الشارقة: «الخليج»

كشفت دائرة شؤون الضواحي في إمارة الشارقة عن إحصاءات أعمالها خلال الربع الأول 2024، بعد أن واصلت أدوارها في خدمة المجتمع بمجالس الضواحي في الإمارة. واستعرضت الدائرة أبرز أعمالها.

وتنوعت مبادرات المجالس، حيث بلغ عددها 70 مبادرة اجتماعية، وثقافية، ورياضية، ودينية. كما نظّمت 112 مناسبة من أفراح ومناسبات عامة، واستضافت 18 من الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة.

وقدّمت خدمات نوعية في إطار التزامها بخدمة المجتمع، حيث وصل 27 طلباً من الأهالي، تنوعت بين الخدمات العامة والطلبات العاجلة وتسوية النزاعات.

وأكد الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، عضو المجلس التنفيذي، رئيس الدائرة، حرص المجالس والإدارات على العمل والسعي لخدمة إمارة الشارقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شؤون الضواحي

إقرأ أيضاً:

عضو «التحالف الوطني» تنظم تدريبات على العمل التطوعي ضمن مبادرة بداية

أطلقت مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برنامج مهارات العمل العام وسلسلة تدريبات بعنوان قادة التطوع ضمن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، وفي إطار البرنامج التأهيلي الوطني لتنمية قدرات قادة التطوع (مُلهِم).

أهداف تدريب عضو التحالف الوطني 

وستستمر لمدة أسبوعين وتستهدف تدريب نحو 1000 شاب وفتاة بجميع مراكز محافظة الفيوم، وبدأت فعاليات اليوم الأول للبرنامج تحت شعار «بداية جديدة»  بمركزي أبشواي ويوسف الصديق بمقر فرع المؤسسة بمركز أبشواي.

وستُطلق المؤسسة عضو التحالف الوطني سلسلة تدريبات على مهارات قادة العمل العام لإعداد قادة التطوع، ضمن مبادرة بداية.

وتقام التدريبات بمقر مركز شباب سنورس خلال يومي الاثنين والثلاثاء 23 و24 سبتمبر 2024، على أن تكون مواعيد التدريب من الساعة 9 صباحًا وحتى 4 عصرًا.

جهود عضو التحالف ضمن مبادرة بداية 

وسلّمت المؤسسة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نظارات طبية مجانية لـ253 مستفيدا من الأسر الأولى بالرعاية بقرية الودي بالصف محافظة الجيزة.

وتأتي هذه الخدمة الطبية للمؤسسة استكمالًا لمبادرتها للكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون ومسببات ضعف وفقدان الإبصار من خلال عدة قوافل طبية للعيون أطلقتها المؤسسة للكشف والعلاج على نحو أكثر من 1000 مستفيد بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع مؤسسة مرفت سلطان.

مقالات مشابهة

  • دون أساسيات ويرجى تنسيق المتن...ضمن مبادرة "بداية".. جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بساحل نجع حمادي بقنا
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم تدريبات على العمل التطوعي ضمن مبادرة بداية
  • لوحات المزروعي.. تتغنى بتاريخ الإمارات
  • إطلاق مبادرة "هيكلها صح" لتأهيل ملعب مدرسي بالسيب
  • "الشباب والرياضة " تنظم معسكر لطلائع قري "حياة كريمة " بمحافظة دمياط
  • سعر الدينار البحريني أمام العملات العربية اليوم الجمعة 20-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • «العدل» تطلق سيارات توثيق متنقلة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الأحد….خيرية الشارقة تنظم المخيم الطبي الثالث عشر
  • شرطة الشارقة تكرم 141 منتسباً من فرق «ضواحي آمنة»
  • بمشاركة 200 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم احتفالية "هنفرحهم"