البوابة نيوز:
2024-05-23@15:55:56 GMT

اليوم.. محاكمة 19 متهما بـ خلية المرج الثالثة

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة ببدر، اليوم الأحد، جلسة لمحاكمة 19 متهما بـ خلية المرج الثالثة، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل الإرهاب وتزوير أوراق.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران محمد نبيل شفيق، وأمانة سر محمد هلال.

وأفاد أمر الإحالة، بأنه في غضون الفترة من عام 2022، انضم المتهمون من الأول وحتى الثاني عشر لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون، والاعتداء على الحريات الشخصية والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن انضموا لجماعة الإخوان.

والمتهمون من الـ 13 وحتى الـ 19 ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، بأن زودوا المتهمين من الخامس وحتى الـ 12 بمستندات تذاكر مصطنعة وقيد عائلي مزور وشهادة ميلاد مزورة على النحو المبين بالتحقيقات، والمتهمون من الـ 14 وحتى الـ 18 ليسوا من أرباب الوظائف ارتكبوا تزوير أوراق أميرية تفيد بإلغاء قيد نجل المتهم الخامس داخل البلاد، وقيد عائلي باسم المتهم الثامن وشهادة ميلاد وقيد فردي للمتهم التاسع، ونسبوها زورا إلى موظفين عموميين.

المتهمون الأول والخامس والتاسع والثالث عشر، اشتركوا في جرائم التزوير، عن طريق التحريض والاتفاق والمساعدة، ومدوهم بالبيانات المراد اثباتها بالأوراق المصطنعة، المتهمين من الت 13 وحتي الت 18 اصطنعوا تذاكر مزورة، جوازات سفر مزورة ووضعوا فيها صورا وبيانات للمتهمين السابع والثاني عشر ونجل المتهم الخامس ووالد المتهم الحادي عشر مقرونة بأرقام جوازات سفر غير مدرجة وتواريخ سارية على خلاف الحقيقة.

المتهمون من الأول وحتى التاسع عشر اشتركوا في غرض جنائي منه ارتكاب جريمة تمويل الإرهاب، استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تبادل معلومات متعلقة بالإرهاب.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجنايات خلية المرج الدستور أحكام الدستور الاخوان جماعة الإخوان الارهاب موظفين عموميين المتهمون

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهم بقضية "خلية أكتوبر" لـ 8 أغسطس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة الدائرة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة متهم في القضية المعروفة اعلاميا بخلية داعش أكتوبر الإرهابية لجلسة ٨ أغسطس. 

وجهت النيابة للمتهم تهم تأسيس  جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 13 متهما بالقتل واستعراض القوة فى بولاق الدكرور لدور شهر يونيو
  • "أنهوا حياة شقيقين".. تأجيل محاكمة 13 متهما باستعراض القوة في الجيزة
  • تأجيل محاكمة 13 متهما بقتل شقيقين واستعراض القوة ببولاق الدكرور
  • تأجيل محاكمة 12 متهما بـ رشوة وزارة الرى لـ25 يونيو
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بخلية داعش أكتوبر الإرهابية
  • تأجيل محاكمة 12 متهما برشوة وزارة الري لـ 25 يونيو
  • تأجيل محاكمة متهم بقضية "خلية أكتوبر" لـ 8 أغسطس
  • رشاوى وعطايا مالية.. الجنايات تؤجل محاكمة 12 متهما برشوة وزارة الري
  • الجنايات تنظر محاكمة 12 متهما برشوة وزارة الري
  • اليوم محاكمة 12 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـرشوة وزارة الري