قال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس ووزارة التعليم العالي مستمرين في إجراء كافة التجهيزات لأعمال تنسيق الجامعات 2024 في جميع الجامعات الحكومية، وذلك للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 والشهادات المعادلة.
 

تنسيق الجامعات 2024 

 

 

وأضاف المصدر لصدي البلد أن التنسيق سيسير وفقا للقواعد والضوابط التي قد أقرها المجلس، مؤكدا أن مكتب تنسيق الجامعات 2024، سيقوم ببدء أعماله بشكل رسمي في شهر يوليو المقبل، حيث يتم يبدأ المكتب في استقبال الطلاب والإجابة عن كافة استفساراتهم التي تتعلق بأعمال التنسيق والأوراق التي لابد من توافرها، وذلك لجميع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة العربية والأجنبية.


 

الدكتور أيمن عاشور: التعليم التكنولوجي يشهد تناميًا ملحوظًا في الطلب على خريجيه للباحثين والمهتمين بمجال الثروة المعدنية.. البحث العلمي تعلن تفاصيل التقديم بورش جديدة الأعلى للجامعات يوضح موقف الطلاب غير المسددين للمصروفات من دخول امتحانات نهاية العام جوائز تصل إلى 500 ألف جنيه.. انطلاق فعاليات المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين جامعة المنصورة الجديدة تشارك في مؤتمر النشر العلمي وتحديات الذكاء الاصطناعي بأبوظبي بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن تنسيق الجامعات 2024.. خبير يوضح تخصصات يحتاجها سوق العمل.. التعليم العالي تعلن تفاصيل إنشاء فرع جامعة الشارقة بمصر 75 رغبة لطلاب الثانوية العامة.. هل يتغير عدد الرغبات بتنسيق الجامعات 2024؟ لطلاب الثانوية العامة.. استعد لاختبارات القدرات إذا كنت ترغب في هذه الكليات 90 قافلة طبية و71 ألف حالة مستفيدة في عام .. تعاون بين الجامعات و"حياة كريمة"

 

وأكد أنه خلال الشهر الجاري سيجري المجلس اجتماعه الشهري وسيقوم بمناقشة أبرز التفاصيل الخاصة بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، والتي تسير وفقا للخطة المعلنة للفصل الدراسي الثاني.

 

وتابع: "سيتناول المجلس أيضا متابعة تقارير اللجان الخاصة بتعديلات نظام التعليم المدمج، وايضا تنسيق الجامعات 2024 ، ومشروع إعادة النظر في توزيع الطلاب على الكليات وجميع الاستعدادات الأولية الخاصة بالتجهيزات الخاصة بتنسيق الجامعات 2024".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 الجامعات الحكومية امتحانات نهاية الفصل الدراسي تنسيق الجامعات 2024 تنسيق الجامعات الثانوية العامة لطلاب الثانویة العامة تنسیق الجامعات 2024

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة منضبطة ومطابقة للمواصفات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أعمال امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، حيث يؤدى بها عدد ٥٩١ طالبة بالصف الثانى الثانوى، و٦٦٠ طالبة بالصف الأول الثانوى.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما داخل المدرسة بتفقد  عدد من لجان الصف الثانى بالمدرسة أثناء امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الاسئلة، كما اطمأن أيضا على عدم وجود أية مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت.

كما تفقد الوزير ومحافظ بورسعيد القوافل التعليمية داخل المدرسة، التى تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية.

وأكد الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التى تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة، مؤكدا أنها حققت المستهدف منها، مشيدا بما شاهده اليوم من الإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

كما أكد الوزير على اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتى مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضى، وخالية من التعقيد والالغاز.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قامت بعمل هذه القوافل التعليمية ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، مضيفا أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، موجها الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة.

كما وجه الوزير الطلاب بضرورة الانضباط بلجان الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص، والالتزام والعمل على توفير الجو  المناسب والهدوء للطلاب.

كما أكد الوزير على اهتمام القيادة السياسية بتطوير المرحلة الثانوية تطويرا شاملا، لإعداد أبنائنا الطلاب بما يؤهلهم لوظائف المستقبل، وإدخال الحوسبة والذكاء الاصطناعي فى مناهجها.

ومن جهته، أعرب اللواء عادل الغضبان عن سعادته بزيارة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مشيدا بالإقبال الكبير من الطلاب وتقديم المعلمين الخدمة المتميزة فى هذه القوافل التعليمية.

كما وجه المحافظ الشكر لوزير التربية والتعليم لمساهمته فى توفير هذه القوافل التعليمية فى المحافظة، كما قدم الشكر لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة والمعلمين لجهودهم لإنجاح هذه المنظومة، مثمنا دور مؤسسات المجتمع المدني لتعاونها القوي مع المحافظة ومديرية التعليم.

مقالات مشابهة

  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتصدر تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024
  • تنسيق كليات الهندسة 2024.. تحرك جديد من النقابة قبل ماراثون الثانوية العامة
  • روشتة تطبيق السنة التمهيدية لطلاب الثانوية للالتحاق بكليات القمة
  • وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • طريقة مراجعة سريعة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات.. «المعلومة هتثبت»
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة منضبطة ومطابقة للمواصفات
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة هذا العام منضبطة دون ألغاز
  • بنك الأسئلة المتوقعة لمادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2024
  • منح دراسية جامعية في مصر لطلاب الثانوية العامة