اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين خلال مسيرة مؤيدة لفلسطين في وسط أثينا يوم أمس الثلاثاء، بعد يوم من شن الجيش الإسرائيلي عملية برية وجوية في شرق رفح في قطاع غزة.

الشرطة الهولندية تفرق مظاهرة مؤيدة لفلسطين في جامعة أمستردام (فيديوهات)

وحمل أكثر من 300 شخص الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "ارفعوا أيديكم عن رفح!" وتجمعوا خارج مبنى البرلمان في العاصمة اليونانية.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مجموعة صغيرة من المتظاهرين الذين تسلقوا بوابة السفارة المصرية المقابلة للبرلمان. 

#Rafah#All_Eyes_On_Rafah#Συνταγμα#Ραφαpic.twitter.com/7L51G0ZsKg

— πιτσιρίκος (@pitsirikos) May 7, 2024

pic.twitter.com/sSN01QOiIo
Tin mới nhất: Cảnh sát Athens, Hy Lạp sẽ không tha thứ cho điều đó!? Nhà chức trách bắt giữ và giải tán những người biểu tình ủng hộ Palestine gây hỗn loạn ở Athens. trong các cuộc bt phản đối cuộc tấn công của Israel ở Rafah.

— VUI LÊ (@VuiVuil23103079) May 8, 2024

وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا قالوا إنه يظهر المتظاهرين وهم يقتحمون فندقا يؤوي إسرائيليين في أثينا.

WATCH: Pro-Hamas rioters are trying to break into a hotel in Athens, Greece where a group of Israelis are staying#Israel#Palestine#Gaza#Hamas#BreakingNews#BREAKING

Credit: @TJVNEWSpic.twitter.com/MGoRjl0Zzw

— Video Forensics (@Video_Forensics) May 7, 2024

وقالت قناة i24 news الإسرائيلية إن الاحتجاجات اندلعت في ساحة أومونيا، حيث ردد المتظاهرون شعارات مناهضة لإسرائيل وحاولوا اقتحام الفندق بالقوة. وتدخلت الشرطة اليونانية وألقت قنابل الغاز لتفريق الحشد واستعادة النظام في المنطقة.

Today from Syntagma Square in Athens for #Palestine. #FreePalestine#StopTheGenocideInGaza#EYESONGAZApic.twitter.com/5pMRmtfZ5J

— kgkara (@kgkara1) May 7, 2024

والاحتجاجات في أثينا هي الأحدث في سلسلة من المظاهرات الداعمة للقضية الفلسطينية التي شهدتها دول مختلفة من بينها فرنسا وألمانيا وهولندا، وأكبرها كان في الجامعات الأمريكية.

المصدر: RT + "رويترز" + I24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أثينا الحرب على غزة القضية الفلسطينية رفح قطاع غزة twitter com

إقرأ أيضاً:

العريق.. حريق هائل بمصفى نفط في أربيل (فيديوهات + صور)

أفادت وسائل إعلام عراقية باندلاع حريق هائل في مصفى النفط على طريق أربيل – كوير، أدى إلى اشتعال مخزن لمادة الأسفلت، فيما عملت عشر فرق إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق.

الكويت.. التحقيقات الأولية بحريق مبنى العمال تكشف تفاصيل صادمة (فيديو)



وذكرت شبكة "رووداو " الإعلامية أن الحريق وقع في حوالى الساعة الثامنة والنصف من مساء الأربعاء، لافتة إلى أن "نحو عشر من فرق الدفاع المدني تحاول السيطرة على الحريق، وقد ارتفع الدخان مئات الأمتار وغطى المنطقة".

اندلاع حريـق كبيـر داخل مصفاة نفطية في أربيل#الشرقية_نيوزpic.twitter.com/2ZU6Ml1Zb3

— AlSharqiya TV - قناة الشرقية (@alsharqiyatv) June 12, 2024

وأشارت المعلومات الأولية للشبكة إلى أن "مخزن أسفلت داخل المصفى قد شبت فيه النار، ويتوقع أن يمر وقت ليس بالقصير قبل السيطرة على النار التي من الصعب جدا أن تنظفئ قبل نفاد الوقود الذي في المخزن".

