وقّعت جمعية الشارقة الخيرية والهلال الأحمر الأردني أمس الأول اتفاقية تعاون لكفالة 3200 يتيم ضمن مشروع الكفالات ورعاية الأيتام الذي تنفذه الجمعية حول العالم.

مثّل الجمعية في توقيع الاتفاقية علي محمد الراشدي رئيس قطاع الموارد والاستثمار، ومثّل الهلال الأردني أمينه العام سليم خير.

وقال علي محمد الراشدي إن مشروع الكفالات ورعاية الأيتام من أكثر مشاريع الخير نجاحاً وتحقيقاً لأهداف الجمعية التي تفخر بضم ما يزيد على 28 ألف مكفول من الأيتام بين سجلاتها يحصلون على الرعاية الشاملة بشكل كامل.

وأوضح أن وفد جمعية الشارقة الخيرية اطلع على آلية عمل برنامج كفالات الأيتام وزار مركز التدريب المهني ومستشفى الهلال الأحمر الأردني وقام بتوزيع ما يزيد على 100 طرد غذائي على المستحقين من الأسر المتعففة. بدوره أكد سليم خير أن توقيع الاتفاقية باكورة خير من أجل الأيتام لتمتد لهم يد الخير من القائمين على جمعية الشارقة الخيرية لكفالتهم.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية

إقرأ أيضاً:

جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قالت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أنها "ترصد منذ أشهر، التحركات الغريبة لعدد من شركات الاتصال المؤسساتي والترويج والعلاقات العامة، في سوق الإشهار وتدبير العلاقات مع المؤسسات العمومية والخاصة والمعلنين وقطاع الصحافة والاعلام الوطني (مكتوب وإلكتروني".

وتابعت الجمعية في بيان توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، أنها "تلاحظ باستغراب شديد مسارات انحراف شركات تحت يافطة العلاقات العامة عن أهدافها وانزياحها عن أسباب وجودها، فاعلا في حقل التسويق والإشهار، كما تمعن في التنكر لشراكتها المبدئية مع وسائل الإعلام (باعتبارها الحامل المشروع والوحيد لحملات الترويج ونشرها)". 

وعلى نحو سيء، يضيف البيان عينه "انساقت هذه الشركات والوكالات مع "موجة" المؤثرين وصانعي المحتوى، بخلفية ربحية صرفة، مع أن الكثير منهم (المؤثرون) تحوم حولهم شبهات "جمع" المتابعات والمشاهدات من مضامين القرصنة أو تقتات من الابتزاز والنصب والاحتيال...". 

واسترسلت جمعية الناشرين في بيانها مبرزة "إن هذا الحلف الجديد بين شركات للعلاقات العامة وموثرين ومؤسسات عمومية وخاصة، تخصص ملايين الدراهم سنويا لحملات الترويج، هو واحد من الانحرافات التي يجب محاربتها والتصدي لها من قبل المهنيين والناشرين ومديري المقاولات الإعلامية الوطنية". 

وأضافت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أنها "إذ تذكر بالمجهودات الاستثنائية التي يبذلها أرباب المقاولات الإعلامية في الاستثمار وتوفير مناصب الشغل وتنشيط قطاعات النشر والتوزيع والنقل والقراءة بالمغرب، فإنها ترفض رفضا قاطعا أن تذهب كل هذه المجهودات سدى، وتتم سرقتها من قبل شركات للاتصال المؤسساتي تتواطأ مع موثرين تافهين  لا يدفعون الضرائب ويستفيدون من ميزانيات الإشهار والإعلانات وحملات الترويج المفروض أن تذهب مباشرة إلى القطاع الإعلامي المهيكل والمشغل، وشريك الدولة في تنزيل الإصلاحات الكبرى في شتى الميادين".

وزاد البيان "إن وضعا مختلا وشاذا مثل هذا، لا يمكن التسامح معه أو القبول باستمراره. وأي تساهل من الناشرين  والمهنيين يفسر باعتباره تواطؤا على قتل قطاع الإعلام والنشر". 

لكل ذلك، أعلنت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، ما يلي:

"أولا، فتح تحقيق في عمليات تحويل أموال عمومية وخاصة في غير الغرض المخصص لها، سيما فيما يتعلق بتطوير قطاع الإعلام باعتباره خدمة عمومية يجب حمايتها.

ثانيا، إعادة النظر في القوانين المنظمة لشركات العلاقات العامة وتحديد مهامها ومجالات وتدخلها ومعاملاتها وشركائها.

ثالثا، الدعوة إلى مقاطعة جميع أنشطة الشركات والوكالات التي تتعامل مع المؤثرين  وعدم نشر بلاغاتها ومنشوراتها، والتأكيد أن الصحف والمواقع الإلكترونية ليست صناديق قمامة لرمي ما فضل من "علاقات" مع المؤثرين".

مقالات مشابهة

  • بدء ذبح 5 عجول أضاحي العيد داخل مجزر ابشواى بالفيوم
  • تنفيذ مبادرة كسوة العيد في الشارقة
  • محافظ بورسعيد يستقبل مسئولي "جمعية الريحان للمؤاخاة"
  • مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد لـ 610 يتيم ويتيمة بأمانة العاصمة
  • جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين
  • بمناسبة عيد الأضحى.. توزيع مساعدات غذائية على الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً بالسويداء
  • «الشارقة الخيرية» تستهدف 500 جراحة عيون
  • «خيرية الفجيرة» تنال 3 شهادات أيزو
  • "بر رفحاء" توزع كسوة عيد الأضحى المبارك لـ 513 أسرة مستفيدة
  • بيت الزكاة والصدقات يوقع بروتوكولي تعاون مع «قوافل التضامن الفرنسية»و«وقف الإنسان الخيرية التركية»