الوحدة نيوز/ أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الجمعة، عن تنفيذ سلسلة عمليات ضد قوات العدو الصهيوني المتوغلة شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت كتائب القسام، في بلاغات عسكرية، أنها “نفذت عملاً عسكرياً مركباً ومتزامناً بالقرب من مسجد الدعوة شرق رفح، حيث تم استهداف مبنى تحصن فيه عدد من الجنود بقذيفة “TBG” واستهداف ناقلة جند كانت أسفل المبنى بقذيفة “الياسين 105″ واستهداف مجموعة راجلة من الجنود كانوا بجوار الناقلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاع كامل أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

وأوضحت أنها أوقعت قوة أخرى بكمين محكم، بعد تفجير حقل ألغام معد مسبقًا داخل موقع ثكنة سعد صايل شرق رفح وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وبيّنت القسام أنها استهدفت دبابتان بقذائف “الياسين 105″، في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت تدمير ناقلة جند بقذيفة “الياسين 105″، واشتعال النيران فيها في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأشارت القسام إلى استهداف دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105″، في منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح.

وفي السياق، قصفت الكتائب موقع “كرم أبو سالم” العسكري شرق رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وموقع “إسناد صوفا” العسكري بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وفي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، أفادت القسام أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوبي الحي، وتمكنوا من تدمير دبابة “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الیاسین 105 شرق رفح

إقرأ أيضاً:

القسام يعلن مقتل 3 من أسرى العدو خلال مجزرة النصيرات

يمانيون|

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الأحد، مقتل 3 من أسرى العدو الإسرائيلي خلال المجزرة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي أمس مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وأوردت كتائب القسام صورًا لجثث القتلى الثلاثة، عبر فيديو نشرته على منصة تليجرام، موجهة رسالة للاحتلال ومستوطنيه بالقول: “حكومتكم تقتل عددًا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين”.

وأضافت الكتائب في الفيديو الذي يظهر مشاهد من المجزرة ولحظات قصف المخيم: “بعد المجزرة التي ارتكبها جيشكم في مخيم النصرات أمس لإنقاذ 4 أسرى نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته، أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية”.

وأكدت: “لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا”، فيما ختمت المشاهد بعبارة “الوقت ينفذ”.

وفي وقت سابق أعلنت كتائب القسام تمكنها من استهداف طائرة مروحية من نوع “أباتشي” بصاروخ “سام 7” في سماء بحر مدينة رفح جنوب القطاع، كما لأعنت تمكنها من قنص جندي صهيوني في منطقة تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

ودكت كتائب القسام قوات العدو المتوغلة محيط المستشفى الكويتي وغرب حي تل السلطان في مدينة رفح جنوب القطاع بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما ددت بالاشتراك مع سرايا القدس موقع “صوفا” العسكري برشقة صاروخية.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل وإصابة 15 من ضباطه وجنوده في رفح
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ248 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة تستهدف “أباتشي” في سماء رفح.. وتقنص جنود الاحتلال وتدمر آلياته جنوب وشمال قطاع غزة (فيديو)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ247 من "طوفان الأقصى"
  • القسام يعلن مقتل 3 من أسرى العدو خلال مجزرة النصيرات
  • "القسام" تعلن مقتل 3 أسرى لديها في النصيرات بينهم أمريكي
  • حماس: إسرائيل قتلت 3 رهائن بينهم أمريكي في النصيرات.. فيديو
  • القسام تستهدف أباتشي في سماء رفح وتقنص جنود الاحتلال جنوب القطاع
  • «سرايا القدس» تنفذ عمليه مركبة في تل الهوا.. وتتحد مع «كتائب القسام» في رفح ضد قوات الاحتلال