مسقط- الرؤية

يستعد المنتخب الوطني للإبحار الشراعي لقوارب 49 الأولمبية لخوض غمار البطولة الأوروبية للإبحار الشراعي لفئة قوارب 49، (49 أف.إكس) و (ناكرا 17) 2024 المقرر إقامتها في مدينة لاغراند موتيي الفرنسية في الفترة من تاريخ 7 – 12 مايو.

ويشارك المنتخب الوطني في المنافسات عبر الثنائي الأولمبي صاحب الإنجاز التاريخي وفضية دورة الألعاب الآسيوية بالصين، البحّاران مصعب الهادي ووليد الكندي إلى جانب البحّاران عبد الرحمن المعشري واحمد الحسني، في منافسات تشهد مشاركة 71 فريقاً يمثلون 25 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي تنظيم البطولة من قبل نادي لاغراند موتيي لليخوت وبإشراف الإتحاد الدولي لفئة قوارب (49)، (49 أف. إكس) و(ناكرا 17). وستشهد إقامة سباقات تأهيلية على مدار ثلاثة أيام في الفترة من تاريخ 7 -9 مايو، حيث ستتأهل عشرة فرق للمنافسة في السباقات النهائية على المراكز الثلاثة الأولى التي تُجرى في الفترة من تاريخ 10 إلى 12 مايو.

وسيشارك المنتخب الوطني في المنافسات إلى جانب 11 فريقاً أولمبيًا قد ضمنت مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، وهذا يمثل حافزاً قوياً للبحّارة لتعزيز مستوياتهم واكتساب الخبرة من خلال المنافسة مع هذه الفرق.

يشار إلى أن المنتخب الوطني كان قد شارك مسبقاً في سباق "الفرصة الأخيرة" على سواحل مدينة هيريس الفرنسية، في محاولة للفوز بالبطاقة التأهيلية الأخيرة لأولمبياد باريس 2024.

وأعرب هاشم بن حمد الراشدي، كبير المدربين في عُمان للإبحار، عن أهمية البطولة، قائلاً: "تمثل هذه البطولة فرصة استثنائية لبحّارتنا للمنافسة مع نخبة البحّارة الدوليين الذين ضمنوا مقاعدهم في أولمبياد باريس، مما يوفر لهم فرصة ثمينة لاكتساب خبرات جديدة وتبادل المعارف." وأضاف الراشدي: "نأمل أن نقدم مستويات أداء متميزة خلال البطولة وأن نواصل مسيرتنا الناجحة على متن قوارب 49 الأولمبية."

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

إسطنبول تستضيف دورة الألعاب الأوروبية 2027

وقّع في العاصمة الإيطالية، روما، أمس الخميس، مراسم مذكرة تفاهم بشأن استضافة مدينة إسطنبول التركية، لدورة الألعاب الأوروبية 2027

Today marks a historic moment as we gather at the European Olympic Games headquarters in Rome for the official signing of the MoU to host the 2027 European Games. Istanbul serves as an exceptional stage for athletes across Europe. In 2027, we aim to elevate this platform with the… pic.twitter.com/B3OvafrbvK — Ekrem İmamoğlu (International) (@imamoglu_int) May 16, 2024
وحضر مراسم التوقيع، من الجانب التركي، رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، علي كيراميتشي أوغلو.

ودعا إمام أوغلو، في كلمة، خلال الحفل، جميع الرياضيين الأوروبيين، للمشاركة في دورة الألعاب الأوروبية 2027 التي سوف تقام في إسطنبول.

وتابع: "عندما تأتون إلى إسطنبول، لن تمارسوا رياضاتكم فحسب، بل ستتاح لكم فرصة عيش أفضل أيام حياتكم في مدينة مليئة بالإثارة".

وأردف قائلا: "نعمل على استضافة واحدة من أهم الفعاليات الرياضية في إسطنبول، التي تعد من أقدم مدن العالم والتي كانت عاصمة لثلاث إمبراطوريات ولها عمق تاريخي يمتد إلى 8500 عام".

من جهته، قال رئيس اللجنة الأولمبية الأوروبية، سبيروس كابرالوس٬ عبر مؤتمر صحفي افتراضيا "أعتقد أن إسطنبول تمنحنا فرصة إضافية جديدة للابتكار".


تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية في أولمبياد باريس 2024، تنظم سلسلة تصفيات من مرحلتين، خلال أيار/ مايو الحالي٬ وحزيران/ يونيو القادم٬ للعديد من الرياضات، مع أكثر من 150 مقعداً متاحاً للتأهل للأولمبياد.

كذلك، ستستضيف المدينة التركية، النسخة الرابعة من الألعاب الأولمبية بعد أن نظمت بولندا منافسات 2023 بمشاركة 29 رياضة.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا للهوكي يواجه ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان.. غدا
  • عوائد فنية ومهارية حصدها المنتخب النسائي للهوكي في آسيوية الصالات
  • وزير التعليم يتوجه إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم 2024
  • وزير التربية والتعليم يتوجه إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم 2024
  • كلينسمان: ألمانيا مرشحة لحصد لقب يورو 2024
  • بقيادة لونين.. قائمة منتخب أوكرانيا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"
  • تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية
  • بطولة العالم للإسكواش 2024| إنجاز تاريخي لـ نور الشربيني بعد التأهل للنهائي
  • إسطنبول تستضيف دورة الألعاب الأوروبية 2027
  • تيليمن تكرم أبطال المنتخب الوطني للوشو