100 ساعة عمل في الأسبوع لمدة 3 أسابيع متتالية بأحد البنوك بالولايات المتحدة الأمريكية، كانت كفيلة لإنهاء حياة شاب إثر تعرضه لجلطة بالشريان التاجي، ليفارق ليو لوكيناس البالغ من العمر 35 عامًا، الحياة، تاركًا خلفه زوجة وطفلين صغيرين، بعد عمله في أحد البنوك الأمريكية، على الرغم أنه لا يعاني من أي أمراض.

الدكتور محمد سلامة أخصائي أمراض القلب، تحدث لـ«الوطن»، عن الأسباب التي قد تسبب وفاة الشباب في أثناء عملهم، موضحًا أن هذا يحدث حسب طبيعة العمل والعامل، فهناك فئة يجب عدم تخطيها 8 ساعات عمل يوميًا، وهي أصحاب الأمراض المزمنة، إذ لا بد أنّ يبتعدوا عن الأعمال التي يوجد بها ضغط عصبي.

أسباب وفاة الشباب أثناء العمل

وفاة الشباب في أثناء ساعات العمل الطويلة يحدث أيضًا للذين يعانون من الضغط والسكر إضافة إلى المدخنين، فتلك الفئات معرضة للإصابة بالجلطات التي قد تؤدي إلى الوفاة، بحسب ما ذكره أخصائي أمراض القلب، مؤكدًا أن عدد ساعات العمل الطويلة للأشخاص غير المدخنين ولا يعانون من أمراض مزمنة، قد لا يصيبهم بأي أمراض مفاجئة.

وينصح الدكتور محمد سلامة، بعدم تجاوز 48 ساعة عمل في الأسبوع، من أجل تفادي أي مشاكل صحية تطرأ نتيجة ضغط العمل، محذرًا المدخنين بشراهة من الاستمرار في العمل لأكثر من 8 ساعات يوميًا.

عملية مصرفية بملياري دولار السبب

ويذكر أنّ الشاب ليو لوكيناس الذي رحل نتيجة العمل لساعات طويلة، كان يعمل لعدة أسابيع في عملية مصرفية قيمتها ملياري دولار، وانتهى منها قبل 3 أيام فقط من وفاته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ساعات العمل ساعات العمل الطويلة وفاة شاب وفاة الشباب

إقرأ أيضاً:

أبو هشيمة: من المرجح أن يؤثر الذكاء الاصطناعي على 60 % من الوظائف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب أحمد أبوهشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه وفقاً لـ "مؤشر الذكاء الاصطناعي" الصادر عام 2023 عن جامعة ستانفورد الأمريكية، أشار إلى أن عدد الدول التي وضعت استراتيجيات وخططًا وطنية للذكاء الاصطناعي حتى نهاية 2022، بلغ 64 دولة، من بينهم مصر التي اتخذت خطوات أولية في هذا المسار، وإن سبقتها بعض الدول الشقيقة على غرار دولة الامارات العربية المتحدة التي اتخذت خطوات سباقة في هذا المقام، فقد أطلقت استراتيجية الامارات للذكاء الاصطناعي عام 2017، كما تم تعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، فضلًا عن انشاء مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، ويذكر أنه من المتوقع أن تصل قيمة قطاع الذكاء الاصطناعي الى 118,6 مليار دولار بحلول 2025، ولم يقتصر الأمر على الإمارات فحسب، بل نجد أيضًا عديد الدول في المنطقة، منها قطر التي اتخذت قرارًا بتخصيص 9 مليارات ريال (أي ما يعادل 2,5 مليار دولار) لتحقيق برنامجها المتعلق بالتحول الرقمي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق  والتي تناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.

وأضاف ابوهشيمة كذلك المملكة العربية السعودية التي اتخذت قرارًا بتأسيس صندوق للاستثمار في الذكاء الاصطناعي بقيمة نحو 40 مليار دولار.

وأشار أبو هشيمة إلى أنه أراد يستعرض بشكل سريع تجارب بعض أشقاءنا في العالم العربي وخاصة في منطقة الخليج العربي، في مجال الذكاء الاصطناعي، لنؤكد على أن ما يشهده العالم من حولنا بشأن الذكاء الاصطناعي وتطوراته المتسارعة، يمس مختلف جوانب حياتنا، وهو ما يدفعنا إلى أن نستبق تطوراته من خلال البحث عن رؤي ومقاربات قادرة على التعامل مع ما يُوجده من فرص، وما يفرضه من تحديات.

كما أشار إلى تصريح المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي "كريستالينا جورجييفا" بضرورة الانتباه لتطورات الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على سوق العمل وفرصه، حينما عرضت خلاصة دراسة تحليلية قام بها الصندوق، حيث ذكرت المديرة التنفيذية بشكل واضح أن :" الذكاء الاصطناعي يضرب سوق العمل العالمية مثل تسونامي، وإنه من المرجح أن يؤثر الذكاء الاصطناعي على 60 % من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة و40 % من فرص العمل حول العالم خلال العامين المقبلين... وأن لدينا القليل من الوقت لإعداد الناس والشركات لذلك"، وهذا ما أكده أيضًا تقرير مؤشر الذكاء الاصطناعي الصادر عن جامعة ستانفورد الأمريكية لعام 2024. 

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة وفاة طفل مصري بعد ساعات من نشر صورته بملابس الإحرام؟
  • وفاة إعلامي كويتي قبل ساعات من ذهابه لأداء مناسك الحج
  • أهم الإرشادات الطبية للوقاية من أمراض السفر
  • طبيب: على الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة الاحتفاظ بحقيبتين من أدويتهم
  • وزارة الصحة الفلسطينية: المحطة الوحيدة التي تزود المرافق الصحية في مدينة غزة بالأكسجين مهددة بالتوقف التام خلال ساعات ما يعرض عشرات المرضى والجرحى للموت المحتم ونناشد المؤسسات الأممية والإنسانية بسرعة التدخل
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • أبو هشيمة: من المرجح أن يؤثر الذكاء الاصطناعي على 60 % من الوظائف
  • أبوهشيمة: الدراسة تبحث تأثيرات الذكاء الاصطناعي على فرص العمل لدى الشباب
  • أبو هشيمة: الدراسة تبحث تأثيرات الذكاء الاصطناعي على فرص العمل لدى الشباب
  • الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة (فيديو)