أظهر مقطع فيديو رجلا يطارد رجال شرطة بمنشار كهربائي في أحد شوارع مدينة رينفروشاير وسط أسكتلندا بالمملكة المتحدة، مما تسبب في إصابة ضابطين قبل أن يتم القبض عليه.

#Breaking A policeman has been filmed being pursued by a chainsaw wielding loony. This has just happened, so I'm yet to discover what's taken place… pic.

twitter.com/VAbm5aWUQr

— Vinnie Sullivan (@VinnieSull1van) May 6, 2024

وتُظهر اللقطات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، رجلا يرتدي قميصا رماديا وبنطالا أسود وهو يصرخ ويلاحق ضابطا في وقت كان يلوح فيه بالمنشار الكهربائي.

وقالت الشرطة في بيان على صفحتها في فيسبوك أمس الثلاثاء "حوالي الساعة الواحدة ظهرًا يوم الاثنين 6 مايو/أيار 2024، حدثت فوضى باستخدام سلاح بعد اصطدام سيارة بمركبة شرطة متوقفة على طريق غلاسكو في بيزلي".

وأضاف البيان "أصيب ضابطان، وعلاجهما المسعفون، وتم القبض على رجل يبلغ من العمر 30 عاما (ليريدون كاستراتي) ووجهت إليه اتهامات في هذا الحادث. ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة بيزلي شريف وإحالة التقرير إلى النيابة".

وتسبب الحادث في إغلاق الطريق قبل أن يعاد فتحه بعد السيطرة على المتهم.

وشوهدت الشرطة وهي تطرح شخصا على الأرض قبل أن يهرع المزيد من رجال الشرطة لمساعدة زملائهم، ثم يظهر أيضا رجال أمن يرتدون ملابس مدنية لمساعدة الشرطة في مكان الحادث خارج عيادة للأسنان.

BREAKING: Footage shows an incident unfolding on Glasgow Road in Paisley.

Officers have swarmed the street after another video showed a man running after police with what appears to be a chainsaw.

We’ve asked Police Scotland for more information – updates to follow… pic.twitter.com/jB94dabI3z

— Clyde 1 News (@Clyde1News) May 6, 2024

Just another Monday in Glasgow , dude with a chainsaw getting took down just 5 mins up the road from me pic.twitter.com/msR5v4ngSF

— John Gallagher (Goose) (@_JohnGallagher_) May 6, 2024

وبحسب ما أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية، فقد "أصيب اثنان من ضباط الشرطة في الحادث، وعلاجهما المسعفون في المكان، إذ إن إصابتهما ليست خطيرة. ولا يتم التعامل مع الحادث على أنه مرتبط بالإرهاب".

ولم يقدم المهاجم أي التماس عندما وجهت له السلطات تهمة محاولة القتل، كما اتُهم أيضا بارتكاب أربع مخالفات مرورية، والإخلال بالسلم العام، وحيازة سلاح هجومي في مكان عام.

عقوبة ضرب شرطي بالمملكة المتحدة

في السابق كان اتهام الاعتداء على ضابط شرطة في المملكة المتحدة يتم بموجب قانون الشرطة لعام 1996، لكن تم سن تشريع جديد عام 2018 لمنح المحكمة صلاحيات كبرى لإصدار الأحكام، فأصبح الاعتداء على رجل شرطة ضمن قانون (جرائم) الاعتداء على عمال الطوارئ لعام 2018.

يعدّ الاعتداء على رجل شرطة الآن اعتداء مشددا، وبالتالي يتم التعامل معه بجدية أكبر من قبل المحاكم، ويعاقب عليه بالسجن لمدة أقصاها سنتان، أو عقوبة دنيا بأداء خدمات مجتمعية منخفض المستوى، وتأخذ المحكمة في الاعتبار مستوى الضرر الذي لحق بالضحية وكذلك مسؤولية المتهم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الاعتداء على شرطة فی

إقرأ أيضاً:

شبح الانقلاب يطارد إسرائيل.. جانتس يهدد نتنياهو وحل الحكومة هو الأقرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصبحت حكومة الحرب الإسرائيلية على المحك، وذلك عقب التصريحات التي أدلى بها الوزير في حكومة الحرب بيني غانتس، وشروطه التي منحها لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وإلا الانسحاب من الحكومة.

