تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن انفجار في شمال أفغانستان أودى بحياة 3 من أفراد أمن حركة "طالبان".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقتل 50 شخصًا جراء الفيضانات بوسط أفغانستان

قال مسؤول اليوم السبت، إن ما لا يقل عن 50 شخصًا لقوا حتفهم جراء موجة جديدة من الأمطار الغزيرة والسيول بوسط أفغانستان.
وقال رئيس إدارة الإعلام في إقليم غور بوسط البلاد لرويترز إنه لا توجد معلومات عن عدد المصابين جراء الأمطار التي بدأت تهطل أمس الجمعة وأدت أيضا إلى قطع العديد من الطرق الرئيسية المؤدية إلى المنطقة.
أخبار متعلقة وسط توترات مع الصين.. رئيس الفلبين: سندافع بقوة عن أراضيناشاهد| نشطاء حماية المناخ يشلون حركة الطيران في مطار ميونخوأضاف أن السيول دمرت ألفي منزل بالكامل وألحقت أضرارا بأربعة آلاف منزل وغمرت المياه أكثر من ألفي متجر في عاصمة الإقليم فيروز-كوه.
يأتي هذا بعد إعلان السلطات يوم الأحد الماضي مقتل 315 شخصا وإصابة أكثر من 1600 آخرين جراء سيول ناجمة عن المطر الغزير دمرت قرى في شمال أفغانستان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الطين يغطي الأراضي الزراعية بعد الفيضانات المفاجئة - رويترز متضررون من الفيضانات المفاجئة - رويترز var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });انتشال الجثث بمروحية
كما قالت وزارة الدفاع إن طائرة هليكوبتر تستخدمها القوات الجوية تحطمت يوم الأربعاء بسبب "مشكلات فنية" خلال محاولات انتشال جثث أشخاص سقطوا في نهر بإقليم غور، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين.
وأفغانستان معرضة للكوارث الطبيعية وتعتبرها الأمم المتحدة من الدول الأكثر عرضة لتبعات تغير المناخ.
كما واجهت البلاد نقصا في المساعدات بعد تولي حركة طالبان مقاليد السلطة مع انسحاب القوات الأجنبية في عام 2021، إذ تم تقليص المساعدات التنموية التي شكلت أساس إيرادات الحكومة.
وتفاقم هذا النقص في السنوات التالية مع انشغال الحكومات الأجنبية بالتعامل مع الأزمات العالمية الأخرى ومع التنديد المتزايد بالقيود التي تفرضها حركة طالبان على النساء الأفغانيات.

مقالات مشابهة

  • "قسد" تحذر مزارعي الإدارة الذاتية من اعتزام "داعش" حرق المحاصيل
  • فيضانات مدمرة تودي بحياة العشرات في أفغانستان
  • بـ700 ألف جنيه.. فيلم «السرب» يحتل المركز الأول بدور العرض السينمائية
  • أفغانستان.. فيضانات جديدة تودي بحياة 18 شخصًا
  • أ ف ب: فيضانات أفغانستان تودي بحياة العشرات وتدمر آلاف المنازل والأراضي الزراعية
  • بمليون و400 ألف جنيه.. «السرب» يواصل الصدارة في شباك التذاكر
  • مقتل 50 شخصًا جراء الفيضانات بوسط أفغانستان
  • من هو سقراط خليل الذي اعتقل في كردستان العراق؟
  • انفجار قرب مسجد شاه دو شمشيره في افغانستان
  • تنظيم القاعدة يشن هجوماً بمسيّرة إيرانية ويصيب ثلاثة جنود في أبين