طرح المطرب الراب الأمريكي ماكلمور أغنية "صالة هند" تضامنًا مع الشعب الفلسطيني والطلاب الجامعيين المحتجين من أجل غزة، مستوحيًا لحنها من الأغنية "أنا لحبيبي" لفيروز بتوزيع موسيقي من منصور وعاصي الرحباني.

 

أغنية "Hind's Hall" تنتقد الحكومة الأمريكية لتواطؤها في ما وصفه ماكلمور بأنه إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، حيث يقول: "إسرائيل تعتمد على نظام الفصل العنصري لدعم احتلال استمر 75 عامًا".

 

كما ينكر ماكلمور معاداة السامية ويقول "نحن نرى أكاذيبكم وزعمكم أن معارضة الصهيونية هي معاداة السامية، ونرى أشقانا اليهوديين يتظاهرون ويهتفون "فلسطين حرة".

 

ويخاطب جو بايدن قائلًا: "أياديكم ملطخة بالدماء"، ويقول إنه لن ينتخبه في وقت لاحق من هذا العام.

 

كما ينتقد ماكلمور الوسط الموسيقي لصمتها بخصوص الحرب على غزة، ويغني "الوسط الموسيقي متواطئ عبر صمته"، مضيفًا "أريد وقف إطلاق النار، اللعنة على رد دريك" في إشارة إلى الخلاف بين دريك وكندريك لامار الذي لفت انتباه الجمهور على مدار الأسابيع الماضية، قاصدا أنه لا يكترث برد دريك على كيندريك في خلافهما الذي لفت الانتباه على مدار الأسابيع الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني المطربة فيروز القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن.. «بحثًا عن السلام.. العالم يعترف بدولة فلسطين»

عرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي، والمُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والخاص بلقاء الرئيس السيسي مع وفد الكونجرس الأمريكي، بعنوان، «السيسي لوفد الكونجرس الأمريكي: يجب تكثيف الجهود لاحتواء الموقف ووقف الحرب في غزة»، إضافة إلى ملف التحركات العربية والأوروبية لوقف الحرب، بعنوان «القاهرة تدعو إلى تضافر التحركات العربية والأوروبية لوقف الحرب»، وأيضا ملف بعنوان: «بحثًا عن السلام.. العالم يعترف بدولة فلسطين».

وأكد الكاتب الصحفي محمد الجالي، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي، أنّ الدور المصري لا يخفى على أحد تجاه القضية الفلسطينية، لافتا أنّ تحركات القيادة السياسية في كل اتجاه جاء لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أنه كان هناك اتصالا بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن، حول فتح المعبر وإدخال المساعدات، مشيرا إلى أن هذا الاتصال جاء بعد التقرير المزيف المنسوب إلى مصادر وهمية لـ«CNN» والذي قابله رد حاسم من الدولة المصرية، ما يؤكد أن القضية الفلسطينية في قلب وعقل مصر ودعهما للقضية معروف لدى الجميع.

مقالات مشابهة

  • خبير أمريكي يكشف الهدف من السماح لأوكرانيا بمهاجمة روسيا
  • الدولة تقر 6 حزم اجتماعية للتعامل مع المستجدات الاقتصادية منذ 2020
  • لمساندة عازف الناي.. مصطفى كامل يتحدي المرض
  • عن جذور العلاقات الأمريكية الصهيونية
  • مصطفى كامل يتحدى المرض لمساندة عازف الناي رضا بدير خلال جلسة جوائز الدولة
  • افتتاح مهرجان “نجوم الليالي البيضاء” الموسيقي في بطرسبورغ
  • له الأولوية في الطريق.. الحمار سيد الشوارع بمدينة لامو الكينية
  • "الأمريكي للعدالة" يطالب بالإفراج عن الصحفي "أحمد ماهر" ويقول بأن القضاء أصبح أداة للإنتقام
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن.. «بحثًا عن السلام.. العالم يعترف بدولة فلسطين»
  • فلسطين: الغطاء الأمريكي يشجع الاحتلال الإسرائيلي علي مواصلة جرائمه في غزة