وطالب الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس نتنياهو بالالتزام برؤية متفق عليها للصراع في غزة تشمل تحديد الجهة التي قد تحكم القطاع بعد انتهاء الحرب مع حركة حماس.

ووضع غانتس خطة من 6 نقاط بحلول 8 يونيو من أجل تنفذها هي: إعادة المختطفين الإسرائيليين لدى حماس، والقضاء على حكم حماس، ونزع السلاح من غزة، وضمان الوجود العسكري الإسرائيلي، وإقامة إدارة أوروبية أميركية فلسطينية للقطاع مدنيا، تضمن سلطة ناجحة تحكم غزة، وإعادة المواطنين في الشمال، وتطبيع العلاقات مع السعودية من خلال خطوة واسعة لإقامات علاقات مع العالم العربي، وتجنيد طلاب المعاهد الدينية في إسرائيل، لضمان قوة الجيش.

فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إن بيني غانتس اختار أن يهدد رئيس الوزراء بدلا من حركة حماس، ووذكر نتنياهو في بيان: "غانتس اختار وضع شروطه في الوقت الذي يخوض فيه جيشنا قتالا ضد حماس في غزة". وأضاف نتنياهو: "أرفض المهلة التي عرضها غانتس وأؤكد مجددا رفضي المطلق لقيام دولة فلسطينية كجزء من صفقة التطبيع مع السعودية".


وأشار نتنياهو إلى أن موقفه في هذه القضايا المصيرية واضح جدا، قائلا: "رئيس الحكومة مصر على القضاء على كتائب حماس، وهو يعارض إدخال السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة وإقامة دولة فلسطينية والتي حتما ستكون دولة إرهاب".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر وزارية أن العلاقات بين أعضاء الحكومة المصغرة تدهورت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، خصوصا وسط الفشل في تحقيق أي تقدم في قضية استرجاع الأسرى المحتجزين في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ورأت هيئة البث الإسرائيلية أن حل الحكومة بات قريب من أي وقت مضى، كما أن الخلافات والعلاقات المتوترة لا تقتصر على المستوى السياسي أي الوزراء أنفسهم فقط، بل بينهم وبين القيادات العسكرية أيضا.

فيما قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن غانتس مخادع كبير وكان منذ اللحظة الأولى لانضمامه للحكومة يركز بشكل أساسي على تفكيكها.

وأضاف بن غفير أن رحلات بيني غانتس إلى واشنطن لم تكن سوى جزء صغير من مؤامراته، مشيرا إلى أنه الكاذب والمنافق هو من قدم مقترحات للحريديم بشأن قانون التجنيد مقابل حل الحكومة ويردد شعارات عن المسؤولية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنفي تورطها في حادث مروحية الرئيس الإيراني
  • هنغاريا.. اصطدام سفينة مع  زورق في نهر الدانوب يسفر عن مقتل شخصين
  • شبح الانقلاب يطارد إسرائيل.. جانتس يهدد نتنياهو وحل الحكومة هو الأقرب
  • شرطة نيويورك تعتقل شاباً تسلق جسر جورج واشنطن وعطّل حركة المرور
  • شرطة الخرطوم: هذه هي حقيقة الأحوال الأمنية في الولاية
  • مسؤولون دوليون يطلعون على خدمات «المرقبات الذكي»
  • جثث شهداء في شوارع جباليا.. وارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة
  • سلوفاكيا تترقب وضع رئيس الوزراء بعد محاولة اغتياله
  • مسلح يقتل رجلي أمن في اقتحام مركز شرطة في ماليزيا
  • فرنسا: الشرطة تطوّق مكان الحادث بعد القضاء على رجل يشتبه في أنه أشعل النار في كنيس يهودي في روان