلاحاً داخل سيارة؟ - صورة
  • روسيا : الخارجية الأمريكية تبذل الجهود لتحريض المجتمع الدولي ضد موسكو
  • البرازيل تسحب سفيرها من إسرائيل بعد أشهر من التوتر بسبب الحرب في غزة
  • لن يعود.. البرازيل تستدعي سفيرها لدى إسرائيل
  • البرازيل تستدعي سفيرها لدى الكيان
  • البرازيل تستدعي سفيرها في إسرائيل
  • ‎البرازيل تستدعي سفيرها من إسرائيل
  • البرازيل تستدعي سفيرها لدى الاحتلال
  • لن تعين بديلا عنه.. البرازيل تستدعي سفيرها في إسرائيل
  • البرازيل تستدعي سفيرها لدى إسرائيل