تفقد عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، مسار امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بجميع المراحل التعليمية.

تعليم مطروح: لا شكاوى من امتحانات صفوف النقل في كافة اللجان صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مطروح اليوم

وتابع شحاتة مسار امتحان الصف الثاني الثانوي إلكترونيا وورقيا بمدرستي الشهيد أحمد عبدالكريم حجاج الثانوية العسكرية ومحمد نجا سعد الثانوية بنات، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية فترة أولى لمدة ثلاث ساعات واللغة الفرنسية فترة ثانية لمدة ساعة ونصف.

 

واطمأن من الطالبات علي انتظام عمل المنصة الإلكترونية للامتحان، وتمكن جميع الطالبات من الدخول على المنصة وأداء الامتحان، وذلك تحت إشراف أعضاء مركز التطوير التكنولوجي.

واطمأن وكيل تعليم مطروح على سير الامتحانات في يومها الثاني وسط أجواء  هادئة، حيث جاءت أسئلة الامتحان واضحة وخالية من الغموض وفي مستوى الطالب وشاملة جميع فقرات المنهج وبما يحقق الوزن النسبي للورقة الامتحانية.

وأكد شحاتة أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، يتابع على مدار الساعة انضباط العملية الامتحانية منذ بدايتها أمس، الأربعاء، مشددا على توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب بجميع الإدارات التعليمية.

واطمأن مدير المديرية من خلال غرفة العمليات الرئيسية على أن العملية الامتحانية تسير بانضباط والتزام من جميع المشاركين فى العملية الامتحانية بالتعليمات والضوابط المنظمة ولم ترد أي شكوى بشأن الامتحانات على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير المناخ المناسب والصحي الآمن داخل  لجان الامتحاني وبذل الجهد من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط لصالح أبنائنا الطلاب ولضمان حصول كل طالب على حقه كاملا مع توافر الشفافية والعدالة والمصداقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار امتحانات

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024

انطلقت أمس امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين وضعاف السمع بجميع مدارس محافظة الإسماعيلية للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، وذلك على مستوى الـ ٨ إدارات التعليمية بمحافظة الإسماعيلية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، موجهًا على العمل بتوفير الأمن والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وتفقد محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، اللجان الامتحانية بمدرسة ٢٥ يناير الإعدادية بنين ومدرسة المستقبل الإعدادية التابعين لإدارة أبو صوير التعليمية، هذا إلى جانب تفقد اللجان الامتحانية بمدارس السلام التجريبية الرسمية لغات ومدرسة ٢٥ يناير الإعدادية التابعين لإدارة شمال التعليمية وذلك لمتابعة سير اللجان الامتحانية.

وشدَّد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، على ضرورة اتباع اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات وتنفيذ ما ورد من الوزارة موجهًا بضرورة التواصل المباشر مع غرفة العمليات بالإدارة التعليمية للتدخل الفوري وحل أي عقبات تواجه العملية الامتحانية.

كما تم التأكيد على منع استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية وضرورة غلق بوابات المدارس وعدم السماح لأي شخص بدخول المدرسة أثناء فترة الامتحانات من غير المختصين مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

ومن الجدير ذكره، أنه تقدم لامتحان الشهادة الإعدادية هذا العام ٢٨٠٠٠ طالب وطالبة تم توزيعهم على ١٦٧ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

وكان محافظ الإسماعيلية قد اعتمد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام والتي بدأت أمس وتستمر حتى ٢٣ مايو الجاري.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • وكيل التعليم بالجيزة يتابع سير الامتحانات
  • وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان امتحانات الفترة المسائية للصف الثاني الثانوي
  • "تعليم الغربية": الامتحان في مستوى جميع الطلاب ولا توجد شكاوى من الجبر والإحصاء
  • وكيل تعليم الغربية يتابع امتحانات الإعدادية ليومها الثاني
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • الشهادة الإعدادية 2024| وكيل تعليم البحيرة يتابع أداء امتحاني الهندسة والكمبيوتر
  • وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد امتحانات الإعدادية.. ولا شكاوى من اللغة العربية
  • مدير تعليم القاهرة: منع حيازة أي أجهزة إلكترونية داخل لجان الإعدادية
  • تعليمات مهمة من «تعليم الجيزة» بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني