أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن الطواقم الطبية تمكنت من العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي انتشلت منها 49 جثمانا حتى الآن ولا تزال عملية الانتشال مستمرة.

"حماس" تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي

وأضاف المكتب الإعلام الحكومي في بيان أنه "في إطار حرب الإبادة الجماعية والجريمة التاريخية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل مجمع الشفاء الطبي والتي أعدم خلالها قرابة 400 شهيد، من بينهم العديد من الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية العاملة في مجمع الشفاء، وإعدام مئات الجرحى والمرضى والنازحين، ومازال هناك مئات المفقودين والمعتقلين؛ فقد تم العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي، حيث تم انتشال حتى الآن من المقبرة الثالثة 49 جثمانا وما زالت الطواقم الحكومية تواصل انتشال المزيد من الجثامين حتى الآن، ولم تنتهِ من عمليات الانتشال، ونتوقع العثور على عشرات الجثامين الجديدة".

وتابع البيان: "بذلك يرتفع عدد المقابر الجماعية التي تم العثور عليها داخل المستشفيات إلى 7 مقابر جماعية، واحدة في مستشفى كمال عدوان، وثلاث مقابر في مجمع الشفاء الطبي، وثلاث مقابر في مجمع ناصر الطبي، وقد تم انتشال من هذه المقابر حتى الآن 520 شهيدا".

وإذ أدان البيان "جرائم الإبادة الجماعية والقتل المستمر بحق الفلسطينيين داخل المستشفيات وخارجها"، دعا "كل المنظمات الأممية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة النكراء"، وحمل "الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن هذه المقابر الجماعية وهذا العدوان السافر بحق الإنسانية، حيث لا زال الاحتلال يمتلك الضوء الأخضر في استمرار هذه الجرائم ضد الإنسانية بدعم أمريكي كامل."

وطالب "كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والحرب ضد القطاع الصحي وضد المستشفيات، وبفتح تحقيق دولي مستقل في الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال ضد الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين وضد المدنيين بشكل عام.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة داخل مجمع الشفاء الطبی مقبرة جماعیة العثور على حتى الآن فی مجمع

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 35456 شهيدًا و79476 مصابًا منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35456 شهيد وإصابة 79476 آخرين منذ 7 أكتوبر، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت الصحة الفلسطينية، ان قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 70 شهيدًا و110 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق، حذرت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، من كارثة إنسانية وشيكة، جراء إجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين على إخلاء مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس، حيث كانوا قد نزحوا إليه قسرا.

وحينها، استشهد مواطن فلسطيني، وأصيب عدد من المرضى جراء قصف الاحتلال قسم العظام في المستشفى، كما اقتحمت قوات الاحتلال ساحة المجمع وأطلقت النار على أقسامه.

وقالت الكيلة، إن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها الاحتلال، خلال عدوانه المستمر على قطاع غزة، مؤكدة أن قصف الاحتلال ونيرانه الوحشية لم تترك أي مكان آمن في القطاع، وهو ما أدى حتى اليوم إلى استشهاد أكثر من 28 ألفا و 600 مواطن وإصابة نحو 69 ألفا، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن عن اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بـ«مجمع الشفاء الطبي»

وزيرة الصحة الفلسطينية تدعو مجددا لضرورة دخول المساعدات الغذائية إلى غزة

الصحة الفلسطينية تكشف ما يجري من مآسٍ في مجمع ناصر بخان يونس

مقالات مشابهة

  • استشهاد الأسير المحرر فاروق الخطيب بعد تعرضه للإهمال الطبي في سجون الاحتلال
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 35456 شهيدًا و79476 مصابًا منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يحاصر مستشفى العودة ويمنع الطواقم الطبية من تقديم العلاج
  • العثور على رفات 30 ضحية في مقبرة جماعية بابل قبل يوم الوطني للمقابر الجماعية
  • العدو الصهيوني دمر 800 مسجد و60 مقبرة في قطاع غزة
  • من التجويع والمجازر إلى الإبادة الجماعية.. جرائم الاحتلال تتواصل ضد الفلسطينيين رغم "القضاء الدولي".. ومقابر جماعية بالمستشفيات
  • مقال في نيويورك تايمز يحذر من إبادة جماعية جديدة في دارفور
  • الأوقاف بغزة: الاحتلال دمر 600 مسجد و3 كنائس واستهدف 60 مقبرة في القطاع
  • فوز فريق قسطرة القلب بـ "مجمع الإسماعيلية الطبي" بالمركز الأول خلال مؤتمر بألمانيا
  • فريق مجمع الإسماعيلية الطبي يفوز بالمركز الأول بمؤتمر قسطرة القلب في ألمانيا