ليبيا – التقى نائب رئيس لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بمجلس النواب المهدي مسعود الأعور رفقة رئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية زايد هدية مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو،والوفد المرافق له.

اللقاء الذي عُقد بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي،تناول مستجدات العملية السياسية في ليبيا وكذلك تشكيل حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد.

كما تطرق اللقاء إلى الأعمال التي قامت بها حكومة الاستقرار برئاسة أسامة حماد وصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا برئاسة بلقاسم خليفة حفتر  على أرض الواقع في الشرق والغرب والجنوب من أعمار وتطوير المدن بالإضافة إلى مناقشة دور الاتحاد الأوروبي في دعم المشاريع وتطوير العنصر البشرى بصفة خاصة .

كما طالب نائب رئيس لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة ورئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية من بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا زيادة دعم مشاريع التنمية في الجنوب الليبي وكذلك التنسيق مع القيادة العامة للجيش في تأمين الحدود والحد من الهجرة غير الشرعية ، خصوصاً بعد الدور الواضح الذي يقوم به الجيش لفرض الأمن.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

النمسا وبريطانيا تبحثان تكثيف جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث المستشار النمساوي كارل نيهمر أمس السبت، مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، تكثيف جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد من تدفق اللاجئين.

وأفاد بيان للمستشارية النمساوية اليوم بأن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يتلقى "الدعم الكامل" من المستشار كارل نيهامر في ملف مكافحة أنشطة التهريب واللجوء.

وأوضح البيان أن المستشار كارل نيهمر - خلال الأسبوع القادم - مع سوناك مرة أخرى في زيارة رسمية سيقوم بها إلى بريطانيا، وسيتحدث عن إجراءات اللجوء في دول ثالثة.

وذكر أن لقاء فيينا يعقبه لقاءات أخرى حيث تعمل بريطانيا على ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى دولة ثالثة هي رواندا وعلى الرغم من المقاومة لهذا التوجه من قبل قوى سياسية فإن سوناك متمسك بالنهج البريطاني.

وأشار البيان إلى أن "نيهمر" يدافع عن إجراءات اللجوء في ما يسمى بالدول الثالثة الآمنة لفترة طويلة. 

وأكدت المستشارية - في بيانها - أن نيهمر قدم - بالفعل - مقترحات مماثلة على مستوى الاتحاد الأوروبي، موضحا انه بالإضافة إلى النمسا يدعم الآن المزيد والمزيد من رؤساء الحكومات هذا المقترح مثل رئيسة الحكومة الإيطالية جيورجيا ميلوني ورئيسة الحكومة الدنماركية ميتي فريدريكسون.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الفريق بن عزيز مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية
  • مجلس النواب يوافق مبدئيا على قانون إدارة وتشغيل المنشآت الصحية
  • رئيس "صحة النواب" يستعرض تفاصيل مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية
  • النمسا وبريطانيا تبحثان تكثيف جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • تقرير: الهجرة محور أساسي في الخطاب الإنتخابي الأمريكي وركيزة اقتصادية
  • نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى: مصر بلد الأمن والأمان
  • المشاط تلقي كلمة مصر أمام الجلسة العامة لاجتماع مجلس محافظي البنك الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بالتقدم في جهود ترسيم الحدود بين أرمينيا وأذربيجان
  • ورشة عمل تدريبية لتعزيز قدرات العاملين بلجان حماية الطفولة
  • وفد من داخلية الدبيبة يناقش مع مختصين في بروكسل تعزيز التعاون في تأمين الحدود