أعلنت إدارة مهرجان دراما رمضان عن إقامة مؤتمر صحفي الأحد المقبل 19 مايو، بقاعة «طه حسين» بمقر نقابة الصحفيين بوسط البلد، وذلك للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى للمهرجان، والتي تقام يوم 6 يونيو المقبل تحت رعاية الاتحاد العام للمنتجين العرب، وبالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية.

مهرجان دراما رمضان

وأكد الدكتور إبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، أن موسم رمضان تكثر به المسلسلات الدرامية والبرامج الترفيهية والإعلانات على الشاشات العربية بمصنفات مصرية وعربية يهتم بها القاصي والداني من أبناء الأمة العربية.

مهرجان دراما رمضان

وأوضح «أبو ذكري»، أن شهر رمضان يعتبر وقتًا مثاليًا لشركات الإنتاج والمعلنين للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، ولذلك تشهد القنوات زيادة في إيرادات الإعلانات خلال هذا الشهر، ولذلك يتم عرض العديد من الإعلانات التجارية والترويجية في الفواصل بين البرامج والمسلسلات، وهذا يشجع القنوات التلفزيونية وصناع الدراما على تقديم محتوى جذاب ومتنوع للجمهور، بهدف جذب المشاهدين وزيادة مستوى المنافسة والإيرادات الإعلانية.

وأضاف: «من هنا كان لابد من مناسبه لتقييم أعمال الدراما الرمضانية فكان (مهرجان دراما رمضان ) القائم على شقين، الأول هو تصويت الجمهور على الأفضل في مسلسلات رمضان وأفضل الممثلين وصناع الدراما، والثاني هو اختيارات النقاد ومجموعة كبيرة من صحفيي الفن في المؤسسات المصرية والعربية الكبرى».

الدورة الأولى من مهرجان دراما رمضان

وأكد رئيس المهرجان فتحي شريف، إن الدورة الأولى من مهرجان «دراما رمضان» ستشهد العديد من المفاجآت، موضحا أن فريق العمل يواصل التجهيزات على مدار شهرين متواصلين، لتقديم مهرجان مختلف في تفاصيله عن المهرجانات التقليدية.

وكشف شريف: «في سبيل ذلك سعينا للتعاون مع نقابة الممثلين منذ اللحظة الأولى لإطلاق التصويت، وبعدها أجرينا اجتماعا موسعا مع نقيب الممثلين دكتور أشرف زكي، والفنان أحمد سلامة عضو مجلس إدارة النقابة، وقدمنا عددا من المقترحات من أجل إيجاد صيغة للتعاون المشترك، ومنها مثلا أن النقابة هى من تقوم بترشيح 5 من كبار نجوم الدراما السابقين لتكريمهم في المهرجان».

الجدير بالذكر أن مهرجان دراما رمضان يقام يوم 6 يونيو، وسيعلن بالمؤتمر الصحفي التفاصيل الكاملة، واللجنة التنظيمية، ولجان المتابعة والتحكيم، بالإضافة للإعلان عن أسماء النقاد والصحفيين المشاركين في اختيار الأفضل.

اقرأ أيضاًتكريم «كوكبة من نجوم الفن» بمهرجان الأفضل عربيا في دورته الثالثة (صور)

محمد رمضان في حفل ختام مهرجان موازين بهذا الموعد «صورة»

اختيار إلهام شاهين رئيسا شرفيا لـ مهرجان إيزيس لمسرح المرأة (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين مهرجان دراما رمضان الدورة الأولى

إقرأ أيضاً:

منة شلبي تعود إلى المنافسة في رمضان المقبل

متابعة بتجــرد: تخوض الفنانة منة شلبي سباق دراما رمضان المقبل بعمل كوميدي من 15 حلقة، وذلك بعد احتجابها عن شاشة التلفزيون في موسم رمضان الماضي واكتفائها بتقديم مسلسل إذاعي.

وكان آخر أعمال منة، مسلسل “تغيير جو”، الذي عُرض ضمن المنافسة الرمضانية لعام 2023.

وسوف تبدأ منة التحضيرات الخاصة بالمسلسل فور انتهائها من تصوير فيلم “فرقة الموت” الذي يشاركها في بطولته الفنانان أحمد عز وآسر ياسين.

وكانت منة شلبي قد احتفلت منذ أيام مع فريق عمل فيلم “الهوى سلطان” بالانتهاء من تصويره، استعداداً لعرضه في دور السينما في موسم الصيف المقبل.

ونشرت الشركة المنتجة للفيلم على صفحتها الخاصة في “إنستغرام” مجموعة صور من الاحتفال ظهر فيها أبطال الفيلم: منة شلبي وأحمد داود وأحمد خالد صالح وجيهان الشماشرجي، بالإضافة إلى فنّيي التصوير والديكور والمونتاج.

فيلم “الهوى سلطان” هو بطولة: منة شلبي، أحمد داود، أحمد خالد صالح، سوسن بدر، جيهان الشماشرجي، ومن تأليف وإخراج هبة يسري، وإنتاج أحمد فهمي وهاني نجيب.

main 2024-05-23 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • منة شلبي تعود إلى المنافسة في رمضان المقبل
  • ذوق جورجينا يسيطر على ياسمين صبري في مهرجان كان
  • مكتب تأهيل لذوي الإعاقة بمقر نقابة الصحفيين بداية من الأحد المقبل
  • الأحد.. مكتب تأهيل من وزارة التضامن لـ "ذوي الإعاقة" بنقابة الصحفيين
  • الأحد.. مكتب تأهيل من التضامن لـ«ذوي الإعاقة» بنقابة الصحفيين
  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر: تفاصيل وتوقعات
  • تفاصيل الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط
  • «الدراما والهوية».. لقاء تثقيفي بدار الكتب بطنطا ضمن أنشطة قصور الثقافة
  • تحت راية واحدة.. مؤتمر صحفي يبرز إنجازات الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة
  • النجمة ديمي مور تخطف الأنظار في فعاليات اليوم السادس لمهرجان كان السينمائي