قال محمد عبد الرازق الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إنَّ الجهود المصرية مستمرة لاحتواء التصعيد الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، لافتاً إلى أهمية الجهود المصرية المبذولة من أجل تغليب الحلول التفاوضية ومنع حدوث كارثة إنسانية داخل رفح الفلسطينية أمام إصرار المحتل الإسرائيلي على استكمال عملياته العسكرية.

وتابع «عبد الرازق»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «لا توجد دولة تاريخياً قدمت لـ القضية الفلسطينية أكثر مما قدمته مصر، وكذلك منذ اندلاع الحرب على غزة حتى الآن، الجهود المصرية المبذولة للتهدئة والتوصل لوقف إطلاق للنار وسعيها على كل المستويات لإنهاء العدوان على غزة، لا تماثلها أي جهود دولية أخرى خاصة فيما يتعلق بشق المساعدات الإنسانية».

أكد أنَّ التوصل إلى وقف كامل لـ إطلاق النار هو القضية الأهم للدولة المصرية في الوقت الحالي، ومصر حذرت من العملية العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية منذ بدايتها بل، وأيضا قبلها، وسارعت لاستضافة وفود للتفاوض في القاهرة في محاولة للتوصل إلى اتفاق، وقدمت وثيقة ومقترح ومسودة اتفاق غطى العديد من النقاط التي كان يريدها الطرفان المتصارعان، ولبت الكثير من التطلعات ولكن التعنت الإسرائيلي هو الذي أفضى إلى تعثر المفاوضات نوعاً ما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب على غزة العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية حرب غزة

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تحسم الجدل.. هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟ (فيديو)

يستعد المسلمون لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتجهيز الأضاحي، باعتبارها سنة مستحبة، ولكن قد لا يعلم البعض هل توجد زكاة لعيد الأضحى أم لا، حيث يعتقد البعض أن هناك زكاة واجبة وقتها، وهو ما يوضحه الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.

هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟

أجابت دار الإفتاء المصرية على تساؤل هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟، حيث قال الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء على قناتها الرسمية على «يوتيوب»، إنه ليس هناك زكاة لعيد الأضحى، إنما تكون زكاة الفطر في رمضان وزكاة المال.

زكاة عيد الأضحى

ومن جهته، قال الدكتور محمود الصاوي، الأستاذ بجامعة الأزهر، في حديثه عن زكاة عيد الفطر، إنه لا يوجد أي دليل سواء في القرآن الكريم أو السنة النبوية، تحدث عن وجود زكاة في عيد الأضحى كما في عيد الفطر، ولكن يخرج المسلم من الأضحية جزأ للفقراء والمحتاجين، وجزأ آخر للأقارب والأصدقاء.

وأضاف «الصاوي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن على الرغم من عدم وجود زكاة في عيد الأضحى، إلا أنه يستحب الإكثار من الصدقات في العشر من ذي الحجة.

مقالات مشابهة

  • دعم يوناني كبير للقضية الفلسطينية (فيديو)
  • باحث يكشف أهمية المنتدى العربي الصيني: مفيد للقضية الفلسطينية
  • ذياب بن محمد: الإمارات تدعم الجهود العالمية لمواجهة التصلُّب المتعدِّد
  • لافروف: تزايد عدد الدول التي تعترف بفلسطين يدل على الرغبة في إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • «الإفتاء» تحسم الجدل.. هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟ (فيديو)
  • كاتب صحفي: مصر والصين على طريق ممتد من المصالح المشتركة
  • حزب الجيل: مصر ستواصل الضغط على إسرائيل في المحافل الدولية
  • وزير خارجية النرويج يثمن الجهود المصرية في دعم القضية الفلسطينية
  • ملك الأردن: لا سلام في المنطقة دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: إسبانيا وقفت إلى الجانب الصحيح من التاريخ باعترافها بالدولة الفلسطينية