كتب- عمر صبري:

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي حرص الوزارة على المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" في جهودها لتنمية المجتمع ورفع جودة الحياة حيث نظمت الجامعات 90 قافلة طبية خلال 2023.

وأشار إلى العمل باستمرار لتفعيل دور الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في خدمة البيئة المحيطة وتحقيق التكامل بين المؤسسات الأكاديمية والصناعية والخدمية في مواجهة تحديات التنمية الاقتصادية والمجتمعية التي تواجه كل إقليم جغرافي.

وأشار الوزير إلى البروتوكول الموقع بين المجلس الأعلى للجامعات ومؤسسة "حياة كريمة" بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي والصحي والاقتصادي والاجتماعي للأسر الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية والتخفيف عن كاهل المواطنين وزيادة عدد القوافل الطبية والبيطرية والزراعية وتقديم الخدمات التوعوية والتثفيفية في مختلف القضايا الاجتماعية والصحية للمواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، أنه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2023 تم تنظيم 90 قافلة طبية بمشاركة 27 جامعة حكومية والأزهر، وبلغ عدد الحالات المستفيدة 71959 مستفيدا.

وقال إن الجامعات نفذت العديد من الأنشطة التوعوية والخدمية ضمن المشاركة في المبادرة الرئاسية شملت تنظيم ندوات للمشاركة في المبادرة وتنفيذ زيارات للطلاب لمشروعات "حياة كريمة" وقوافل توعوية ومشاركة القادة الاجتماعيين في المبادرة وتنظيم ندوات لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات في مشروعات المبادرة والتعريف بالإنجازات التي حققتها "حياة كريمة"، فضلا عن التوعية بالمشروعات القومية والتنموية التي تقوم بها الدولة.

وأضاف رفعت أنه تم تقديم عدد من الندوات والمحاضرات في إطار تكثيف جهود تثقيف الشباب بأهمية العمل التطوعي، وقيام الأسر الطلابية بالجامعات بالمشاركة في المناسبات العامة والدينية وتنفيذ مبادرات فرعية تحمل أهداف ومبادئ "حياة كريمة" وبلغ عدد الطلاب المشاركين في الأنشطة أكثر من 55 ألف طالب من مختلف الجامعات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي مبادرة حياة كريم حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد سير العمل في مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر

واصل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جهوده لمتابعة المشروع القومي والمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري بقرى مركز شبين القناطر لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

شملت الجولة زيارة كل من نقطة إطفاء طحانوب ومستشفى شبين القناطر المركزي والوحدة الصحية بالقلزم ونقطة إطفاء طحوريا وموقف سيارات طحوريا والوحدة الصحية بكفر الصهبي وأعمال رصف طريقي الأحراز وكفر حمزة.

وبدأ المحافظ الجولة بمتابعة أعمال تطوير نقطة إطفاء طحانوب، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 53%، يتم تنفيذ المشروع من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

واطلع الهجان خلال الزيارة على مراحل التطوير المختلفة التي تم تنفيذها في النقطة، واستمع إلى شرح من المسؤولين عن المشروع حول الأعمال المتبقية وجدولها الزمني.


وتابع محافظ القليوبية، تفقد أعمال إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي ضمن مبادرة حياة كريمة.

وتقع المستشفى على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، وستصل تكلفة الأعمال الإنشائية إلى 2.4 مليار جنيه، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير.

وأوضح المحافظ أنه جاري العمل على قدم وساق للانتهاء من إنشاء المستشفى خلال هذا العام مشيرا أن المستشفى مكون من أربع مباني مختلفة، المبنى الرئيسي للمستشفى بالإضافة إلى مبنى لتجميع البلازما ومدرسة للتمريض ومبنى للغازات الطبية ووصلت إجمالي نسبة التنفيذ إلى 60%.

