حقق الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي الأهلي فوزًا مهمًّا على حساب فريق سيدات هليوبوليس، في أول لقاءات الدور نصف النهائي من منافسات بطولة دوري السوبر للمحترفات.

‏‎أقيمت المباراة على صالة برج العرب بالإسكندرية، وشهدت أداءً قويًّا من جانب الفريقين قبل أن تنتهي بفوز «سيدات سلة الأهلي» بنتيجة 89-45.

وشهدت المباراة سيطرة تامة من الفريق، حيث انتهت الفترة الأولى بالتقدم بنتيجة 26-13، وواصلت اللاعبات تألقهن في الفترة الثانية وانتهت بنتيجة 48-28، وقام طارق خيري المدير الفني بإجراء بعض التغييرات في الفترة الثالثة من أجل المزيد من النقاط، ونجحت اللاعبات في إنهاء الفترة بنتيجة 72-36، استمرت السيطرة على الفترة الرابعة لتنتهي بنتيجة 89-45 لصالح الأهلي.

‏‎وأشاد الجهاز الفني بما قدمته اللاعبات خلال اللقاء من مجهود بدني كبير وأداء فني وإصرار على تحقيق الفوز في أولى مباريات الدور قبل النهائي لبطولة دوري السوبر.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال إفريقيا.. الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد ظهر اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بحضور مندوبي الفريقين، وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وطاقم التحكيم.

يعقد الاجتماع الفني الساعة ١١ بتوقيت تونس الواحدة ظهرا بتوقيت مصر في أحد الفنادق القريبة من فندق إقامة بعثة الأهلي في تونس، وذلك بحضور خالد بيبو مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري.

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي، والتي ستقام في تمام الساعة العاشرة مساء غدٍ السبت على استاد حمادي العقربي الأولمبي بمدينة رادس.

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في العاشرة مساء غدا السبت في رادس بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب في الثامنة مساء السبت 25 مايو الجاري بإستاد القاهرة الدولي.

وأطاح الأهلي بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0 ، وصعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

وأصبح نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

وسبق وتقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018 .

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3

مقالات مشابهة

  • تعادل الترجي والأهلي المصري في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا
  • المتحدة للرياضة تواصل نجاحاتها وتنظم احتفالية نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية
  • الترجي التونسي يستقبل الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا
  • كشف حساب حمدى فتحى مع الوكرة القطري
  • الأهلي يفوز على الزمالك في أولى مباريات نهائي دوري المحترفين لكرة اليد
  • الأهلي يفوز على الزمالك في أولى مباريات نهائيات دوري كرة اليد
  • الأهلي يهزم الزمالك في نهائي دوري اليد
  • دوري أبطال إفريقيا.. الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي اليوم
  • الأهلي والترجي.. النهائي العربي الـ 17 في تاريخ دوري أبطال إفريقيا
  • كولر والشناوي يتحدثان عن مباراة الترجي في مؤتمر صحفي اليوم