خورفكان: محمد الوسيلة

أكد أحمد ناصر النقبي، مدير دائرة الخدمات الاجتماعية بخورفكان، في ورقة العمل التي قدمها في الملتقى البلدي الثاني الذي نظمه المجلس البلدي، أمس الأول أن 535 شخصاً مسجلين بالدائرة، من كبار المواطنين، ومرضى نفسيين، وأصحاب همم، يتلقون الرعاية المنزلية. فيما يتلقى عشرون آخرون رعاية منزلية مكثفة لطبيعة حالتهم الصحية التي تستدعي ذلك.

وأوضح أن شعبة رعاية كبار السن في الدائرة أسست عام 2003، لخدمتهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع بتأهيلهم اجتماعياً والارتقاء بقدراتهم أو تثبيتها عبر خدمات الرعاية الصحية التأهيلية اللازمة والمتابعة الدورية لحالتهم الصحية، والخدمات المساندة والدعم من القائمين على رعايتهم وتأهيلهم بطرائق علمية ورعاية سليمة.

وذكر أن 155 من كبار المواطنين والمرضى النفسيين وأصحاب الهمم يتلقون العلاج الطبيعي، و274 آخرين تقدّم لهم رعاية عبر «نادي الأصالة» بالمدينة الذي يقدم الأنشطة الاجتماعية والترفيهية، وجلسات العلاج الطبيعي التي تلبّي احتياجات المنتسبين العلاجية والترفيهية.

وقال النقبي «إن الشعبة تركز على تقديم خدمات شاملة تشمل الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية لكبار المواطنين في محيطهم المألوف، ما يسهم في تعزيز جودة حياتهم ورفاهيتهم».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات خورفكان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشاركة مصر في معرض Hospitalar بالبرازيل.. فرصة للتصدير لأمريكا اللاتينية

قال رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات شريف الماوردي، إن معرض Hospitalar بالبرازيل، يعد ملتقى لعدد كبير من المستثمرين والمصدرين والمستوردين المهتمين بقطاع الرعاية الصحية، الذي يقام بمركز ساوباولو للمعارض والمؤتمرات، لمدة 5 أيام، بمشاركة ما يقرب من 1200 شركة من 30 دولة.

فتح أسواق جديدة لقطاع الصناعات الطبية المصرية

وأكد رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، إن مشاركة مصر في المعرض تأتي تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية لفتح أسواق جديدة لقطاع الصناعات الطبية المصرية، لاسيما في دولة البرازيل، التي تُعد بوابة هامة لدخول المنتجات المصرية إلى منطقة أمريكا اللاتينية ذات الأسواق الواعدة.

تنويع الأسواق المصرية لتصدير المنتجات الوطنية

وأوضح «الماوردي»، أن توجيهات القيادة السياسية تركز على ضرورة تنويع الأسواق المصرية لتصدير المنتجات الوطنية، خاصةً في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية مثل قطاع الصناعات الطبية، مشيرا إلى أن اختيار البرازيل لاستضافة المعرض يُعد فرصة استثنائية لتعزيز التعاون بين مصر والبرازيل في مجال الرعاية الصحية، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا القطاع.

«Hospitalar» معرض تجاري رائد في مجال الرعاية الصحية في أمريكا اللاتينية، حيث عزز مكانته على مدى أكثر من 30 عامًا من التاريخ، وأصبح واجهة الاتصال الرئيسية بين مجتمعات الرعاية الصحية المختلفة، مما يوفر فرصًا فريدة للأعمال والتواصل وتبادل المعرفة.

مقالات مشابهة

  • مجموعة ثومبي تقود تبني الذكاء الاصطناعي وتحويل الرعاية الصحية والتعليم الطبي
  • طلاب جامعة فاروس بالإسكندرية في زيارة لمنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • تفاصيل مشاركة مصر في معرض Hospitalar بالبرازيل.. فرصة للتصدير لأمريكا اللاتينية
  • مدينة الشيخ شخبوط الطبية تفتتح مركز الابتكار والمحاكاة الطبية
  • الاتحاد الأوروبي يُندِّد بتدمير العدو الصهيوني البنية الأساسية الطبية في غزة
  • وزير الصحة: مبنى العلاج الطبيعي والتأهيل بمستشفى العدان نقلة نوعية للخدمات الصحية المقدمة
  • "صحة مطروح" تدفع بقافلة طبية مجانية لمنطقة أبو غليلة
  • الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير إسرائيل للبنية الطبية في غزة
  • السبتي يستعرض آليات عمل لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية
  • تنديد أوروبي بهجمات الاحتلال على البنية التحتية الفلسطينيّة