???? بالفيديو

حريق مصفاة النفط غربي #اربيل يتوسع جراء نشوب النيران بصهاريج إضافية pic.twitter.com/tlz1Nt33R0

— 'لاجِــئ (@Mo_mh7) June 12, 2024


وحسب "رووداو"، توجد في المنطقة عشرات المصافي ومخازن الوقود الأخرى والتي ستكون عرضة للخطر في حال لم تتم السيطرة على الحريق.

#العراق ????????

حريق هائل "خرج عن السيطرة" في مصفاة نفط بالقرب من محافظة أربيل. إصابة عدة أشخاص pic.twitter.com/LkAqaMdoBA

— Saif_CH (@saif_SH45) June 12, 2024

كما يوجد عدد كبير من الشاحنات والصهاريج لنقل وتفريغ الوقود في المنطقة، فيما تمت الإشارة إلى أن "من المحتمل أن الحريق وقع عند تفريغ حمولة واحد من الصهاريج المحملة بالوقود".

مراسل #العهد: اصابة 15 شخصا بحريق نشب في مصفاة نفط على طريق أربيل- كوير شمالي العراقhttps://t.co/9pQHtHxrSzpic.twitter.com/pk7PecRAKa

— قناة العهد (@ahadtv) June 12, 2024

وقد شكلت فرق الدفاع المدني حلقة حول موقع الحريق وتعمل على إطفائه، كما حاولت الاقتراب أكثر فأكثر من الموقع لزيادة فعالية خراطيم المياه المستخدمة في إطفاء الحريق.

#بالصور.. حريق يلتهم مصفاة نفط على طريق أربيل- كوير شمالي العراق والدفاع المدني يحاول السيطرة على النيرانhttps://t.co/9pQHtHxrSzpic.twitter.com/pjCSe9VNI3

— قناة العهد (@ahadtv) June 12, 2024

ونقلت "رووداو" عن شاهد عيان يعمل في أحد مخازن المنطقة قوله: "كنا جالسين في غرفة فسمعنا دويا شديدا، وعندما خرجنا وجدنا المعمل الذي وراءنا يحترق، سمعنا أصوات ثلاث أو أربع انفجارات قوية".

وأضاف الشاهد أنه "في وقت نشوب الحريق كانت هناك شاحنات داخل المصفى فاضطر سائقوها إلى ترك الصهاريج والفرار بالشاحنات وبأنفسهم طلبا للنجاة".

ويقع المصفى بعيدا عن المناطق السكنية، لكن يوجد الكثير من المصافي والمخازن في المنطقة، ويوجد في المنطقة الكثير من الناس الذين قد تتعرض حياتهم للخطر في حال استنشاق الحريق، حسب "رووداو".

ووفق الشبكة، لم يخلف الحادث أي خسائر بالأرواح حتى الآن، ولم تنشر مديرية الدفاع المدني أي بيانات عن أسباب الحريق حتى الآن.

المصدر: "رووداو" + RT

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أسرع هدف في تاريخ كأس أمم أوروبا
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 25 مؤيداً لفلسطين خلال مظاهرة في جامعة كاليفورنيا
  • اليونان تغلق الأكروبوليس لحماية السياح من الحرارة الشديدة
  • اليونان..إغلاق “الأكروبوليس” لمدة 5 ساعات بسبب موجة الحر
  • العريق.. حريق هائل بمصفى نفط في أربيل (فيديوهات + صور)
  • اليونان تغلق معلماً شهيراً بسبب موجة الحر الشديد
  • موجة حر تضرب اليونان تتسبب في إغلاق الأكروبوليس بأثينا جزئيا
  • اليونان.. موجة حر توقف الزيارات إلى الأكروبوليس
  • اليونان.. موجة حارة توقف الزيارات إلى الأكروبوليس وتغلق المدارس
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية (فيديوهات)