وأضاف المحافظ، أنه جرى  الانتهاء من توريد جميع مكونات المستشفى ومكونات الشيلر والمحولات وجاري العمل لتأسيس منظومة التكييف المركزي والحريق، بالإضافة إلى التشطيبات الداخلية وأعمال المحارة والسباكة في الطوابق التي تم الانتهاء من صبها، حيث تم تكثيف العمل خلال الفترة الماضية وتشهد المستشفى تطورا ملحوظا في الإنشاءات.

كما تفقد المحافظ خلال جولته أعمال إنشاء موقف سيارات قرية طحوريا والذي يخضع أيضًا لأعمال تطوير وتجهيز شاملة تهدف إلى تحسين خدمة المواطنين، موجها بسرعة توريد مكونات الموقف ومن بينها التندات الحديدية ورصف باكيات الموقف وإنشاء بلدورات لتنظيم عملية دخول وخروج السيارات.

كما وجه بتكثيف العمالة للانتهاء من الموقف بالكامل خلال 15 يوم من تاريخه، مشيرا أنه سيتابع ما استجد من أعمال بالموقف خلال جولة ميدانية أخرى سيتم تنظيمها خلال أيام.

كما تفقد المحافظ نقطة إطفاء طحوريا والتي تقع على مساحة 350 متر وتم الانتهاء منها بنسبة 90%، حيث يتم الآن أعمال بلاط السيراميك والدهانات واستكمال الموقع العام حيث وجه المحافظ بضرورة الانتهاء من الوحدة بالكامل خلال 15 يوم لتسليمها لمديرية أمن القليوبية لتشغيلها.

كما تفقد أعمال إنشاء الوحدة الصحية بالقلزم والمكونة من 3 طوابق وتقع على مساحة 1500 متر ووصلت نسبة تنفيذها إلى 70% وسيتم الانتهاء منها خلال شهرين.

وشدد المحافظ على ضرورة دفع الأعمال وتكثيف العمالة والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد، وإلا سيتم سحب الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية مشيرا أنه سيقوم بجولات مكثفة لمتابعة المشروعات المتأخر تسليمها والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل أي معوقات.

وتابع الهجان الجولة بتفقد أعمال الوحدة الصحية بكفر الصهبي والتي بلغت نسبة تنفيذها 80% وبلغت تكلفتها 50 مليون جنيه، ويتم الآن أعمال الدهانات بالطابق الثالث وأعمال الكهرباء والسباكة بالطابق الأرضي والثاني.

ووجه المحافظ بدفع الأعمال والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد والالتزام بالمواصفات القياسية المطلوبة والمعتمدة وفق النموذج المعد من وزارة الصحة مشددا على ضرورة تلافي أي ملحوظات يتم رصدها أولًا بأول وتوريد المستلزمات المطلوبة لتركيبها فور الانتهاء من الإنشاءات.

وخلال الجولة تابع المحافظ أعمال رصف طريق الأحراز نوى بطول 3 كم ينفذه جهاز تعمير القاهرة الكبرى وطريق كفر حمزة شبين القناطر مشددا على القائمين على الأعمال بتسريع معدلات الأداء والالتزام بكافة معايير الجودة الفنية.
 

جولة محافظ القليوبية IMG-20240529-WA0004 IMG-20240529-WA0003 IMG-20240529-WA0001 IMG-20240529-WA0002 IMG-20240529-WA0000

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • مبادرة «تقدر في 10 أيام» التابعة لحياة كريمة تصل إلى سوهاج.. اعرف التفاصيل
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية برج مغيزل ضمن حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتفقد سير العمل في مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر
  • «التعليم العالي» تحذر الطلاب من الكيانات الوهمية ووكلاء الجامعات الأجنبية
  • تشكيل «اللجنة العليا للتنسيق» برئاسة وزير التعليم العالي خلال أيام
  • مشاركون في قوافل «حياة كريمة»: سنتجه إلى قنطرة شرق الأسبوع المقبل
  • محافظة الجيزة تعلن عن تنظيم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة
  • أنشطة صندوق مكافحة الإدمان تصل حلايب وشلاتين بالتعاون مع حياة كريمة 
  • جامعة الزقازيق تُطلق قافلة بيطرية لعزبة البحر لدعم مبادرة "حياة كريمة"