تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي، توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل مرتكبيها، على نحو يكفل تفريد الغرامات المقررة بين حدودها الدنيا والقصوى، وفق جسامة الفعل بالنظر إلى مقدار التجاوز في السرعة الذي وقع.


يأتي ذلك في ضوء ما لُوحِظَ للنيابة العامة في الآونة الأخيرة، من وقوع كثير من الحوادث المرورية التي ألحقت خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات، وكان سببها الرئيسي ارتكاب جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة

كما وجه بتقديم من يثبت تجاوزه الصارخ للسرعة المقررة، إلى المحاكمة الجنائية؛ لما في ذلك من تهديد لسلامة الأرواح والممتلكات، وكذلك بث الخوف وعدم الطمأنينة لمستخدمي الطرق.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ر النائب العام المستشار محمد شوقي نيابات الجمهورية الحوادث المرورية

إقرأ أيضاً:

صور.. النائب العام يحث على بذل المزيد من الجهد لخدمة ضيوف الرحمن

أشاد النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، بجهود المكلفين بمهمة الحج، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لخدمة حجاج بيت الله الحرام والتسهيل عليهم.
وشدد على سرعة إنجاز القضايا والتصرف الفوري بها وفق الإجراءات النظامية.النيابات العاملة بالمشاعر المقدسةوكان النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب قام مساء أمس الجمعة، بجولة تفقدية لمقر القيادة والتحكم بالمشاعر المقدسة، يرافقه وكيل النيابة العامة الشيخ شلعان بن راجح الشلعان.
أخبار متعلقة بالفيديو.. اعرف حالة الطقس على الطرق المؤدية إلى مكة والمشاعر المقدسةصور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسةووقف ميدانيا على سير العمل، والإشراف على جميع الإجراءات المتخذة من النيابات العاملة بالمشاعر المقدسة بالحج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام يحث على بذل المزيد من الجهد لخدمة ضيوف الرحمن - واس النائب العام يحث على بذل المزيد من الجهد لخدمة ضيوف الرحمن - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });غرفة القيادة والتحكموكان في استقبالهم رئيس النيابة العامة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ عبد العزيز بن صبيح وعدد من رؤساء النيابات بمناطق المملكة المشاركين بأعمال الحج.
وفور وصولهما توجها لغرفة القيادة والتحكم واطمئنا على تفاصيل سير العمل.

مقالات مشابهة

  • ميزات جديدة من واتساب لمكالمات الفيديو
  • علشان تعيد بأمان.. النيابة تحذر: كل من تجاوز السرعات المقررة يتعرض للمحاكمة
  • النيابة العامة: حبس مسؤول بمصرف الجمهورية فرع المدينة القديمة بتهمة اختلاس
  • حبس مسؤول في مصرف الجمهورية بتهمة الاختلاس
  • ضبط 11 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف يؤكد أهمية سلامة الأمن المجتمعي لحماية الأرواح والممتلكات
  • صور.. النائب العام يحث على بذل المزيد من الجهد لخدمة ضيوف الرحمن
  • النائب العام: المملكة حريصة على حماية الحرمين والمشاعر
  • 9 خدمات مميزة تقدمها محفظة بنك مصر.. اعرف أقصى للمعاملات اليومية
  • جامعة المنيا: رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد.. وتخفيض نسبة التحمل