الفجيرة (وام)
أعلنت لجنة تحكيم مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي، في ختام دورته الـ 12، أسماء المدارس الفائزة بالجوائز الأولى وأسماء أفضل الممثلين من بين طلاب الحلقات الأولى والثانية والثالثة المشاركين في الأعمال المسرحية التي بلغ عددها 14 عملاً مسرحياً.
شهد حفل الختام ناصر اليماحي، المدير التنفيذي للهيئة، وشريفة موسى، خبير قطاع جودة الحياة الطلابية في المؤسسة.


وأبدى الفنان الدكتور حبيب غلوم، رئيس لجنة التحكيم، بعض ملاحظات اللجنة على العروض المشاركة، أهمها العمل من قبل إدارات المدارس على زيادة الاهتمام بالنشاط المسرحي في المنهج المدرسي المقرر.

وأعلنت اللجنة، التي ضمت في عضويتها الفنانين: أسعد فضة، وخليفة التخلوفة، وإبراهيم القحومي، أسماء المدارس الفائزة تباعاً. وبالنسبة لمدارس الحلقة الأولى، نالت مدرسة القرية المركز الأول عن مسرحية «المدينة الحزينة»، بينما فازت مدرسة لبنى بن حباب بالمركز الثاني عن «القيادة والشورى»، وتم حجب المركز الثالث لهذه المرحلة.
الحلقتان الثانية والثالثة
وفي مرحلة الحلقة الثانية بنين، فازت مدرسة عاصم بن ثابت بالمركز الأول عن عرضها «رحلة أمل»، وفاز مجمع زايد التعليمي في دبا بالمركز الثاني عن «أمير جلفار»، وذهب المركز الثالث إلى مجمع زايد التعليمي في البدية عن «لن أخبركم». وفي ما يخص الحلقة الثانية بنات، فاز مجمع زايد التعليمي بالفجيرة بالمركز الأول عن «مملكة النساء»، وحصل مجمع زايد في دبا على المركز الثاني عن «التحدي والطموح» وحصد مجمع زايد التعليمي بالفجيرة المركز الثالث عن «مصنع الشوكولاتة».

أخبار ذات صلة انطلاق مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الاثنين المقبل «يوم مفتوح» لاستكشاف تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل العمل

وبالنسبة لمرحلة الحلقة الثالثة بنين، فازت مدرسة أنس بن النضر بالمركز الأول عن عرضها «رحلة إلى بلاد السعادة»، وبالمركز الثاني مدرسة الطويين عن «محاكمة حطاب»، والمركز الثالث مدرسة سيف بن حمد الشرقي عن «البيت المبارك». وفي مدارس الحلقة الثالثة بنات، فازت مدرسة مربح بنات عن عرضها المسرحي «كان يا ما كان»، ومدرسة المعرفة بالمركز الثاني عن «فهيمة اللئيمة».
وأعلنت اللجنة المنظمة، جوائز أفضل عرض متكامل وأفضل ممثل وممثلة، وغيرها من الجوائز. وفي نهاية الحفل، وزع ناصر اليماحي الدروع وشهادات التقدير على أعضاء الفرق المسرحية، وإدارات المدارس الفائزة بالجوائز.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تكريم الفائزين المدارس المرکز الثانی عن المرکز الأول عن بالمرکز الثانی المرکز الثالث فازت مدرسة

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تكرم الفائزين بالمركز الثالث فى مسابقة كأس العرب للسموم

كرم الدكتور على عبد المحسن القائم بتسيير أعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب اليوم الإثنين الموافق ٢٠ مايو ٢٠٢٤، فريق الجامعة الحاصل على المركز الثالث فى مسابقة كأس العرب للسموم التي عقدت بمدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية، على هامش مؤتمر "المعرفة والمهارات والقدرات في الصيدلة وعلم السموم" ، وشارك فريق جامعة الاسكندرية فى المسابقة ضمن ٢٠ جامعة من ١٢ دولة عربية مختلفة من  جميع انحاء الشرق الاوسط، وجرت المسابقة على ثلاث مراحل وقامت أسئلة المسابقة على علم السموم ومحاكاة لحالات سريرية متعرضة للسموم وكيفية التعامل معها.

