أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، استلام 170 ألفًا و33 طنًا و122 كيلو قمح من المزارعين في مواقع وصوامع التوريد المختلفة بالمحافظة، والتابعة للشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وقطاع مطاحن كفر الشيخ، وهي الجهات المسوقة للقمح.

تخصيص 25 موقعًا لاستلام محصول القمح

وأكد المحاسب عبد الفتاح جابر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، أنّ استلام الأقماح المحلية يتم من خلال 25 موقعا تابعا للشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وقطاع مطاحن كفر الشيخ وشركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم المزارعين وتشجيعهم على توريد القمح.

تشكيل غرفة عمليات مركزية

وأوضح «جابر»، أنّه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسته، لمتابعة مواقع استلام محصول القمح، خلال موسم التوريد والمرور عليها، وحل أي مشكلات قد تواجه بعضها، مع الاطمئنان على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ توريد القمح موسم توريد القمح محصول القمح توريد محصول القمح محافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزير التموين المصري لـCNN: نستهدف خفض وارداتنا من القمح بسبب زيادة الإنتاج المحلي

القاهرة، مصر (CNN) --  تستهدف مصر خفض وارداتها من القمح، خلال موسم 2024/2025، معتمدة على زيادة حجم الإنتاج المحلي بزيادة حجم سعر شراء القمح من المزارعين بنسبة 33% ليصل إلى 2000 جنيه (42.1 دولار) للأردب، والمشروعات القومية لاستصلاح الأراضي الصحراوية، غير أنها ستسمر في الصدارة كأحد أكبر مستوردي القمح في العالم، وفق وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي.

ويصل متوسط حجم استهلاك مصر من القمح 20 مليون طن سنويا، ويزداد حجم الاستهلاك كل عام نتيجة زيادة عدد سكان مصر الذين تجاوز 106 ملايين نسمة، واستضافة ملايين الوافدين على أرضها خلال الأعوام الماضية، وذلك وفق تقرير سابق لوزارة الزراعة الأمريكية، وتستورد نحو نصف احتياجاتها من الخارج.

وقال المصيلحي إن مصر تستهدف خفض وارداتها من القمح خلال الموسم الزراعي 2024، وعزا ذلك إلى زيادة سعر شراء القمح من المزارعين بنسبة 33% ليصل إلى 2000 جنيه (42.1 دولار) للأردب خلال الموسم الحالي مما حفز المزارعين على تسليم كميات ضخمة من الإنتاج تجاوزت أكثر من 3 ملايين طن، وكذلك زيادة حجم الإنتاج المحلي من مشروعات استصلاح الأراضي.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين المصري لـCNN: نستهدف خفض وارداتنا من القمح بسبب زيادة الإنتاج المحلي
  • توريد 684 طن قمح بشون وصوامع سوهاج
  • تموين قنا: غرفة عمليات مركزية لمتابعة الأسواق خلال أيام العيد
  • توريد 227 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • محافظ المنيا: توريد 364 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 10754 طن قمح بشون وصوامع الأقصر
  • محافظ المنيا: توريد 357 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 352 ألف طن من القمح للصوامع منذ بداية الموسم
  • شون وصوامع المنيا تستقبل 352 ألف طن قمح
  • «تموين الشرقية»: توريد 604 آلاف طن قمح إلى الشون وصوامع التخزين