أفاد خبير ملكي بأن قرار ملك بريطانيا تشارلز الثالث عدم لقاء نجله الأمير هاري هذا الأسبوع، جاء بعد جولة من "المفاوضات الصعبة".

ميغان ماركل تريد اعتذارا من كيت قبل التفكير في إنهاء الخلاف الذي مزق العائلة المالكة

وعاد دوق ساسكس (39 عاما) يوم أمس الثلاثاء إلى لندن للاحتفال بالذكرى العاشرة لألعاب Invictus.

وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، أكد المتحدث باسم الأمير أن "هاري لن يلتقي بوالده هذا الأسبوع بسبب جدول الملك الممتلئ.. الدوق، بالطبع، يتفهم جدول التزامات والده ومختلف الأولويات الأخرى ويأمل في رؤيته قريبا".

لكن وفقا للمعلقة الملكية شارلوت غريفيث، فإن قرار الملك ربما تأثر بـ "مطالب معينة" من هاري، كاشفة أن "هناك بعض الحديث عن أن الكثير من المفاوضات جرت وراء الكواليس".

وأضافت: "أعتقد أن السبب هو أن هاري قدم مطالب معينة بشأن من يمكن أن يكون في الغرفة ومن لا يستطيع ذلك. على الرغم من أن الأمر يبدو ظاهريا وكأنه لا يبالي، إلا أن هاري جعل الأمر صعبا للغاية على والده".

وعندما طلب منها توضيح المطالب، قالت غريفيث إن "قوى أخرى" كان من الممكن أن تؤثر على قرار الملك، مضيفة: "ربما كانت قوى أخرى هي التي تحرك موقف تشارلز بشأن هذا الأمر. ربما كان لدى (ولي العهد الأمير) ويليام فكرة حول كيفية إجراء هذا الاجتماع أو ما إذا كان ينبغي عقده على الإطلاق".

وأفادت بـ"أننا نعلم أن تشارلز يحب مقابلة هاري مع كاميلا في الغرفة، وهو قرار لا يحظى دائما بشعبية كبيرة. هاري بدون زوجته أيضا، لذلك كان الأمر محفوفا بالصعوبة".

المصدر: "نيويورك بوست"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمير هاري العائلة المالكة الملك تشارلز الثالث لندن

إقرأ أيضاً:

«مآثر دائمة».. سفير فسطين يثمن الأمر الكريم باستضافة 1000 حاج من غزة

ثمَّن السفير الفلسطيني في المملكة باسم الآغا، الأمر الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،  باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة.

وقال السفير الفلسطيني، بمداخلة لقناة الإخبارية، إن الملك سلمان حبيب الفلسطينيين والعرب والمسلمين والإنسانية بمآثره الدائمة يخص فلسطين بتلك المكرمة التي تحتضن أسر الشهداء والجرحى، بذلك السمو واستمرارا لذلك الاحتضان الدائم لفلسطين تأتي مواقف خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي النبيل الكريم بمواقف خالدة نبيلة وبلسم لجراحنا.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة تحت عنوان: "مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة" لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، ليصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فسلطين إلى 2000 حاج، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

فيديو | "أنه #الملك_سلمان حبيب الفلسطينيين ، كان وما زال داعما للقضية الفلسطينية وبلسم لجراحنا"

حديث السفير الفلسطيني لدى المملكة بعد استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي #غزة#يسر_وطمأنينة#الحج_عبر_الإخبارية#الإخبارية pic.twitter.com/2NBLCv6IGK

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • بحضور شخصيات عامة.. 32 صورة من حفل عيد ميلاد الملك تشارلز بالسفارة البريطانية
  • الكنيسة القبطية تشارك في حفل السفارة البريطانية بعيد ميلاد الملك تشارلز
  • خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة في لقاء حواري علمي بمكتبة الإسكندرية غدًا
  • نشطاء حقوق حيوان يخربون لوحة مثيرة للجدل للملك تشارلز الثالث
  • الأمير محمد بن سلمان يلتقي ولي عهد الكويت في جدة
  • بيع تمثال عنزة صغير بـ13 ألف يورو
  • «مآثر دائمة».. سفير فسطين يثمن الأمر الكريم باستضافة 1000 حاج من غزة
  • خبير علاقات دولية يكشف لـ«الأسبوع» مدى تأثير مجزرة النصيرات على الهدنة.. وعلاقة الرصيف العائم بالعمليات العسكرية
  • «استروا ما شفتوا منا»
  • الخُبر.. تطوير تقاطع طريقي الملك سلمان والأمير تركي