يواصل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ تنفيذ مبادرات للتشجير، ضمن البرنامج الوطني للتشجير الذي يُنَفّذ بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وبالتعاون مع الشراكة المجتمعية.
وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ المهندس ردة بن عبادل القارزي، أن مكتب الوزارة نظم حملة شملت تشجير عدد من المباني، مثل مبنى وكالة الأحوال المدنية بالمحافظة.

البرنامج الوطني للتشجيروأشار إلى استكمال المساهمة في زراعة مباني الجهات الحكومية والأهلية، حسب الخطة المعدة للمبادرة.
أخبار متعلقة «التخصصات الصحية» تحدد 4 مقاييس لمعايرة وسائل تقويم المتدربطقس السعودية اليوم.. هطول أمطار على أجزاء من عدة مناطقوأضاف "القارزي" أن مكتب الوزارة يسعى في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية مع جميع الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص في إتاحة فرص تطوعية عبر المنصة التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من أجل تكثيف وزيادة المسطحات الخضراء في كافة المواقع بالمحافظة بهدف إعادة الغطاء النباتي، ومكافحة التصحر، ونشر الجمال الأخضر.
ويأتي ذلك ضمن البرنامج الوطني للتشجير، الذي يهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية التشجير والمحافظة على البيئة وصولًا إلى بيئة خضراء مستدامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استقبال الشتلات الزراعية - اليوممشاريع التشجيروأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ماجد بن عبد الله الخليف، أهمية المشاركة المستمرة في مشاريع التشجير مع جميع الجهات والمؤسسات والأفراد.
وكذلك مشاركة المتطوعين في مبادرة “السعودية الخضراء” التي تقوم بها إدارة البيئة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في إطار الجهود المستمرة للوصول للأعداد المستهدفة، التي تعـد من الأولويات البيئية التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للبيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن رابغ البرنامج الوطني للتشجير السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مفاجأة سارة.. جهات حكومية تستعد لصرف منحة عيد الأضحى 2024

كشفت مصادر حكومية مسئولة، أن عددًا كبيرًا من الجهات الحكومية، تستعد حاليا لوضع آليات صرف منحة عيد الأضحى 2024، وذلك من خلال إعداد التقارير اللازمة  وحصر أعداد العاملين بكل جهة، من أجل تحديد قيمة المنحة، وموعد صرفها قبل وقت كاف لإتاحة الفرصة للعاملين بالدولة من شراء احتياجاتهم ومستلزمات العيد والأضحية.

صرف منحة عيد الأضحى 2024 من البنود المستقلة للجهات الحكومية

وقالت المصادر لـ« الوطن» إنَّ ميزانية منحة عيد الأضحى 2024 ستكون من بنود صرف مستقلة خاصة بكل جهة حكومية، ووفقا للوائح الداخلية المنظمة لشئون العمل بها ، بالتنسيق مع الإدارات المالية بهذه الجهات.

أشارت المصادر إلى أنَّ قيمة منحة عيد الأضحى تختلف من جهة لأخرى حسب الميزانيات وبنود الصرف المستقلة  الخاصة، سواء من صناديق الخدمات أو صناديق الطوارئ والأزمات والدعم المجتمعي.

من 750 إلى راتب شهر قيمة منحة عيد الأضحى 2024

وأوضحت أنَّ منحة عيد الأضحى 2024 تتراوح قيمتها من صرف 750 جنيهًا إلى شهر كامل من الأجر الأساسي، في الجهات الحكومية ذات الطابع الإنتاجي والاستثماري والتسويقي، بينما تمنح جهات أخرى منحة عيد الأضحى 2024، بصرف شهرين من الراتب الأساسي.

جدير بالذكر أنَّ رئيس المجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، كان قد قرر زيادة الحد الأدنى لأجور الموظفين العاملين بالدولة الى 6 آلاف جنيه لأصحاب الدرجة السادسة، وزيادة تتراوح من 1000 الى 1200 جنيه للدرجات الأخرى اعتبارا مرتبات شهر مارس 2024 ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحسين دخل موظفي الدولة ، فضلا عن تعجيل صرف العلاوة الدورية السنوية، التي كان مقررا صرفها في شهر يوليو المقبل،  وصرفها مع مرتبات مارس. 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة سارة.. جهات حكومية تستعد لصرف منحة عيد الأضحى 2024
  • تعاون بين «بيئة أبوظبي» و«تريندز» في مجالات الاستدامة والبيئة
  • «الالتزام البيئي» يقدم خارطة التنمية المستدامة في ملتقى «القطاع البلدي»
  • الأحد.. مكتب تأهيل من وزارة التضامن لـ "ذوي الإعاقة" بنقابة الصحفيين
  • العمل تنظم فعاليات "سلامتك تهمنا" بالمنشآت الحكومية في المنيا
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المنشآت الحكومية بالمنيا
  • بيئة القصيم تطلق مشروع تركيب أجهزة نقل بيانات استهلاك مياه الآبار
  • بيئة مكة لـ "اليوم": تكثيف التوعية لدعم التنوع الأحيائي وضمان الاستدامة
  • "الشؤون الإسلامية" تنفذ برنامج "المواطنة الصالحة" لتعزيز وعي طلبة الأحساء
  • قائدات المستقبل في التحول الرقمي