قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن إسرائيل يبدو أنها غير حريصة على علاقتها بمصر كما كانت تدعي منذ بداية حرب غزة، في السابع من أكتوبر، لكن يبدو أن بقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في سدة الحكم وحكومته المتطرفة، أهم بكثير من العلاقات مع مصر.

وتابعت خلال برنامجها «كلمة أخيرة»، المذاع على قناة ON: «وهنا الموقف المصري واضح، أن هذا الأمر لا يمكن أن يستمر، وإذا كانت اتفاقية السلام خيارا إستراتيجيا اختارته من خمسين عاما، فلا يعني ذلك أن بقية الخيارات غير مطروحة، ولا يعني ذلك قبولا بأوضاع استفزازية مستمرة تهدد الأمن القومي المصري».

ولفتت إلى أنه في النهاية فإن أمن مصر القومي لا يقف فقط عند حدود مصر، لكنه أوسع بكثير قائلة: «الأمن القومي المصري يتسع لما هو أبعد بكثير من الحدود الرسمية وهذه تصريحات المسؤولين دائما».

وتابعت: «رفح من الجانبين المصري الفلسطيني هي أمن قومي مصري لأن مصر دولة قادرة على تحديد خياراتها ولديها أوراق يمكنها استخدامها في أي لحظة وفقا لما تراه الإدارة المصرية في الوقت الذي تراه واجبا وبالقدر الذي تراه ممكنا لديها خيارات متعددة وأوراقا متعددة».

أتمت: «السلام واتفاقية السلام خيار إستراتيجي لجأنا إليه واخترناه بعد انتصار السادس من أكتوبر لكنه ليس خيار ضعف وليس خيار استسلام وهناك أوراق كثيرة ممكن تتكلم فيها وكلامي مع معناه أن بكره ممكن تقوم حرب لكن بقول إنه لدى الإدارة المصرية أوراقا كثيرة وخيارات عديدة جميعها خيارات قوة وليست خيارات ضعف على الإطلاق».

وأكدت أن مصر أرسلت العديد من الرسائل الشعبية والرسمية وعبر المصادر وللولايات المتحدة والصحف الإسرائيلية قالت إن مصر شديدة الانزعاج مما حدث في رفح ومن رفع العلم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية وفي النهاية الأمن القومي المصري لايف عند رفح المصرية بل يضم أيضا رفح الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لميس الحديدي رفح إسرائيل

إقرأ أيضاً:

"ليڤا للتأمين" توقع اتفاقية لتقديم خيارات دفع ميسرة على تأمين المركبات لمشتركي "عمانتل"

 

مسقط- الرؤية

أبرمت شركة ليڤا  للتأمين- الشركة الرائدة في مجال التأمين في سلطنة عمان- اتفاقية تعاون مع الشركة العمانية للاتصالات "عُمانتل"، بهدف توفير خدمة تأمين شامل وباقة الطرف الثالث للمركبات لمشتركي عُمانتل في باقات "آجلة الدفع".

وقّع الاتفاقية من جانب ليڤا للتأمين هناء الهنائية الرئيس التنفيذي للشركة، وطلال المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات "عُمانتل"، بحضور عدد من ممثلي الإدارة التنفيذية  من الجانبين، وجرى توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لعمانتل بمدينة العرفان.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتاح لمشتركي باقات "آجلة الدفع" من عمانتل شراء وثائق التأمين الشامل أو باقة الطرف الثالت للمركبات إلكترونياً من ليڤا للتأمين، مع خدمة السداد بالأقساط الشهرية، وسيقسم القسط السنوي على 12 قسطا شهرياً للدفع، وسيتم إضافة المبلغ الشهري إلى فاتورة العميل الشهرية للدفع المؤجل، وبهذه الطريقة، يمكن للعميل دفع قيمة الوثيقة ببساطة عن طريق دفع فاتورة هاتفه الشهرية.

وقالت هناء الهنائي الرئيس التنفيذي لشركة ليڤا للتأمين: "يعكس هذا التعاون مدى التزامنا بتقديم تجربة لا مثيل لها للعملاء من خلال جعل التأمين في متناول الجميع، ونسعى إلى تقديم تسهيلات مريحة لعملائنا من خلال دمج خيارات دفع الأقساط الشهرية في نظام الفوترة الخاص بعمانتل، فإن هذه الميزة  تسهم في  تبسيط إتمام عملية شراء وثيقة التأمين، مما يضمن حصولهم على تغطية شاملة دون مواجهة تحديات في عملية الدفع، وهذه الشراكة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق استراتيجيتنا المتمثلة في تقديم أفضل الخدمات التأمينية وتوظيف الحلول الرقمية المتطورة لتلبية الاحتياجات المتجددة للعملاء".

وتجسد هذه الشراكة التزام شركة ليڤا للتأمين وعُمانتل بتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء وتلبية احتياجاتهم المتنوعة في مجال التأمين على المركبات، مع التركيز على الابتكار والراحة والمرونة في الدفع. وتحرص الشركتان على تعزيز تجربة العميل وتقديم مزايا فريدة لضمان إثراء حياتهم وتحقيق تطلعاتهم.

وباعتبارها شركة تأمين رائدة متعددة المجالات والخدمات التأمينية في المنطقة، تقدم شركة ليڤا للتأمين مجموعة واسعة من الحلول التأمينية بما في ذلك تأمين المركبات، التأمين على محتويات المنزل، تأمين السفر، التأمين الصحي، التأمين على الحياة والعديد من منتجات التأمين التجارية.

يشار إلى أن وثائق تأمين الطرف الثالث والتأمين الشامل على المركبات توفر العديد من المزايا تشمل على تغطية الإمارات العربية المتحدة، خدمة المساعدة على الطريق، وخطة التأمين ضد الحوادث الشخصية بما في ذلك تأمين أفراد العائلة، وتأمين طرف ثالث إلزامي، وغيرها من المزايا.

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي توجه رسالة لمسئولي الأهلي بشأن أزمة أفشة
  • لميس الحديدي عن زيادة فترات تخفيف أحمال الكهرباء: هوَّه فيه فلوس ولَّا مفيش؟!
  • لميس الحديدي: مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة يواجه عراقيل إسرائيلية
  • "ليڤا للتأمين" توقع اتفاقية لتقديم خيارات دفع ميسرة على تأمين المركبات لمشتركي "عمانتل"
  • لميس الحديدي توجه رسالة لـ مدبولي: الشفافية ورضا الناس أساس أي حكم
  • البعض كان يريده شاملا.. لميس الحديدي تعلق على التغيير الوزاري (فيديو)
  • لميس الحديدي عن استقالة الحكومة: "كلمة السر" للمرحلة القادمة رضا المواطن
  • “الناس تحملت الكثير”.. لميس الحديدي تطالب بفترة مختلفة تتميز بحرية الصحافة وتقوية الأحزاب
  • سعر الخبز وحذف المواطنين من بطاقة التموين.. أبرز تصريحات «المصيلحي» مع لميس الحديدي
  • مصدر ينفي مزاعم إسرائيل بشأن اعتزام مصر بناء حاجز على حدود غزة