قالت الدكتورة نهى بكر، عضو المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، إن دولة الاحتلال كانت تهدف من الحرب على قطاع غزة تحرير الرهائن، والقضاء على حركة حماس، وهذه الأهداف لم تتحقق حتى الآن.

وتابعت «بكر»، خلال حوارها مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، أن ما يحدث في قطاع غزة، سيُساعد الجماعات الإرهابية على استقطاب المزيد من  العناصر الجديدة، مضيفة أن أحد مكاسب الحرب على قطاع غزة، إعادة الزخم مرة أخرى للقضية الفلسطينية، بدلاً من المفاوضات غير المتناهية.

ولفتت إلى أن استمرار الحرب على قطاع غزة في صالح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشدة، لأنه سيحاسب بعد انتهاء الحرب من الداخل، متوقعة أن تستمر الحرب لفترة أطول خلال المرحلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية غزة فلسطين جيش الاحتلال الحرب على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحثة بـ«المصري للفكر»: القضية الفلسطينية مركزية بالنسبة للعرب

قالت نرمين سيد، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن القمة العربية التي عقدت في البحرين تمثل أهم الخطوات للدول العربية في إطار دعم القضية الفلسطينية، والتأكيد على حق الفلسطينيين في تقرير مسيرهم.

القضية الفلسطينية قضية مركزية بالنسبة للعرب

وأضاف «سيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ولمياء حمدين، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن تأكيدات أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط على وحشية الاحتلال الإسرائيلي بشأن ما حدث أمس في مخيم ومدينة جنين بالضفة الغربية، يأتي في نفس سياق دور الجامعة العربية التي تتخذ من القضية الفلسطينية قضية مركزية بالنسبة للعرب.

وأشارت إلى أن اعتداء إسرائيل على مخيم جنين تؤكد أن هذه الحكومة الإسرائيلية فقدت البوصلة، في أنها لم تستطع القضاء على حماس في قطاع غزة أو مخيم جباليا أو حتى في رفح الفلسطينية، موضحة أنها الآن تلاحق عناصر قالت إنها تابعة لحماس داخل مخيم جنين بالضفة الغربية.

وأكدت أن هذه ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها إسرائيل على مخيم جنين بدعوة وجود فصائل مقاومة فلسطينية داخل المخيم سواء تابعة إلى حركة حماس أو حركة الجهاد أو لفصائل أخرى.

مقالات مشابهة

  • المصري للفكر والدراسات: الأكاذيب الأخيرة حول دور مصر هدفه تنصل إسرائيل من مسؤوليتها
  • باحثة بـ«المصري للفكر والدراسات»: قلق في الأوساط الإقليمية بعد وفاة الرئيس الإيراني
  • خبير بـ«المصري للفكر والدراسات»: اعتراف 3 دول أوروبية بفلسطين يعد انتصارا سياسيا
  • حزب الجيل: دعم مصر الثابت للقضية الفلسطينية أبلغ رد على أكاذيب إسرائيل
  • باحثة بـ"المصري للفكر": مصر تقف أمام فكرة التهديدات العسكرية الإسرائيلية وضد مخططاتها
  • «المصري للفكر»: القضية الفلسطينية مركزية بالنسبة للعرب
  • باحثة بـ«المصري للفكر»: القضية الفلسطينية مركزية بالنسبة للعرب
  • عضو بـ«المصري للفكر»: مصر تعاملت بحكمة شديدة تجاه ما يحدث بغزة (فيديو)
  • «المصري للفكر»: مصر تعاملت بحكمة شديدة تجاه ما يحدث في غزة
  • عضو بـ«المصري للفكر»: مصر تعاملت بحكمة شديدة تجاه ما يحدث في قطاع غزة