كتب- محمد شاكر:
تصوير- هاني رجب:

حرص عدد من الفنانين، على المشاركة في عزاء النائب عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، والذي وافته المنية الخميس الماضي.

ومن أبرز الحضور: الفنان كريم عبد العزيز والفنان مصطفى شعبان ودياب وعماد زيادة.

وتلقت أسرة الراحل، واجب العزاء، مساء اليوم، بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وتوفى النائب عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، بعد صراع مع المرض، وبذلك يكون عياد الحالة العاشرة من حالات الوفيات بمجلس الشيوخ خلال الفصل التشريعى الأول.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان كريم عبدالعزيز مصطفى شعبان دياب عبد الخالق عياد مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

"صحة الشيوخ" توصي بوضع ضوابط وظيفية محددة لخريجي كليات العلوم الصحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوصت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان، والمجلس الصحي، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والنقابات الصحية المختلفة لوضع ضوابط وظيفية محددة لخريجي كليات العلوم الصحية التي من شأنها يمكن إيجاد كوادر  تساعد الطبيب البشري مع العمل على تحسين بيئة عمل الطبيب ورفع اجره.

جاء ذلك بعد مطالبة الدكتورة نيفين جورج الأنطونى، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، باستحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين، خلال اجتماع لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ.

وقالت النائبة، في اقتراح برغبة قدمته للجنة الصحة، إن هناك تناقصا مستمرا بالآونة الأخيرة في أعداد الأطباء البشريين، والذي يرجع لأسباب كثيرة، وقد تم سابقًا محاولة إيجاد وظائف تساعد الطبيب البشري في عمله مثل وظيفة الطبيب المساعد (physician assistant)، وغيرها من الكوادر الأخرى التي يمكن دراسة أهميتها، والبدء في العمل على تدريب هذه الكوادر لمساعدة الطبيب البشرى، وخاصة أن الدولة حاليًا بصدد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات الجمهورية مما يزيد الاحتياج لأعداد أكثر من الأطباء البشريين.

واقترحت النائبة، أن يتم منح الأطباء قروض مالية بشروط ميسرة على فترات سداد طويلة الاجل لتشجيعهم على البقاء والاستمرار في العمل داخل البلاد.

وطالبت، بضرورة تفعيل وظيفة الطبيب المساعد واستحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين، والنظر في إيجاد حلول أخرى تسهم في حل مشكلة التناقص المتزايد في أعدادهم.

يذكر ان لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ عقدت اجتماعا، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم النائبة نيفين جورج الأنطوني، بشأن استحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض
  • خليفة وزايد بن طحنون بن محمد يقدمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • خليفة بن طحنون بن محمد وزايد بن طحنون بن محمد يُقدِّمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • في ثاني أيام مناقشة «الشيوخ» دراسة عن الشباب والذكاء الاصطناعي.. برلماني: متميزة تستوجب الشكر والتقدير
  • نواب يشيدون بدراسة "أبو هشيمة" عن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • "صحة الشيوخ" توصي بوضع ضوابط وظيفية محددة لخريجي كليات العلوم الصحية
  • في دراسة مقدمة لـ«الشيوخ».. النائب أحمد أبو هشيمة يطالب بإنشاء الوكالة الدولية للذكاء الاصطناعي
  • طارق رسلان: الذكاء الاصطناعي لغة العصر ولا بد من حوافز استثمارية وشراكات عالمية
  • رئيس الشوخ يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • موضوع في غاية الأهمية.. وزير التعليم العالي يشيد بدراسة رئيس شباب الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي