يجتمع أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بقادة فكر ورائدات فكر بمسجد النور بالعباسية يوم الأحد القادم 12/ 5/ 2024 في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وذلك لمناقشة تكثيف الأنشطة الدعوية والبرنامج الصيفي للطفل خلال العطلة الصيفية، وأهمية بناء وعي رشيد مستنير.

يأتي ذلك في إطار التواصل المستمر بين وزير الأوقاف والعاملين بالمديريات الإقليمية، وفي ضوء رسالة الأوقاف الدعوية والمجتمعية.

ومن المقرر أن يشارك في اللقاء، الدكتور عبد الله مبروك النجار - عضو مجمع البحوث الإسلامية، والكاتب الصحفي أحمد أيوب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، للحديث عن «أهمية بناء الوعي الديني الرشيد»، 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف مجمع البحوث الإسلامية مسجد النور بالعباسية

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشروعي تهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة وتطوير أنظمة التكييف بمسجد حجاج البر

دشّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في مكتبه بمقر الوزارة بمشعر منى، أمس، مشروعي تهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة، وتطوير أنظمة التكييف بمسجد حجاج البر وذلك ضمن الجهود والأعمال التي تقدمها الوزارة في خدمة ضيوف الرحمن.

وجاء المشروع الأول لتهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة في مشعر عرفات بتكلفة بلغت 3,016,210 ريالات، ويغطي المشروع 12,000 م2 من الساحة الخلفية لمسجد نمرة ويعمل باستخدام تكنولوجيا تبريد الهواء بالضباب وامتصاص الطاقة الحرارية من الهواء الخارجي وخفض درجة حرارته، ويتكون من 60 مروحة موزعة على 29 عمودًا خرسانيًا، كما يساعد المشروع على خفض درجة الحرارة إلى أكثر من 9 درجات مئوية؛ بهدف التيسير على ضيوف الرحمن والتخفيف عليهم من درجات الحرارة المرتفعة.

فيما جاء المشروع الثاني لتطوير أنظمة التكييف بمسجد حجاج البر بمشعر منى بقيمة بلغت 7,448,550 ريالًا ويعمل على تجديد هواء المسجد بواسطة 8 وحدات هواء نقي وتبريد المسجد باستخدام 120 جهاز تبريد دولابي موزع في أنحاء المسجد، وطرد الهواء الساخن الملوث باستخدام 40 مروحة طرد موزعة في نوافذ المسجد بمعدل تغيير الهواء مرتين في الساعة وزيادة نسبة الأوكسجين وطرد غاز ثاني أوكسيد الكربون.

اقرأ أيضاًالمجتمع“الداخلية” تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج

وعقب التدشين، نوّه معاليه بالدعم الذي تلقاه الوزارة من القيادة الرشيدة لتحقيق رسالتها السامية في شرف خدمة الحجاج والمعتمرين، مؤكداً أن هذه المشاريع تعكس اهتمام وحرص القيادة الرشيدة على خدمة ضيوف الرحمن والتيسير عليهم ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وتأتي هذه المشاريع استكمالاً للمشاريع السابقة التي تم تنفيذها في مساجد المشاعر المقدسة ومساجد الحل خلال ستة أعوام، التي تجاوزت قيمتها 217 مليون ريال ومنها: تنفيذ مشروع معالجة وتطوير وتحديث أنظمة التكييف والروائح الكريهة في مسجدي الخيف ونمرة، ومشروع أنظمة التكييف وتنقية الهواء في مسجد المشعر الحرام بمزدلفة، ومشروع استبدال وتغيير أنظمة التكييف وتنقية الهواء بمسجد أم المؤمنين عائشة ــ رضي الله عنها ــ بالتنعيم، كما تم تغطية أعمال التشغيل والصيانة خلال ستة أعوام بنسبة %100 في المشاعر المقدسة ومساجد وجوامع المنطقة المركزية بمكة المكرمة ومرافق الوزارة الخدمية بمكة المكرمة بقيمة تجاوزت 356 مليون ريال.

وتعد هذه المشاريع المنفذة في إطار الأعمال التطويرية لمساجد المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة في تقديم أجود الخدمات لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار كي يؤدّوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: المحافظون ونوابهم يشهدون صلاة العيد ويشيدون بالتنظيم
  • محافظ الشرقية يؤدي صلاة عيد الأضحي بمسجد الفتح وسط جموع المواطنين
  • محافظ سوهاج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد «الشرطة» بمدينة ناصر
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشروعي تهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة وتطوير أنظمة التكييف بمسجد حجاج البر
  • البرلمان يجتمع لانتخاب رئيس لجنوب إفريقيا
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • أوقاف القليوبية تطلق قافلة دعوية كبرى بمسجد التقوى بقرية الحزانية في شبين القناطر
  • مواعيد عمل البنوك بعد عطلة عيد الأضحى المبارك 2024
  • اجتماعات وزير الأمن القومي الإسرائيلي بواشنطن الأسبوع المقبل لبحث التهدئة على حدود لبنان