أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد ، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 482 ألفا و290 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، بعدما تم رصد مقتل 1260 جنديًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

روسيا تشن هجوماً برياً على خاركيف.. وأوكرانيا تجلي السكان زيلينسكي: روسيا تطلق 50 صاروخًا على أوكرانيا في ذكرى الحرب العالمية الثانية

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، اليوم، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و454 دبابة و14 ألفا و375 من المركبات المدرعة و12 ألفا و472 من النظم المدفعية و1066 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و797 من أنظمة الدفاع الجوي و350 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا 2194 من المعدات الخاصة و9 آلاف و910 طائرات مسيرة وغواصة و16 ألفا و819 من المركبات وخزانات الوقود.

 

من جهتها، أعلنت الإدارة العسكرية لإقليم دنيبرو الأوكراني، أن الجيش الروسي هاجم منطقة نيكوبول التابعة للإقليم  بطائرات بدون طيار من طراز "شاهد"؛ ما أدى إلى تدمير العديد من المنازل والبنى التحتية.

 

وذكرت الإدارة العسكرية لإقليم دنيبرو الأوكراني في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية ، أن الجيش الروسي هاجم بالأمس، وحتى وقت متأخر من الليل، نيكوبول بطائرات بدون طيار أربع مرات؛ ما تسبب في تضرر منزلين ومنشأة للبنية التحتية".

 

وأضاف البيان أن إحدى القرى في منطقة تشيرفونوهريهوريفكا تعرضت لقصف مدفعي، ولكن لحسن الحظ، لم يُقتل أو يُجرح أحد في القصف.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وزير الدفاع الفرنسي: التواصل مع روسيا حول "كروكوس" يعتبر مثالا للشراكة رغم الخلافاتالولايات المتحدة تلوح بعقوبات على شركات صينية بحجة دعم مجمع الصناعات الدفاعية الروسيأوستن يزعم أن توسع الناتو لم يكن سبب الصراع الأوكرانيصحيفة تكشف كيف وافق بايدن على رفع الحظر عن استهداف روسياخارجية ليتوانيا: يمكن لهنغاريا التأثير على روسيا لحل الصراع في أوكرانيابلجيكا تؤكد حظر استخدام أسلحتها خارج أراضي أوكرانياخبير بريطاني: استراتيجية زيلينسكي وسيرسكي تصب في صالح روسياالقوات الروسية تدمر سفينة استطلاع وزورقا للبحرية الأوكرانية في ميناء أوديساتركيا تحذر من انخراط الناتو في النزاع في أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين ومسيّرات من اليمن
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف
  • الجيش الأوكراني: قصفنا مستودعًا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في غزة إلى 36 ألفا و224
  • ‏روسيا: تدمير 13 مسيرة أوكرانية أطلقت على كراسنودار القريبة من القرم
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.05.2024/