تنظر اليوم الثلاثاء محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 16 متهما لقيامهم بأعمال البلطجة واستعراض القوة خلال مشاجرة في التبين.

أحالت النيابة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهمة استعراض قوة ومشاجرة بالأسلحة البيضاء، ما أسفر عن إصابة بعض الأشخاص.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 1570 لسنة 2023 جنايات التبين المقيدة برقم 2880 لسنة 2023 كلي حلوان، قيام المتهمين بقيامهم باستعراض القوة والتعدي بعضهما على بعض بالأسلحة البيضاء.

وتبين من التحريات، أن المتهمين «الأول والثاني والثالث» تعدوا على أحد المجني عليهم، بأن أبطحوه أرضًا وغمسوا وجهه بالرمل، ما أدى إلى إصابته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة التبين استعراض القوة التجمع الخامس تحقيقات النيابة العامة محكمة جنايات القاهرة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 13 متهما بالقتل واستعراض القوة فى بولاق الدكرور لـ20 مايو

أجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، محاكمة 13 شخصا بتهمة القتل واستعراض القوة ببولاق الدكرور، لجلسة 20 مايو.

أحالت النيابة العامة بالجيزة، 13 متهمًا لمحكمة الجنائية بعد أن وجهت إليهم تهمة القتل والشروع في القتل واستعراض القوة في بولاق الدكرور.

وجاء في أمر الإحالة بالقضية رقم 21719 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور، أن المتهمين الـ 13 استعرضوا القوة وهددوا بالعنف ضد آخرين بقصد تخويفهم بأن أشهروا أسلحة نارية وبيضاء ملوحين بها ومطلقين منها أعيرة، وكان من شأن ذلك الفعل القاء الرعب في نفس المجني عليهم والأهالي بالمنطقة على النحو المبين بالتحقيقات.

واقترنت بهذه الجريمة جرائم ذات الزمان والمكان، بأنهم قتلوا شقيقين عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف وما أن ظفروا بهما حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نجم عنها إصابتهما الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتهما.

كما شرعوا في قتل اثنين آخرين عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف، وما أن ظفروا بهما حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نارية، حال تعدى الباقين عليهما بأسلحة بيضاء والتي نجم عنها اصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي كادت أن تودي بحياته، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو مداركة المجني عليهما بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وأحرز المتهم الأول وحاز الباقون بواسطته سلاحا ناريا غير مششخن بندقية خرطوش بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات كما أحرز الأول وحاز الباقين بواسطته ذخائر نارية دون أن يكون مرخصا لهم بحيازتهم أو إحرازهم. وحازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء "عصي، سكين" بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.







مقالات مشابهة

  • المشدد 20 سنة لمتهمين و5 سنوات لآخرين لاستعراضهم القوة وقتل شخص بالإسكندرية
  • المشدد من 5 لـ20 سنة لثمان متهمين لاستعراضهم القوة وقتل وإصابة آخرين في الاسكندرية
  • البراءة لسائق متهم بحيازة وترويج مخدرات في قنا بعد الحكم المشدد 15 عاما
  • ضبط 36 متهماً هارباً و15 بلطجياً في حملة أمنية
  • الحكم على سائق متهم بقتل جاره لسبه فى بولاق الدكرور 22 مايو
  • تأجيل محاكمة 13 متهما بالقتل واستعراض القوة فى بولاق الدكرور لـ20 مايو
  • تأجيل محاكمة 13 متهما بقتل شقيقين واستعراض القوة ببولاق الدكرور
  • ضبط عاطل بالقليوبية لقيامه باتخاذ مسكنه ورشة لتصنيع الأسلحة البيضاء
  • جنايات المنصورة تخفف عقوبة المتهمين بخطف ممرضة والاعتداء عليها جنسيا
  • الإعدام لشخص والحبس ٥ سنوات لـ 3 آخرين بتهمة قتل شاب بالشرقية