علق نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ميرسيا جوان على التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا.


قال جوان: "الرئيس الفرنسي يتحدث عن الحاجة الملحة لمواصلة دعم أوكرانيا. على مستوى الناتو يتم اتخاذ القرارات بالإجماع، ليس لدينا خطط أو نية سياسية في هذه اللحظة لنشر قوات الناتو في أوكرانيا".

وأضاف: "ما زلنا مهتمين في الحلف بدعم أوكرانيا بكل الطرق الممكنة، ولكن في الوقت نفسه نحن حريصون ألا تتحول هذه الحرب إلى صراع أكبر بين الناتو وروسيا".

وتابع: "القرارات الأخيرة لتدريب الطيارين الأوكرانيين وتوفير طائرات إف-16 تتعلق بالوضع الحالي في الحرب، لذلك أعتقد أن الأمر لا يتعلق بتجاوز الخطوط الحمراء، بل بتطوير ديناميكيات هذه الحرب".

وأشار إلى أنه لا يستطيع تحديد المدة التي ستستمر فيها العمليات العسكرية في أوكرانيا، لكن "في هذه اللحظة تشير كل الدلائل إلى استمرار هذه الحرب."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حلف شمال الأطلسي الناتو أوكرانيا الرئيس الفرنسي

إقرأ أيضاً:

صحيفة تركية: ماكرون يحاول إغراق ألمانيا في مستنقع الحرب أكثر

أوردت صحيفة Evrensel التركية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ينافق بحديثه عن الحرب مع روسيا حتى بعد حصوله على جائزة "وستفاليا" للسلام.

وقال الكاتب يوسيل أوزمير إن ماكرون الحائز على جائزة "وستفاليا" للسلام يتحدث وهو يحمل الخريطة في يده، عن السبب الذي يدفع أوكرانيا إلى قصف روسيا.

إقرأ المزيد ماكرون يرفض التعليق على تصريحات كييف بشأن إرسال مدربين فرنسيين إلى أوكرانيا

واعتبر أن مثل هذا السلوك المتناقض للرئيس الفرنسي هو مجرد مظهر آخر لنفاقه التام.

وأشار الصحفي إلى أن الرئيس الفرنسي يحاول بكثافة جر المستشار الألماني الأقل تشددا أولاف شولتس إلى مواجهة مفتوحة مع روسيا.

وأضاف: "لقد تلاعب ماكرون حرفيا بـ"الخطوط الحمراء" التي أعلنها شولتس سابقا في ألمانيا، مثل "عدم إرسال قوات إلى أوكرانيا" و"عدم ضرب روسيا بالأسلحة الألمانية". ويمكن أيضا اعتبار هذا بمثابة محاولة لدفع ألمانيا إلى الغرق في مستنقع الحرب أكثر".

وقام الرئيس الفرنسي هذا الأسبوع بزيارة إلى ألمانيا لمدة ثلاثة أيام، التقى خلالها شولتس وحصل على جائزة "وستفاليا" للسلام من الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير لجهوده الدؤوبة لاحتواء النزاع في أوكرانيا.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام تكشف وجود طيار يوناني في أوكرانيا لتدريب قوات كييف على طائرات "إف-16"
  • شولتس لبوتين: سندافع عن كل شبر من أراضي الناتو
  • وزير خارجية ليتوانيا: رغم خطاباتنا الرنانة أوكرانيا اليوم في وضع أسوأ
  • صحيفة تركية: ماكرون يحاول إغراق ألمانيا في مستنقع الحرب أكثر
  • الناتو يحدد سببا لتفعيل المادة 5 من ميثاقه
  • حلف الناتو يسعى لترسيخ دعمه العسكري لأوكرانيا
  • ثاني أكبر جيش في الناتو يرفض مشاركة الحلف في حرب أوكرانيا
  • تركيا: نرفض مشاركة الناتو في الحرب بأوكرانيا
  • خبير عسكري: الغرب لن يسمح لروسيا بالانتصار في أوكرانيا
  • «الناتو»: روسيا فشلت في تخويفنا.. وعازمون على اختصار طريق أوكرانيا لعضوية الحلف