أشارت صحيفة "هندوستان تايمز"، نقلا عن مصادر، إلى أن الجانب الروسي وجد طريقة لاستخدام جزء كبير من الروبيات "العالقة" في الحسابات المصرفية في البنوك الهندية.

وبحسب مصادر الصحيفة الهندية فإن موسكو استثمرت الروبيات "العالقة" في الأسهم والأوراق المالية الحكومية ومشاريع البنية التحتية.

إقرأ المزيد التجارة بين روسيا والهند تواصل الارتفاع وتسجل مستوى قياسيا

قفزت صادرات روسيا بنحو ملحوظ إلى الهند في العامين الماضيين، وتم تنفيذ جزء كبير منها بالعملة الهندية الروبية، لكن الصادرات من الهند إلى روسيا لم تصعد بنفس الوتيرة لذلك لم يكن الطلب على العملة الروبية كبيرا في روسيا فتراكمت الروبيات التي تمتلكها شركات روسية.

وأفادت وزارة التجارة الهندية، في وقت سابق، بأن روسيا أصبحت ثاني أكبر مصدر إلى الهند بعد الصين، حيث صعدت الصادرات بأكثر من مائتين بالمائة في الأشهر الأخيرة.

وفي مايو 2023، صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن مليارات الروبيات المملوكة للمصدرين الروس تراكمت في البنوك الهندية، ووصف المسألة حينها بالمشكلة.

المصدر: برايم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الميزان التجاري مؤشرات اقتصادية موسكو نيودلهي

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: طريقة عمل "حزب الله" تكشف نقاط ضعف في المنظومة الدفاعية الإسرائيلية

قالت صحيفة "ماكور ريشون" الإسرائيلية إن طريقة عمل حزب الله تكشف نقاط ضعف في المنظومة الدفاعية الإسرائيلية، حيث تزايدت بشكل كبير الغارات الجوية الدقيقة التي يقوم بها الحزب.

"صواريخ ثقيلة وصواريخ دفاع جوي على طائرات حربية".."حزب الله" ينشر ملخص عملياته ضد إسرائيل الخميس

وعرضت الصحيفة في تقرير عن العمليات التي قام بها "حزب الله" خلال الأيام الماضية مستخدما طائرات مسيرة، مشيرة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي ينفذ فيها "حزب الله" هجمات على موجتين.

وذكرت أن الهجوم على موجتين هو أسلوب عمل "حزب" الله المعتاد، وهو يستخدمه طوال فترة القتال في الشمال، في القطاع الغربي وفي القطاع الشرقي، لكن إسرائيل هذه المرة "دفعت ثمنا باهظا".

ورأت أن "نجاح الهجوم يشير إلى أن "حزب الله" ربما يكون قد حدد نقاط ضعف في نظام الدفاع الجوي في الشمال، وهو يستغلها لإيذاء الجنود"، مبينة أنه "بعد إطلاق المئات من الطائرات بدون طيار وفحص أنظمة الكشف والإنذار الإسرائيلية، ركز حزب الله في الأسابيع الأخيرة عملياته الهجومية على نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي لاختباره أو لتدمير قدراته".

وأضافت: "حزب الله، الذي أدرك أن إسرائيل تواجه صعوبة في التعامل مع الصواريخ المضادة للدبابات والطائرات بدون طيار المتفجرة، بدأ في استخدامها على نطاق أوسع في الآونة الأخيرة".

وبحسب بيانات مركز "ألما" المتخصص ببحث ملف الساحة الشمالية، فإن عدد عمليات إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات في مايو (95 عملية) كان ضعف عدد عمليات الإطلاق في أبريل (50)، موضحا أنه في شهر مايو، وقع 85 هجوما لطائرات بدون طيار تدخل المجال الجوي الإسرائيلي، مقارنة بـ 42 في شهر أبريل.

ومن أجل التعامل مع تسلل الطائرات بدون طيار من لبنان، قام نظام الدفاع الجوي بزيادة حساسيته، وأطلق المزيد من الإنذارات الكاذبة، وهذا هو السبب وراء اعتراض القبة الحديدية لطائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من شلومي، بعد تحديد خاطئ لها.

المصدر: Makor rishon

مقالات مشابهة

  • صحيفة هندية: زعماء 7 دول يشاركون في أداء اليمين الدستورية لرئيس الوزراء الهندي
  • Business Insider: الرد الروسي على "ستارلينك" يجتاز المرحلة الأولى من الاختبارات بنجاح
  • رئيسة الهند تعيّن ناريندرا مودي رئيسا للوزراء
  • صحيفة حريت: أنقرة قد تلجأ إلى عمل عسكري في سوريا!
  • “حرييت”: تركيا قد تبدأ عملية عسكرية في سوريا الصيف الجاري
  • التحالف الديمقراطي يختار ناريندرا مودي رئيسًا للحكومة الهندية
  • صحيفة إسرائيلية: طريقة عمل "حزب الله" تكشف نقاط ضعف في المنظومة الدفاعية الإسرائيلية
  • حرييت: تركيا قد تبدأ عملية عسكرية في سوريا الصيف الجاري
  • الهند تصادر جوازات أكثر من 400 مواطن هندي بسبب سفرهم إلى اليمن
  • "للاستفادة من الخبرات الروسية".. اتفاقية للأمن السيبراني بين روسيا وسلطنة عمان (فيديو)