    

طلبة صيدلة 

ضم الفريق الفائز كل من المشرف الصيدلى محمد عبد النبى ابراهيم المعيد بقسم علم الأدوية والسموم كلية الصيدلة، والطالبة ندى محمود عرفات قابيل المستوى الخامس بكلية الصيدلة، والطالبة نسمة سعيد عبد القادر المقيدة بالمستوى الخامس بكلية الطب.

 

ثلاث فرق زيارات الاعتماد

و في سياق اخر ، استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، ثلاث فرق زيارات الاعتماد المؤسسى من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، للتأكد من تطبيق معايير الجودة والاعتماد بكل من معهد البحوث الطبية، وكلية التربية الرياضية للبنات، وكلية التربية النوعية.

وأوضح قنصوه، بأن الجامعة تدعم تطوير العملية التعليمية من منشآت ومعامل بكل الوسائل المتاحة، وتدعم البحث العلمى القائم على المعرفة، وكذلك الأنشطة المجتمعية، وأشار سيادته بأن الجامعة تولى اهتماماً كبيراً بتدويل التعليم، وإنشاء برامج مزدوجة مع جامعات دولية، وإنشاء العديد من الفروع الدولية للجامعة، وكذلك إنشاء الفرع الدولى لجامعة الإسكندرية.

 تضمنت الزيارة إلقاء الضوء على الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية وأنشطتها المختلفة فى مجال التعليم، والبحث العلمي وخدمة المجتمع، والرد على استفسارات السادة رؤساء فرق الزيارة بشأن دعم الجامعة للكليات المعنية، والإمكانات التى توفرها لتطبيق معايير الجودة والاعتماد.

جدير بالذكر أنه سبق وتم اعتماد كلية التربية الرياضية للبنات عام ٢٠١٣، وتم التجديد عام ٢٠١٨، كما تم اعتماد كل من معهد البحوث الطبية وكلية التربية النوعية عام ٢٠١٨، كما تم أيضاً رفع جميع الوثائق الخاصة بالزيارة على الموقع الإلكتروني للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

تستمر الزيارة لمدة ثلاثة أيام يتم خلالها تنفيذ جدول الزيارة من اللقاءات المختلفة مع جميع الأطراف المعنية، ومشاهدة وملاحظة المبانى والمنشآت والأنشطة التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع، على أن يتم إعداد تقرير يتم رفعه للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بشأن تجديد الاعتماد.

وفى ذات السياق يتم إجراء زيارات لعدد (٨) برامج دراسية، بواقع (٤) بكلية الهندسة، و(٢) بكلية العلوم، و(١) بكلية التربية للطفولة المبكرة، و(١) بكلية الفنون الجميلة، وذلك لتقييم أداء هذه البرامج ومدى استيفاءها لمعايير الاعتماد البرامجى الصادر من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
 

FB_IMG_1716228796641 FB_IMG_1716228791620

مقالات مشابهة

  • ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية في بورسعيد
  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً
  • عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة وزير الخارجية للتميز في دورتها الخامسة
  • الإمارات.. طقس صحو بوجه عام غداً الأربعاء
  • مهرجان المسرح المصري يعلن شروط مسابقتي المقال النقدي والدراسة النظرية بدورته الـ 17
  • وزير التعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة "ISEF" العالمية
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب المصريين الفائزين فى مسابقة "ISEF" العالمية
  • وزير التعليم يهنئ الطلاب المصريين الفائزين في مسابقة «ISEF» العالمية
  • وزير التعليم يهنئ الطلاب المصريين الفائزين فى مسابقة "ISEF" العالمية
  • جامعة الإسكندرية تكرم الفائزين بالمركز الثالث فى مسابقة كأس العرب للسموم